Site icon جريدة صفروبريس

لإنقاذ حيوات.. جمعية بسمة لمرضى السرطان بصفرو تنظم حملة للتبرع بالدم

لإنقاذ حيوات.. جمعية بسمة لمرضى السرطان بصفرو تنظم حملة للتبرع بالدم

لإنقاذ حيوات.. جمعية بسمة لمرضى السرطان بصفرو تنظم حملة للتبرع بالدم

في مبادرة حسنة، نظمت جمعية بسمة لمرضى السرطان الحملة الكبرى للتبرع بالدم لفائدة مرضى السرطان بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الدم النخاعي المزمن، الذي يصادف 22 شتنبر من كل سنة، وذلك بشراكة وتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومركز تحاقن الدم بجهة فاس مكناس، وبدعم من عمالة إقليم صفرو وجماعة صفرو، أيام 18 و19 و20 شتنبر الجاري، بساحة المغرب العربي.
نجية الحميدي، رئيسة جمعية بسمة، أفادت لجريدة صفروبريس أن الجمعية جد مسرورة بهذا النشاط الذي شاركت فيه مع الشركاء سالفي الذكر، وقد لُمس انخراط الكل في هذا النشاط، من منابر إعلامية، ومجتمع مدني مد يد العون، وكذا المحسنين الذين واكبوا هذا العمل الاجتماعي.
وأكدت السيدة الحميدي أن هذا النشاط نُظم من أجل عدد من المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، فمرضى السرطان يحتاجون، حسبها، الدم بصفة منتظمة، والمراكز الاستشفائية تعاني من الخصاص في هذه المادة الحيوية.
المتحدثة نفسها أشارت إلى أن النشاط المنظم كان مبرمجا، ضمن البرنامج السنوي للجمعية، وكان مزمعا تنظيمه خلال شهر يوليوز الماضي، وهو ما لم يتم، بفعل ارتفاع درجات الحرارة آنذاك، ليبرمج خلال الشهر الجاري، إلا أن الإقبال كان ضعيفا بسبب تزامنه والدخول المدرسي.
وقد لقيت المبادرة استحسانا كبيرا من لدن الساكنة التي نوهت بعمل الجمعية الدؤوب على مساعدة المرضى وإنقاذ عدد مهم من الأرواح.

Exit mobile version