صفرو

جمعيات المجتمع المدني بعين الشگاگ تبدع في الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء

playstore

في إطار تخليد ذكرى المسيرة الخضراء ، قررت جمعيات المجتمع المدني بعين الشگاگ ، بمبادرة من مؤسسة مواطنون للتنمية بعين الشگاگ وبشراكة مع مؤسسة صفروبريس للاعلام والتواصل الاحتفال بالذكرى من خلال تجسيد لوحات من المسيرة الخضراء و هي الملحمة الكبرى التي جسدها الشعب المغربي بتاريخ 6 نونبر سنة 1975.
يشارك في هذا التجسيد مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بعين الشگاگ حيث تم تسطير برنامج الاحتفال بشكل يستذكر بعض تفاصيل الملحمة حيث سيتم استقبال المشاركين و تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، ثم الاستماع للنشيد الوطني ، فالاستماع الى فقرة من خطاب المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه. و بعد ذلك تنطلق المسيرة بنفس حيث سيتم حمل الاعلام و الصور الوطنية ، و ترديد الأناشيد الحماسية ، و ذلك انطلاقا من دار الشباب في اتجاه الملعب مرورا بالشارع الرئيسي لعين الشگاگ.
ولدى وصول المشاركين الى الملعب سيتم اداء قسم المسيرة الخضراء حيث سيتم استقبالهم من طرف عائلاتهم بالتمر و الحليب و الفولكلور المحلي.
هي فكرة ممتازة تم ابداعها من طرف المجتمع المدني المحلي و تهدف إلى ربط الماضي بالحاضر ، و تلقين الدروس الوطنية للاجيال الصاعدة و التحسيس بأهمية الدفاع عن قضايانا الوطنية و مقدساتنا و في مقدمتها القضية الوطنية الأولى قضية وحدتنا الترابية.
الى ذلك يشتمل برنامج الاحتفال على العديد من الفقرات الأخرى مثل لوحات من رياضة التيكواندو و معرض للصور و اللوحات المخلدة للمسيرة الخضراء و غيرها من الفقرات.

sefroupress
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا