العالم

مونديال.. … قطر تضيئ ابراجها وسماءها دعما للاعب بيليه

playstore

قدمت قطر، مضيفة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، تحية لبيليه، السبت 3 دجنبر 2022، مضيئة الأبراج والملاعب والسماء، متمنية “الشفاء العاجل” لأسطورة كرة القدم البرازيلية المتواجد في المستشفى.
نقل بيليه (82 عاما) إلى مستشفى في ساو باولو، في وقت سابق من هذا الأسبوع، لإجراء ما وصفه الأطباء بأنه “إعادة تقييم” للعلاج الكيميائي، الذي يخضع له منذ جراحة استئصال ورم في القولون في شتنبر من العام الماضي.

pellencmaroc

وأضيء ملعب لوسيل في الدوحة الذي سيستضيف نهائي كأس العالم في 18 دجنبر، وبرج أسباير، بجوار ملعب خليفة، بصور بيليه يرتدي قميصه الشهير رقم 10.

وعلى كورنيش العاصمة القطرية، قامت عشرات الطائرات بدون طيار “درون” التي تضيء السماء كل ليلة، برسم قميص البرازيل يحمل اسم بيليه ورقم 10 على ظهره.

وأشارت تقارير برازيلية، السبت 3 دجنبر، أن حالة بيليه ساءت في الساعات الأخيرة وهناك خطر جدي على حياته.

وأعرب العديد من اللاعبين في قطر عن قلقهم على صحة اللاعب الوحيد المتوج بكأس العالم ثلاث مرات.

وكتب مهاجم فرنسا كيليان مبابي على تويتر “صلوا للملك”.

أما قائد إنجلترا هاري كاين، فقال، خلال مؤتمر صحفي: “نرسل أطيب تمنياتنا له ولعائلته أيضا، إنه مصدر إلهام في رياضتنا وهو لاعب رائع وشخص مذهل. نتمنى له الشفاء”.

وأفاد بيان للمستشفى الجمعة أن بيليه مصاب “بعدوى في الجهاز التنفسي ويعالج بالمضادات الحيوية”.

وكان بيليه توجه الجمعة بالشكر للداعمين في رسالة على إنستغرام: “أيها الأصدقاء، أنا في المستشفى أقوم بزيارتي الشهرية. من الرائع دائما أن أتلقى الرسائل الإيجابية. شكرا لقطر على هذه اللفتة، ولكل من يبعث مشاعر ايجابية”.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا