المغرب

تغييرات مرتقبة في الحالة الجوية بالمغرب خلال 24 ساعة: أمطار ودرجات حرارة منخفضة

playstore

تغييرات مرتقبة في الحالة الجوية: تشهد بلادنا  استعدادات لحالة جوية غير مستقرة خلال الساعات المقبلة، حيث تتجه نحو البلاد كتلة هوائية باردة قادمة من القطب الشمالي، يصاحبها انخفاض في الضغط الجوي على السواحل الأطلسية البرتغالية. من المتوقع أن تسفر هذه الظروف المناخية المتقلبة عن هطول أمطار غزيرة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.

من المتوقع تساقط أمطار مهمة في مناطق الشمال الغربي ابتداءً من مساء اليوم السبت، حيث قد تتجاوز كميات الأمطار 35 ملم في بعض المناطق. كما يُتوقع أن تشمل الأمطار مناطق وسط البلاد يوم الأحد مع احتمال هطول أمطار خفيفة في مناطق أخرى

sefroupress

من المتوقع أن تشهد العديد من المناطق، وخاصة الجبال والمرتفعات، انخفاضًا ملحوظًا في درجة الحرارة، حيث قد تصل في بعض الأماكن إلى الصفر درجة مئوية خلال الليل.

ستسجل الرياح نشاطًا قويًا إلى شديد في بعض المناطق، مما قد يؤدي إلى اضطرابات في الملاحة البحرية.

ابتداءً من مساء اليوم السبت حوالي الساعة 20:00، من المتوقع أن تتعرض مناطق وأقاليم أقصى الشمال الغربي لتغيرات في الحالة الجوية، حيث يُنتظر أن تشهد عدة مناطق تساقطات مطرية تتراوح بين 15 و35 ملم، وتشمل الأقاليم التالية: القنيطرة، المضيق-الفنيدق، تطوان، طنجة-أصيلة، العرائش، شفشاون، وفحص-أنجرة، بينما ستكون الكميات أقل في وزان.

تُشدد المديرية العامة للأرصاد الجوية على ضرورة أخذ الحيطة والحذر، خاصة في ظل الظروف المتقلبة المرتقبة، لتجنب أي مخاطر محتملة.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا