صفرو

صفرو:المجلس العلمي المحلي ينظم المسابقة النهائية في موضوع: " نظام الإرث في الإسلام "

playstore

احتضن مقر المجلس العلمي المحلي لإقليم صفرو صبيحة يوم الخميس 29 ماي 2014، مسابقة نهائية في موضوع: ” نظام الإرث في الإسلام ” لفائدة تلاميذ السنة الأولى بكالوريا الذين تأهلوا من مسابقات اولية في المدارس ، وذلك بتنسيق مع الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية.

عرفت المرحلة مشاركة ست مجموعات تمثل ست ثانويات تنتمي لإقليم صفرو ، موزعة بين العمومي والخصوصي،وهي:

pellencmaroc

         ثانوية محمد الفاسي بالمنزل .

         ثانوية لالة سلمى بصفرو.

         ثانوية إدريس الأكبر برباط الخير.

         ثانوية طارق بن زياد براس تبودة.

         ثانوية  الشروق للتعليم الخاص بصفرو.

         ثانوية بئر انزرانبصفرو.

همت المسابقة أسئلة في مادة الإرث والفرائض من الجانبين النظري والتطبيقي، والتي عرفت مشاركة فعالة وتنافسا قويا بين الفرق المشاركة ن خصوصا وأن كل ثانوية قد اختارت للمشاركة في المسابقة أفضل تلاميذها في الموضوع.

هذا ونوه الحضور من  أساتذة وتلاميذ وأوليائهم بهذه المسابقة وما خلفته من أثر معرفي هام  لدى التلاميذ ، خصوصا والأمر يتعلق بمجزوءة علم الفرائض التي تشكل لهم عادة صعوبة عند اجتيازهم الامتحان الجهوي.

 تجدر الإشارة أن المسابقة انتهت بفوز ثانوية الشروق للتعليم الخاص بالرتبة الأولى  ، تلتها إدريس الأكبر ثم ثانوية لالى سلمى، وتم توزيع جوائز وشواهد تقديرية على الفرق المشاركة. كما تعهد رئيس المجلس العلمي بمواكبة التلاميذ تأطيرا وتوجيها باعتبارهم رافعة المجتمع ورجال مستقبله، وأشار إلى أن هذه المسابقة هي امتداد لفعاليات وأنشطة يقوم بها المجلس تستهدف بها فئة التلاميذ والشباب عموما.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا