فاس

فاس : مسيرة الغضب بظهر المهراز تنديدا بمقتل الحسناوي على يد القاعديين

playstore

انطلقت مسيرة حاشدة على الساعة التاسعة من صباح هذا اليوم بكلية الآداب ظهر المهراز مرورا بكلية العلوم ثم كلية الحقوق متجهة إلى ساحة فلورنس قبل أن يتدخل الأمن ليوقفها في قنطرة الليدو ، هذا وقد عبر الطلبة في مسيرتهم عن غضبهم الشديد تجاه الجريمة التي اقترفها الطلبة القاعديون، يوم الخميس الأسود بكلية الحقوق في حق الطالب عبد الرحيم الحسناوي عضو منظمة التجديد الطلابي،  رافعين لافتات تدعو باجتثات فصيل البرنامج المرحلي، واعتباره منظمة ارهابية.

وفي هذا السياق أصدرت مظمة التجديد الطلابي بلاغا تتوفر “صفروبريس” على نسخة منه تدعوا فيه الدولة المغربية إلى إعلان “البرنامج المرحلي” تنظيما إرهابيا وتفكيكه ومعاقبته على أفعاله الإجرامية طبقا للقانون كما تدعو كافة الهيئات الطلابية الحقوقية والمدنية والسياسية وعموم الشعب المغربي إلى التعبير عن رفضهم للعنف بالجامعة.

pellencmaroc

يذكر أن الطالب عبد الرحمان الحسناوي لقي حتفه صبيحة يوم الجمعة الماضية في المستشفى الجامعي بفاس متأثرا بجروحه، ووري جثمانه يوم السبت بقصر الجرف مدينة الراشيدية بحضور رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ووزير التعليم العالي الحسن الدوي، وشخصيات سياسية ومدنية أخرى. 

playstore

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. قريبا سيسقط عميد كلية الحقوق إن شاء الله في هذا الملف والقرائن موجودة من أجل ذلك

  2. البام بزعامة الياس العماري هم من يتحملون المسؤولية المعنوية… والقرائن موجودة

  3. كلنا ضد الكلاكلية وكلنا ضد البام ودوزيم وعميد كلية الحقوق الصقلي الكداب الذي قال انه لا يعرف شيئا في حين أن الترخيص موقع من الكلية هذه نهايتك

  4. اظن ان هدا الحدث سيكون له بشرى خير على الطلبة بعد اجتتات الفصيل الارهابي وستعود باذن الله السكينة والهدوء الى الجامعات المغربية .

  5. أحسنتم يا طلبة التجديد كان ردكم أخلاقي ومتحضر يظهر مدى وعيكم وسلميتكم .
    تباارك الله عليكوم.

  6. فليتعلم من ينظر الى هؤلاء الابطال ويصفهم بالظلاميين فليتعلم من حلم امنا ام الشهيد وسماحتها فليتعلم من اخلاق طلبة التجديد وسلميتهم ورزانتهم فان كان هذا هو الظلام فمرحبا بالظلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا