فاس

شبكة القرويين للتنمية والحكامة بجهة فاس مكناس تصدر بيانا للرأي العام بخصوص اغتصاب ومقتل الطفل عدنان

playstore

تلقينا في شبكة القرويين للتنمية والحكامة كباقي مكونات الشعب المغربي بكل حزن وأسى خبر مقتل الطفل عدنان بوشوف -رحمه الله – بعد اختطافه واغتصابه.
وإذ نسجل بكل حسرة أن هذا الحادث مجرد حلقة من مسلسل اختطافات واغتصابات وتحرش بأطفالنا أصبح حديث الجميع، وأصبح ظاهرة تقلق آباء وأمهات وأسر الأطفال.
وإذ نستنكر هذا الجرم البشع والشنيع الذي يبرهن على اختلال منظومة القيم بمجتمعنا.
فإننا في شبكة القرويين للتنمية والحكامة وانطلاقا من مسؤولياتنا كمجتمع مدني فاعل نعلن ما يلي:
-عزاؤنا لأسرة الضحية الطفل عدنان بوشوف وتضامننا اللامشروط مع أسرته الصغيرة والكبيرة. -مطالبتنا الحكومة بتفعيل استراتيجية مندمجة لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال تحد من الانحراف الجنسي والرغبة في إشباع كل انواع الشذوذ. مع العناية بآليات الرصد والتدخل الأمني الاستباقي.

  • مطالبتنا المسؤولين على الشأن التربوي بإدماج التربية الجنسية ضمن المناهج التعليمية والبرامج الإعلامية والتربوية الموجهة للطفل لإرساء وعي بهذا الخطر المحذق بأطفالنا وفق مقاربة وقائية. -دعوتنا الوزارة الوصية الى مزيد الاهتمام بالنهوض بالثقافة الاسرية والتربية الوالدية ودعم المبادرات الجادة في هذا المجال
    -مطالبتنا المؤسسة الامنية الى تطوير وتنويع آليات التبليغ عن حالات الاستغلال الجنسي لكسر جدار الصمت عن هذه الآفة التي لاتقل عن ظاهرة الإرهاب في شيء.
    -مناشدتنا لكل الأسر المغربية التحلي بروح النقاش الجاد وفتح حوارات مع أبنائهم من أجل استشعارهم بمخاطر التقرب من الغرباء مع اعتماد مقاربة تستند الى التحصين الديني والقانوني الحقوقي.
    -مطالبتنا المؤسسة التشريعية بتعديل الترسانة القانونية الجنائية من أجل سن عقوبات زجرية قاسية إلى أقصى حد في حق الجناة واستثناء مثل هذه الجريمة من إمكانية العفو الملكي انصافا للضحايا وردعا للمجرمين. -مطالبتنا الاعلام العمومي بضرورة الانخراط في حملات واسعة للتحسيس بخطورة الظاهرة وسبل حماية الاطفال منها.

sefroupress
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا