المغرب

وزير نيجيري يشيد بالدعم الذي قدمه جلالة الملك لعقد لقاء الفاعلين في المناطق الحرة في إفريقيا.

أشاد وزير شؤون دلتا النيجر في نيجيريا ، أومانا أوكون أومانا ، الخميس بأبوجا ، بالدعم الذي قدمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لعقد لقاء الفاعلين في المناطق الحرة في إفريقيا في فضاء واحد لتبادل المعرفة والخبرات وتقاسمها.

وفي تصريح للصحافة بمناسبة تنظيم ندوة الاتحاد الإفريقي الخامسة حول المناطق الاقتصادية الخاصة والتصنيع الأخضر في أبوجا والاجتماع السنوي السابع للمنظمة الأفريقية للمناطق الاقتصادية، أعرب أوكون أومانا عن رغبته في تهنئة المبادرين لهذا الحدث، لا سيما المملكة المغربية وخاصة مجموعة طنجة المتوسط التي وفرت الظروف والتعاون اللازمين.

pellencmaroc

كما رحب بعقد الاجتماع السنوي السابع للمنظمة الإفريقية للمناطق الاقتصادية في نيجيريا، مضيفا أن هذه الأخيرة هي مؤسسة توفر منصة للتبادل وتقاسم التجارب بهدف المساهمة في الرفع من المبادلات التجارية بين البلدان الأفريقية وأيضا في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وفيما يتعلق بمسلسل تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية ، قال الوزير إن “نيجيريا وقعت على الاتفاقية وأن الامر سيستغرق بكل تأكيد مزيدا من الوقت قبل التنفيذ”.

وقال “إن الأمر يتعلق بمسلسل جار، نحن نبحث عن اتفاقية تجارة حرة من شأنها تطوير التجارة بشكل عام والتجارة البينية الأفريقية على وجه الخصوص”.

وينعقد لقاء المناطق الاقتصادية الخاصة والتصنيع الأخضر في أبوجا والاجتماع السنوي السابع للمنظمة الأفريقية للمناطق الاقتصادية الذي تنظمه مفوضية الاتحاد الأفريقي في الفترة من 1 إلى 2 دجنبر تحت شعار “المناطق الاقتصادية الخاصة الأفريقية: معزز للصمود وتسريع التنمية المستدامة لسلاسل القيمة الصناعية”.

وتعد المنظمة الافريقية للمناطق الصناعية جمعية قارية تمثل المؤسسات العامة والخاصة الرئيسية المسؤولة عن تطوير وإدارة وتعزيز المناطق الاقتصادية في أفريقيا.

وتعمل المنظمة التي تأسست في نونبر 2015 من قبل مجموعة طنجة المتوسط المغرب والتي تضم 82 عضوا يمثلون 42 دولة ، على دعم مشاريع المناطق الاقتصادية الأفريقية وتعزيز العلاقات داخل نظامها البيئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق