صفرو

ساكنة حي بودرهم تحتج والسلطات وأرباب المقالع يتدخلون وهذا ما قاله رئيس المجلس الجماعي

playstore

أمينة أوسعيد
يبدو أن الوضع يزداد تأزما بمدينة صفرو بعد خروج الساكنة للاحتجاج ليلة أمس الخميس في مسيرة ضمت ساكنة بودرهم والأحياء المجاورة لمطرح النفايات الذي اندلعت فيه النيران بسبب تفاعل الغازات المنبعثة منه في ضل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المدينة منذ أيام. الساكنة طالبت بقدوم رئيس الجماعة من أجل حلحلة هذا المشكل الذي بات يؤرق الساكنة مع حلول فصل الصيف.
هذا وقد تم عقد اجتماع عاجل بعمالة صفرو يوم أمس ضم ممثلين عن السلطات الإقليمية والمحلية وجمعية أرباب المقالع، وذلك من أجل تباحث سبل إخماد النيران المشتعلة بالمطرح منذ يومين ومحاصرتها حتى لا يتطور الوضع إلى كارثة بيئية يصعب السيطرة عليها.
حيث باشرت جرافات المقالع منذ ساعات الصباح الباكر من يومه و
الأربعاء طمر الأزبال وإخماد النيران المشتعلة بالمطرح.
من جهة أخرى صرح رئيس جماعة صفرو لجريدة صفرو بريس أن الجماعة تسابق الزمن من أجل إيجاد حل جدزي لمشكل المطرح. حيث سيتم المصادقة خلال الأسابيع القليلة القادمة على الصفقة المتعلقة بإنشاء مطرح جماعي جديد بمنطقة “بُغيول” الذي اقتنت بها الجماعة وعاء عقاريا تبلغ مساحته 50 هكتار من أجل تخصيصه لهذا الغرض.. كما أنجزت الجماعة دراسة الجدوى والتأثير على البيئة وأفرزت عن عقد اتفاقية مع وزارة البيئة التي ضخت في حساب الجماعة مبلغ 23 مليون درهم في انتظار توقيع الاتفاقية التكميلية مع وزارة الداخلية التي ستساهم بمبلغ قدره 12 مليون درهم.
المطرح الجماعي الذي سيتم تحويله إلى منطقة “بغيول” ستستفيد منه أربع جماعات بإقليم صفرو.
تشمل جماعة صفرو والبهاليل وسيدي يوسف بن حمد إضافة إلى جماعة أغبالو أقورار.

sefroupress
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا