المغرب

بعد جريمة “شمهروش” البشعة..نشطاء مغاربة يعتذرون ويعزون عائلتي الضحيتين

playstore

عبر عدد من النشطاء المغاربة عن تضامنهم مع ضحيتي جريمة شمهروش البشعة، وعن أسفهم لهذا الحادث المروع، مقدمين اعتذارهم لعائلتي الضحيتين وللشعب الدانماركي والنرويجي.

وعلق النشطاء، تحت صور الضحيتين “الدنماركية” و”النرويجية” المنشورة على حساباتهم “الفيسبوكية”، بالقول:”نحن آسفون.. هؤلاء القتلة لا يمثلوننا”.

sefroupress

واجتاحت عبارات الحزن والأسى والاسف حساب السائحة الدانماركية “لويزا” حيث اختار نشطاء مغاربة عبارات موحدة لإيصال تضامنهم وصوتهم إلى عائلات الضحايا، بالقول: ” أنا مغربي (ة) وأنا مصدوم من هذا الحادث. إنها المرة الأولى التي أرى فيها مثل هذه الأعمال. وكلنا آسفون أتمنى أن يحصل المشتبه بهم على ما يستحقونه وما يستحقونه هو أن يقتلوا.”

من جهة أخرى اختارت مجموعة أخرى من النشطاء توجيه رسائل فردية تعبر عن حزنهم وأسفهم لهذا الحادث، حيث قالت إحدى المعلقات بصفحة “لويزا”، “الجميع آسف جدا لهذه الخسارة. كل الناس في أمليل يخشون سمعتهم السلمية لأن هذا الحادث مقزز؛ لا توجد كلمات يمكن أن تصف مدى أسفنا لخسارتك، في نهاية المطاف، العائلة، الأخوات والإخوة، الأصدقاء والمواطنون، نقول إن قلوبنا حزينة بسبب هذه الخسارة وأفكارنا وصلواتنا معكم”.

طالب مستقر بأوكرانيا تكلم باسمه وباسم الشعب المغربي عبر بكلمات مؤثرة قائلا: ” “بالنيابة عن كل المغاربة، أريد حقاً أن أعتذر لعائلة لويزا، لا بد أن ابنتكم الجميلة كانت آمنة هنا، لكنها لم تكن كذلك، ونحن نعتذر عن ذلك. أود أن أنصح الجميع بأن يكونوا حذرين، خاصة النساء، هذا الاعتداء المخجل يمكنُ أن يحدثَ في كل مكان حول العالم، ليس فقط في المغرب، يمكنك أن ترى ما حدث للرحالة البريطانية في نيوزيلندا قبل أسبوعين فقط. مرة أخرى آسف عزيزتي لويزا لأننا لم نستطع أن نقدم لك الأمن”.

وقال مواطن آخر: “كرجل مغربي، أود أن أعرب عن آسفي لفقد فتاة جميلة وشابة في بلدي. هذه الأعمال لا تمثل حضارتنا وليست الطريقة التي يعيش بها الناس في المغرب، ولا حتى مناطقنا الجبلية. نحن نتأسف بشدة لفقدان شابتين في مقتبل العمر بسبب الأغبياء الذين لا يمثلون الإنسانية. خالص التعازي”.

 

من جهة أخرى أطلق عدد من النشطاء حملة افتراضية يطالبون من خلالها السلطات المغربية بإسقاط الجنسية عن المجرمين المتورطين في الجريمة.

و اختار نشطاء الفايسبوك و التويتر مجموعة من الوسوم في هاته الحملة و على رأسها “أسقطوا الجنسية المغربية عن المجرمين” ، و ذلك نظرا لبشاعة الجريمة و كذا تأثيرها على مكانة و أمن و صورة المملكة في ظل كل المجهوذات التي تبذل، حيث لقيت هاته الحملة في الساعات الأولى من إطلاقها تفاعلا كبيرا.

 

 

 

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا