صفرو

تحت شعار ” لا تسرف في الماء ولو كنت على نهر جار “مؤسسة صفرو برس للإعلام والتواصل تطلق حملة تحسيسية حول ترشيد استهلاك الماء

playstore

أطلقت مؤسسة صفرو برس للإعلام والتواصل حملة تحسيسية على صعيد إقليم صفرو للحد من الاستهلاك المفرط للماء بالنظر للقيمة الحياتية الثمينة لهذه المادة الحيوية من جهة ، و من جهة أخرى بالنظر للتقلبات المناخية ، و شح الأمطار الذي تسبب في تراجع خطير على مستوى منسوب المخزون المائي ببلادنا. و تأتي هذه الحملة في سياق المجهود الوطني الذي انطلق مؤخرا في سبيل التحسيس بأهمية التعامل العقلاني مع استهلاك الماء باعتباره مادة حيوية و ضرورية في حياة الإنسان.
تجدر الإشارة في هذا الصدد أن السلطات المحلية على الصعيد الوطني قد اتخذت اجراءات صارمة للحد من الاجهاد المائي عبر تحديد أيام في الأسبوع تتوقف فيها الحمامات و محلات غسل السيارات عن العمل لكون هذه المحلات تستهلك كميات كبيرة من الماء ، بالإضافة إلى منع سقي الحدائق و اجراءات أخرى. و يبقى الأمل في قرب تساقطات مطرية متوقعة من طرف الارصاد الجويه من أجل انتعاش الفرشة المائية ببلادنا و إعادة امتلاء حقينة السدود التي وصلت معدلاتها مستويات تنذر بالخطر .

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا