المغرب

توقعات طقس المغرب اليوم الجمعة

playstore

طقس المغرب: أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب توقعاتها لطقس يوم الجمعة، حيث تشير إلى تنوع في الظروف الجوية عبر مختلف مناطق المملكة. من أبرز التوقعات نزول أمطار محلية رعدية فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، مما يستدعي اليقظة في هذه المناطق.

تشمل التوقعات أيضًا نزول قطرات متفرقة في مناطق متعددة، بما في ذلك السهول المحيطية شمال آسفي، هضاب الفوسفاط، ولماس، السايس، الغرب، الريف، الواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية. كما يُتوقع تشكل كتل ضبابية في الصباح بالسهول الوسطى، الشمال الشرقي، والجنوب الغربي للأقاليم الجنوبية.

sefroupress

من الظواهر الجوية الأخرى المتوقعة، تناثر الغبار المحلي في جنوب البلاد، مع توقع هبوب رياح قوية نسبيًا على الواجهة المتوسطية والسواحل الوسطى والجنوبية. هذه الظروف قد تؤثر على الرؤية وحركة المرور في المناطق المتأثرة.

فيما يخص درجات الحرارة، تتوقع المديرية تباينًا ملحوظًا بين المناطق المختلفة. ستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 3 و10 درجات في مرتفعات الأطلس، و7 إلى 14 درجة في الريف وباقي مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية. أما في الأقاليم الجنوبية والمناطق الساحلية، فستتراوح بين 17 و23 درجة، وبين 13 و19 درجة في باقي أنحاء المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد ارتفاعًا في منطقة الأطلس والجنوب الشرقي، بينما ستنخفض في باقي أنحاء البلاد. وبالنسبة لحالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز وشمال العرائش، وهائجًا في باقي السواحل.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا