Site icon جريدة صفروبريس

صفرو: برنامج "دموع منسية" يزور أسرة أغلب أفرادها معاقون

في إطار برنامجه الشهري الذي يسلط من خلاله الضوء على مجموعة من الظواهر المجتمعية، زار طاقم برنامج “دموع منسية” نهاية الأسبوع المنصرم، أسرة دنوش تقطن بدوار فكيك التابع لجماعة سيدي يوسف بن أحمد باقليم صفرو، أغلب أفرادها يعانون من إعاقات جسدية تحول دون قيامهم بابسط الحاجيات اليومية، ويعيشون وضعية اجتماعية مزرية تخدش كرامة الانسان.

طاقم البرنامج وقف على حجم المعاناة التي يعيشها أفراد هذه الأسرة التي تتكون من أربعة أفراد ثلاثة أخوات اثنتان منهن معاقتان جسديا والام تعاني ضعفا حادا في البصر قد يصل في وقت قريب الى العمى، والأخت الثالثة تتنقل بين المنازل لتوفير لقمة العيش الحاف لأفراد الأسرة.

هذا في غياب تام لاي التفاتة لا من جهات رسمية ولا من قبل فعاليات المجتمع، وهو ما يزيد من حجم معاناة هذه الأسرة. طاقم البرنامج حاول تقديم مساعدات متواضعة لهذه الأسرة عسى ذلك يكون سببا في التخفيف من معاناتها.

يذكر أنه من أهم أهداف هذا البرنامج الذي يشتغل في تنسيق مع جريدتنا “صفرو بريس” ، هو تسليط الضوء على حجم معاناة هذه الفئات من المجتمع، عسى أن يلقى ذلك صدى لدة الجهات المسؤولة سلطة ومنتخبين، وكذا لدى فعاليات المجتمع المدني بالاقليم.

Exit mobile version