Site icon جريدة صفرو بريس

فاس:النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تدشن سلسلة تكوينات لفائدة منخرطيها بالجهة

 عملت الأمانة الجهوية للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بجهة فاس مكناس، يوم أمس السبت 03 أكتوبر الجاري بمركز التكوين والتنشيط الجمعوي بمدينة فاس؛ على تدشين انطلاقة سلسلة من الدروس التكوينية، لفائدة منخرطيها من الصحافيين، والمصورين، والفنيين. النشاط كان بشراكة مع جمعية العين الثالثة بمدينة فاس.

 افتتح العرض التكويني الأول، والذي كان من تقديم الأستاذ: أنس الدزيري، بكلمة لكل من الأمين العام للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة: فريد قربال، وكذا الأمين الجهوي: أحمد الزنيبي، حث فيها كل منهما على أهمية الدروس التكوينية في التواصل، والارتقاء بمهنة المتاعب، وتجويد المنتوج المقدم للمتتبعين، وكذا اكتساب مزيد من المهنية والاحترافية والخبرة.

 وقد تضمن العرض الأولل، الذي حضره ثلة من الصحافيين المتميزين بجهة فاس مكناس، معطيات تقنية وفنية في مجال التصوير الرقمي، وكذا الوسائل والميكانيزمات الكفيلة بتحقيق الجودة، وتطوير المنتوج، مع تحقيق السرعة اللازمة التي تتميز بها الصحافة الإلكترونية، التي أضحت السبيل الأمثل للتواصل في العصر الحالي. هذا واختتمت الدورة بمناقشة مستفيضة حول فن التصوير، والسبل الكفيلة لاستخدامه بالطريقة المثلى لمواكبة التطور الذي تعرفه الدول المتقدمة في هذا المجال. كما تم التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين الأمانة الجهوية للنقابة المستقلة وجمعية العين الثالثة.

Exit mobile version