فاس

الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا بجهة فاس مكناس

playstore

  • 64299 مترشح(ة) سيجتازون اختبارات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا؛
  • 16995مترشح(ة) حر (ة) سيجتازون اختبارات امتحانات الباكالوريا ؛
    تخبر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس جميع المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا الدورة العادية 2024 ، وكذا المترشحات والمترشحين الأحرا ر، أنه ستجرى اختبارات الدورة العادية للإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا لجميع الشعب أيام 10و11و12 يونيو 2024.
    بلغ عدد المترشحات و المترشحين الرسميين لنيل شهادة الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2023/2024 : 64299 مترشح(ة) منهم 33253 من الإناث بنسبة 51.72%.
    وقد بلغ عدد المترشحين في المسالك العلمية والتقنية والمهنية 3623مترشحة ومترشحا لامتحانات الباكالوريا، في حين وصل عدد المترشحين لمسلكي الآداب والتعليم الأصيل 11065 مترشحة ومترشحا.
    وتتصدر المديرية الإقليمية بفاس عدد المترشحين حيث يصل عددهم 21189 مترشحة ومترشحا متبوعة بالمديرية الإقليمية مكناس 14323 مترشحة ومترشحا .
    أما بالنسبة للمترشحات والمترشحين في وضعية إعاقة ، والذين يستفيدون من صيغ تكييف ظروف إجراء الإمتحان والتصحيح فقد وصل عددهم 59 مترشحة ومترشحا.
    فيما يخص المترشحين الأحرار فقد وصل عددهم 16995 منهم 7552 من الإناث بنسبة 44.43%، موزعين على 20 شعبة و66 مركز إجراء منهم 173 سجين.
    ولتأمين إجراء امتحانات الباكلوريا في ظرف جيدة عملت الأكاديمية الجهوية على توفير الموارد البشرية والمادية واللوجيستيكية ،حبث اتخذت مجموعة من الإجراءات لتوفير الظروف المناسبة لإجراء اختبارات امتحانات الباكالوريا منه التأكد من توفر مراكز إجراء الامتحانات على الشروط المطلوبة من حيث تأمين مواضيع الإمتحان وجاهزية قاعات الإجراء.
    وحرصا على تكافؤ الفرص تم تكليف لجان جهوية وإقليمية ومراقبي الجودة لتتبع إجراء الإختبارات ب249 مركزا للإجراء على صعيد الجهة لمحاربة ظاهرة الغش .
    وإذ تقدم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس هاته المعطيات ، فإنها تتوجه بالشكر الجزيل إلى السلطات العمومية والمصالح الأمنية والمجالس المنتخبة والوقاية المدنية ،و هيئة التدريس والإدارة التربوية و هيئة المراقبة التربوية ، كما تنوه بانخراط جمعيات أمهات و آباء وأولياء وأولياء التلاميذ ، ومواكبة المنابر الإعلامية التي من شأنها المساهمة في إنجاح هاته المحطة الوطنية الهامة. كما تتمنى لكافة بناتنا وأبنائنا التوفيق والنجاح.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا