صفرو

أعضاء المعارضة بجماعة صفرو يعتبرون الإقالات غير قانونية ويوضحون لـ”صفروبريس”

playstore

أعضاء المعارضة بجماعة صفرو : وفي إطار حق الرد، تسوق جريدة “صفروبريس” ردود فعل أعضاء المعارضة المقالين، عقب معاينة إقالة بعضهم من مجلس جماعة صفرو، اليوم الخميس 19 شتنبر الجاري.
عضو ، أفاد بأن دورة اليوم عرفت حرمان أناس جاؤوا كي يحضروا الدورة، وتمت الإقالة بشكل تعسفي، وبدون احترام ضوابط القانون التنظيمي وبالضبط المادة 77 من القانون التنظيمي للجماعات، وخصوصا المادة المتعلقة بالدفاع عن العضو عن نفسه وتقديم مبررات لأن هذه العملية تعتبر من بين الحقوق التي تخولها الديمقراطية في البلاد.
وأكد أن المقالين طرحوا هذا الأمر أمام السلطات وبينوا لهم بأن الرئيس يخرق القانون وأن ما جرى في دورة اليوم لا يتماشى مع القوانين التنظيمية، مشددا على أن قضيتهم سيعرضونها أمام المحاكم من أجل استرجاع الحقوق.
كما اعتبر عضو المعارضة أن خمسة إقالات هي باطلة، وذلك بمنطوق المادة 77 ومنطوق المقرر التنظيمي 13.114، وبالتالي فهي إقالات خارجة عن القانون حسب ذات المصرح.
عضو آخر صرح لنا أن “المجلس الجماعي لصفرو عقد دورة استثنائية اليوم 19 شتنبر 2024 وفي جدول الأعمال كان موضوع إقالة مجموعة من الأعضاء بالمجلس  المنتمين للمعارضة بداية السيد الرئيس افتتح الجلسة ومن بعد افتتاح الجلسة يخبرنا أنه قرر أن تكون دورة مغلقة وسرية هذا الخرق الأول.. “سؤالنا ما هي الدواعي الأمنية لي ممكن أننا نديرو هاد الجلسة المغلقة حنا يعني نتكلم دائما باحترام لهذا أثناء المناقشة رغم أنه لم يعطينا حقنا في إبداء الرأي و يعني نديرو مداخلات، لأنه مع الأسف السيد الرئيس عندو بعض القوانين الخاصة به، مع الأسف لا يمكن التداول في هذه النقطة فهو يقول أنها معاينة فقط نعاين إقالة فلان وفلان وفلان وفلان” وأضاف العضو أنه قلنا للسيد الرئيس مرحبا غير شرح لنا معنى المعاينة وأضاف  “عطيتو مثال أنه إلا جاب لنا واحد الستيلو واحد القلم اللون ديالو أخضر و عرضه على المجلس وهو يقول أنه أزرق فكيف لهاد المجلس أن لا يتداول نقولو لا السيد الرئيس هذا راه قالو أزرق ما عطناش الحق في التداول في هاد النقاط”.
وذكر المصدر أن رئيس المجلس عرض تواريخ تغيب الأعضاء المقالين، لكنهم فوجئوا بوجود تواريخ الدورة العادية لشهر أكتوبر ، والتي انعقدت بجلستين وحضرها الأعضاء جميعا ملوحا بالطعن لدى المحكمة الإدارية بفاس.

sefroupress
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا