Site icon جريدة صفروبريس

جمعية امهات وآباء وأولياء ثانوية بئرانزران تنظم لقاء تواصليا مع أولياء التلاميذ

تحت شعار ’’ من أجل الارتقاء بمستوى خدمة التلميذ ’’ نظمت جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ يوم السبت 05 أبريل 2014م، لقاء تواصليا مع الآباء والأمهات والأولياء قصد محاولة ارساء أرضية للتعاون والتشاور في مواجهة العراقيل التي يمكن أن   تعترض سبيل التلاميذ في مسيرتهم الدراسية والاستماع إلى اقتراحاتهم قصد مشاركتهم عن قرب في السير الدراسي اليومي لأبنائهم . يقول أحد أعضاء الجمعية .                                                        

في مداخلة افتتاحية  تطرق السيد رئيس الجمعية الاستاذ ابراهيم ابيناغ  إلى دور الجمعية في حياة التلاميذ و موقعها داخل المنظومة التربوية وفي التواصع عموما  , مع تأكيده على  أهمية مشاركتها في كل المشاريع التي تنجزها المؤسسة, على اعتبارها ممثلة في المجالس التقنية للمؤسسة.         

 وفي كلمة مقتضبة نوه السيد مدير ثانوية بئر أنزران  التأهيلية الاستاذ  أنس خلفي , بالسمعة الطيبة التي تحظى بها المؤسسة على الصعيد الإقليمي من حيث نسبة النجاح ، حيث بلغت نسبة الحاصلين على المعدل في الاسدس الاول  بالنسبة للثانوي الاعدادي اكثر من 50  بالمئة  و الثانوي التاهيلي 90 بالمئة  و يرجع هذا الأمر أساسا إلى تكاثف جهود كل من الأطر الإدارية والتربوية وجمعية الاباء يضيف المتحدث  ,كما شكر بالمناسبة المكتب المسير على الإصلاحات التي ينجزها بالمؤسسة .

وبعد ذلك  قام اعضاء مكتب الجمعية  بشرح المطوية التي و زعت على الحاضرين و المتضمنة لكافة مجالات اسهام الجمعية في الحياة المدرسية داخل المؤسسة منذ تجديد مكتبها   يوم 25 فبراير 2012  و جاءت الادوار حسب المجالات كالاتي : 

المجال التربوي  : وكلف به الاستاذ ابراهيم أبيناغ                     

مجال الدعم الإجتماعي  : وانيط بتدبيره الاستاذ حسن بوراي                 

أما عملية الإستنساخ  ومجال الاصلاح و الترميم والتسيير فكان شان ادارته من قبل الاستاذ محمد القلوعي                    

الافاق المستقبلية : فمن استشراف الاستاذة منى الفيدي.

وفي الاخير فتح باب النقاش , حيث أكد الآباء المتدخلون على أهمية مثل هذه اللقاءات في ربط جسور التواصل وتكريس مبدا انفتاح الجمعية على الآباء والأمهات في اطار عمل تشاركي منظم.

Exit mobile version