صفرو

بنكيران لأول مرة… شباط عارض توزيع الدعم على المغاربة

playstore

في خرجة إعلامية هي الأولى من نوعها، منذ خروج حزب الاستقلال إلى المعارضة، قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، إن أحد زعماء أحزاب الأغلبية السابقة، (ويقصد حميد شباط)، هدد بنسف الأغلبية الحكومية إذا ما ذهبت في اتجاه إجراء انتخابات سابقة لأوانها. 

ونقل الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية عن رئيس الحكومة، الذي كان يتحدث نهاية الأسبوع في لقاء مهندسي العدالة والتنمية بالرباط، قوله إن “زعيم حزب الاستقلال منذ صعوده لقمة الأمانة العامة للحزب كان يرفض تحت التهديد إصلاح نظام المقاصة، ورفض بشكل صريح أن يتم توزيع الدعم مباشرة على المغاربة الذين هم في أمس الحاجة إليها عن طريق صندوق المقاصة”.
وأضاف بنكيران، وفق نفس المصدرأن شباط كان يواجه بعض زعماء الأغلبية عندما كانوا يعارضون دعوات شباط ويقف في وجه تهديداته، لدرجة أنه قال ذات مرة لأحدهم “أنت ديها غير في الحزب ديالك”، في إشارة إلى أن هدفه هو العدالة والتنمية ورئيس الحكومة بغاية إسقاطه أو عرقلة محاولاته من أجل الإصلاح .
وقال بن كيران إن شباط “ظهر وكأنه جاء بأجندة مقيتة تريد الوقوف في وجه كل مبادرة إصلاحية بعدما باتت 3 مكونات من الأغلبية متفقة تماما على ضرورة إنجاز كل الإصلاحات المطلوبة، التي من شأنها أن تعيد للمغاربة الأمل والثقة في مستقبل بلدهم، بعدما بدأ هذا الأمل ينهار بعد توالي فشل الحكومات”.
ونوه ابن كيران لكون الأمينين العامين الآخرين، أبانا عن وفاء كبير للأغلبية وعدم مسايرة التوجهات الشاذة لشباط والأجندة التي يخدمها، وهو يقصد وفاء كل من نبيل بنعبد الله وامحند العنصر.

sefroupress
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا