المغرب

توقعات الطقس في المغرب اليوم السبت أمطار متفرقة وبرودة نسبية في بعض المناطق

playstore

توقعات الطقس في المغرب: تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية  اليوم السبت نزول أمطار وزخات مطرية ابتداءً من الظهيرة في مناطق طنجة، واللوكوس، والغرب، والسايس، والريف، وسواحل البحر الأبيض المتوسط، إضافة إلى سهول المحيط الأطلسي شمال مدينة الجديدة.

كما يُتوقع تساقط أمطار ضعيفة ومتفرقة على مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والسفوح الشرقية وشرق البلاد، بينما قد تشهد السواحل بين سيدي إفني والعيون بعض الأمطار الخفيفة أو القطرات المطرية.

sefroupress

وسيكون الطقس بارداً نسبياً مع صقيع محلي خلال الصباح والليل في مرتفعات الأطلس، مع هبات رياح قوية نوعاً ما متوقعة على سواحل البحر الأبيض المتوسط والسهول الوسطى للمحيط الأطلسي والمناطق الجنوبية.

ستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 3 و10 درجات في مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وبين 17 و23 درجة في الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وستكون بين 12 و18 درجة في باقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في انخفاض ملحوظ.

وبالنسبة لحالة البحر، سيكون هائجاً إلى قوي الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وهائجاً إلى قوي الهيجان على سواحل المحيط الأطلسي، ليصبح محلياً قوي إلى جد قوي الهيجان ابتداء من الظهيرة بين رأس غير وطرفاية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا