المغرب

“ألكسو”.. فوز التلميذ المغربي ياسر أبوسير بالبطولة العربية للرياضيات.

توجت المنظمة العربية والثقافة والعلوم “ألكسو” التلميذ ياسر أبوسير، من ثانوية مولاي علي الشريف بالحسيمة، بالميدالية الذهبية لأولمبياد الرياضيات العربي، التي أقيمت خلال هذا العام بالرباط.

وتم يوم الإثنين 20 دجنبر تسليم الجوائز للتلاميذ المتوجين، حيث حصل المغرب على ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية خلال الدورة الثالثة لأولمبياد الرياضيات العربي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو)، التي تقام خلال هذه الفترة من كل عام.

pellencmaroc

واختير التلاميذ المغاربة المتوجين بهذه الجائزة من بين 60 تلميذا كانوا قد شاركوا في 15 من شهر دجنبر الجاري في فعاليات هذه المسابقة، من 15 دولة عربية من بينها المغرب.

وأجريت هذه المسابقة على شكل امتحان كتابي لمدة أربع ساعات، ليتمكن التلميذ أبوسير من حل جميع المسائل الرياضية. وهذا ما تجلى عبر عملية التصحيح التي أشرفت دولة تونس خلال هذا العام.

وعن هذا التتويج، يقول أب التلميذ ياسر أبوسير، محمد أبوسير، في تصريح لـSNRTnews، إنه نتيجة مجهودات كبيرة لأفراد عائلته، خصوصا وأن والده أستاذ لمادة الرياضيات وكان له دور كبير في زرع الشغف بالرياضيات في قلب إبنه.

وأوضح أبوسير الأب أن ابنه كان حريصا على صقل موهبته، والانفتاح على النظريات والدروس المتعلقة بالمسائل الرياضية، ليعطي ذلك أكله، عبر تتويجه بهذه الجائزة.

وسبق للتلميذ ياسر، البالغ من 17 سنة، أن توج خلال السنة الماضية بالميدالية الفضية، في مسابقة الأولمبياد الفرنكوفونية بفرنسا الخاصة بتلاميذ سنة أولى باكالوريا، علوم رياضية، بعدما عادت الرتبة الأولى لتلميذ فرنسي، وهو ما شجعه، على المشاركة في هذه المسابقة العربية، التي توج بها بالميدالية الذهبية.

ولن يتوقف طموح التلميذ ياسر عند هاتين المشاركتين، حيث سيشارك في شهر أبريل القادم في مسابقة أولمبياد الرياضيات الإفريقية التي ستقام في رواندا، وكذا في مسابقة أولمبياد الرياضيات الدولية، التي ستقام في طوكيو خلال أواخر شهر يونيو القادم.

ويقول محمد أبوسير إن ابنه متميز في جميع المواد، ويلقى تشجيعا من قبل جميع الأطر التربوية بفضل جديته في الدراسة، حيث حصل خلال السنة الماضية على معدل 19 في الامتحان الجهوي الموحد، ويطمح بعد الباكالوريا إلى الالتحاق بأكبر مؤسسة للأقسام التحضيرية بباريس.

وإلى جانب التلميذ ياسر أبوسير، من ثانوية مولاي علي الشريف بالحسيمة، منحت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو” الميداليات الفضية للتلميذين أيوب بوحفص وأيمن حجيلي والتلميذة هبة الفرشيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق