فاس

الجامعة الأورومتوسطية بفاس تتيح فرصة استثنائية للاستفادة من دبلوم مزدوج مغربي فرنسي

playstore

فتحت الجامعة الأورومتوسطية بفاس باب التسجيل في الإجازة في العلوم السياسية والقانونية والماستر في قانون الأعمال للحصول على دبلوم مزدوج مع جامعة باريس الأولى بانتيون السوربون.

pellencmaroc

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها أن هذا المسار يتيح فرصة استثنائية للاستفادة من دبلوم مزدوج مغربي فرنسي.

ومنذ نحو عشر سنوات، تتميز الشراكة القائمة بين الجامعة الأورومتوسطية بفاس وجامعة باريس الأولى بانتيون السوربون بتعاون أكاديمي وعلمي وثيق.

وسيستفيد الطلبة المسجلون بهذه البرامج من دروس يقدمها أساتذة من جامعة السوربون سيتنقلون خصيصا إلى فاس لتقاسم معارفهم وخبراتهم.

وسيكون خريجو هذه البرامج مؤهلين بشكل جيد لشغل وظائف مرموقة بمؤسسات دولية ومكاتب محاماة ذائعة الصيت، ومقاولات كبرى ومنظمات حكومية.

ويفسح برنامج الدبلوم المزدوج مع جامعة باريس الأولى بانتيون السوربون المجال لفرص مهنية ووظائف م ميزة على الصعيد الدولي. ويمكن لطلبة العلوم السياسية متابعة دراستهم في سلك الماستر في العلوم السياسية الأورومتوسطية والإفريقية.

وأثمرت الشراكة الأكاديمية بين الجامعة الأورومتوسطية بفاس وجامعة باريس الأولى بانتيون السوربون إحداث ماستر في قانون الأعمال بالجامعة الأورومتوسطية تقترحه مدرسة القانون بالسوربون، إضافة إلى السلك الثالث للدكتوراه تحت إشراف مشترك.

ويستقبل ماستر قانون الأعمال الذي ينسقه البروفيسور فرنسوا كسافيي لوكاس الخبير القانوني البارز بجامعة السوربون، طلبة قادمين من أوروبا وطلبة مغاربة وآخرين منحدرين من دول إفريقيا، حيث تشكل كل فئة نسبة الثلث حسب ما تم الاتفاق عليه.

ويستفيد جميع هؤلاء الطلبة من تكوين معمق في قانون الأعمال الفرنسي والمغربي ومنظمة مواءمة قانون الأعمال في إفريقيا (أوهادا)، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الفرص الوظيفية التي يتيحها هذا الدبلوم المزدوج الذي يقترح تكوينا غنيا ومتنوعا. كما يمكن للخريجين اجتياز امتحان نقابة هيئة المحامين سواء بفرنسا أو بالمغرب.

وتربط الجامعة الأورومتوسطية بفاس علاقات تعاون مع مؤسسات رائدة لاقتراح تكوينات رفيعة على طلابها في مجالات الهندسة (الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والهندسة المدنية والهندسة البيئية والمائية وهندسة الطاقة المتجددة والهندسة الطبية الحيوية والهندسة الرقمية والذكاء الاصطناعي) والهندسة المعمارية والهندسة المعمارية وإدارة الأعمال والطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم التمريضية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم السياسية وقانون الأعمال بجامعة السوربون.

وتوفر الجامعة بيئة مواتية وإطارا متميزا للعمل للطلبة والأساتذة الباحثين الذين يمثلون نحو خمسين جنسية. وتتميز الجامعة بمركبها الرياضي الفريد من نوعه بالمغرب والذي يضم مسبحا أولمبيا وآخر شبه أولمبي، وملعبا لكرة القدم يستجيب لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والعديد من المرافق الرياضية الأخرى المتميزة.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا