صفرو

صفرو: فرع جمعية حقوقية يطالب العامل بالتدخل العاجل لصالح الأسر المتضررة من آثار جائحة كورونا بالإقليم

playstore

وجه فرع صفرو للجمعية المغربية لحقوق الإنسان رسالة مفتوحة مؤرخة بتاريخ الأربعاء 13 ماي الجاري؛ إلى عامل إقليم صفرو، لأجل التدخل لإيجاد حلول عاجلة للوضع المتردي للعديد من الأسر المتضررة من تداعيات الحجر الصحي  وحالة الطوارئ بإقليم صفرو، وما ترتب عنها من توقف لعدة أنشطة حرفية وفلاحية معاشية خصوصا بالبوادي. 

   وقد عبر الفرع من خلال الرسالة عن أسفه بخصوص تردي الوضع المادي لهذه الأسر؛ بعد عدم استفادتها من التعويضات المخصصة لها من الصندوق الذي أحدث للتخفيف من آثار جائحة كورونا لفائدة الأسر التي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي تتوفر على بطاقة راميد، وكذا التي لا تتوفر عليها. لاسيما النساء ربات البيوت اللواتي لم يستفدن من الدعم لحد الآن. 

sefroupress

   كما سجل الفرع عدة تظلمات بشأن توزيع الدعم العيني الغذائي (القفة)، تفيد بعدم توصل مستحقي هذه المساعدات بها؛ مما يسبب مبررا لبعض أرباب الأسر لكسر الالتزام بشروط الحجر الصحي بحثا عن مصدر قوت خارج البيت..

   وقد طالب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو، عامل الإقليم بإعمال صلاحياته المخولة لأجل التدخل العاجل لصالح هذه الأسر المتضررة من آثار جائحة كورونا، والحد من التلاعبات بشأن توزيع قفة الدعم العيني الغذائي.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا