الجهة

تتويج الدكتور رشيد المرزكيوي بجائزة أفضل بحث علمي حول مكافحة العنف ضد النساء

playstore

حصل الدكتور رشيد المرزكيوي، الأستاذ بكلية الحقوق بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، يوم أمس الاثنين 26 أبريل الجاري على جائزة أفضل بحث علمي حول مكافحة العنف ضد النساء.
وقد تسلم الأستاذ المرزكيوي الجائزة من طرف الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي ادريس أعويشة في حفل ترأسه سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمقر الوزارة بالرباط، حول بحثه المتميز تحت عنوان “محاربة العنف ضد النساء بالمغرب: إطار تشريعي ملائم وبطء على مستوى التفعيل”.

pellencmaroc

وحول الموضوع أكد رشيد المرزكيوي أنه تغمره سعادة كبيرة بهذا التتويج وهذا الإعتراف، متوجها بالشكر الجزيل للسيد رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله الدكتور رضوان مرابط على دعمه الكبير و المتواصل والمستمر للبحث العلمي في الجامعة.
وأتوجه بتحية خاصة ملؤها المحبة والتقدير الأخوي لزملائي الأساتذة، أعضاء مختبر الدراسات السياسية والقانون العام، وعلى رأسهم مدير المختبر أخي سعيد الصديقي، وإخواني، عبد الحليم العربي ومدني احميدوش، والحسن الوارث وصليحة بوعكاكة وطاهر عبد الاله ، وغيرهم من أخواتي وإخواني الآخرين أعضاء المختبر.


وذلك في إطار الجائزة التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسيكو) والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، حول دعم النساء ضحايا العنف.
ويذكر أن الدكتور رشيد المرزكيوي يشتغل أستاذا للقانون الدولي والعلاقات الدولية بكلية الحقوق بفاس منذ ثلاثين سنة، كما سبق أن أسندت إليه عدة مهام من بينها رئيس شعبة القانون العام بذات الكلية، وعمل مديرا ومنسقا لعدد من وحدات ومختبرات البحث وأشرف على من اللجان العلمية والبيداغوجية، ومؤسس لمختبر الدراسات السياسية والقانون العام بالكلية المذكورة، كما يشتغل الأستاذ المرزكيوي في مجال التكوين وتقوية القدرات في مجال تخصصه كخبير في القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، ونشرت له العديد من الدراسات والمقالات العلمية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا