صفرو

حزب "المصباح" بصفرو يناقش حصيلة الحكومة

playstore

نظمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمدينة صفرو لقاء تواصليا في موضوع “الحصيلة الحكومية الحالية وانتظارات المواطنين”  يوم السبت 8 فبراير 2014.

حيث أوضحت إلهام والي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، الظروف التي أحاطت بتشكيل الحكومة الحالية التي جاءت بعد حراك مجتمعي وفي سياق ربيع ديمقراطي وبعد دستور جديد توج بانتخابات 25 نونبر والتي فاز فيها حزب العدالة والتنمية بالرتبة الأولى بعدما لمس فيه المغاربة القدرة على تحمل المسؤولية في هذه الظرفية الصعبة التي تمر منها بلادنا.

pellencmaroc

وفي نفس السياق، أكدت البرلمانية إلهام والي بأن المرحلة تأسيسية وصعبة لا تقبل المزايدات والصراعات والمعارك الهامشية، في إشارة إلى ضرورة تحمل المسؤولية كاملة من قبل أطياف المجتمع المغربي.

وأبرزت والي أن الحكومة تعمل على تجاوز التحديات التي تواجهها المتمثلة في الحفاظ على التوازنات الاجتماعية والماكرو اقتصادية لبلادنا، إضافة إلى إعطاء قضية الوحدة الترابية الحيز الهام من اهتمامات الحكومة مؤكدة في الوقت ذاته أن السيادة المغربية خط أحمر.

هذا وتطرقت البرلمانية لأبرز المنجزات الحكومية والحصيلة التي راكمتها خلال هذه الفترة القصيرة على مستوى الحكامة الجيدة وكذا على المستوى الاقتصادي والتنموي والاجتماعي.

كما أكدت على أن الحكومة مصرة على الاستمرار في مشاريع الإصلاح الكبرى المهيكلة كإصلاح منظومة العدالة وصندوق المقاصة، وإصلاح الإدارة العمومية وأنظمة التقاعد.


playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا