Site icon جريدة صفروبريس

بيان المنتدى الوطني للتعليم العالي والبحث العلمي حول طوفان الأقصى

منذ 75 سنه والشعب الفلسطيني يعاني من ويلات الاحتلال الصهيوني، وقبله الاحتلال البريطاني، لبلاد فلسطين من تقتيل وحشي وتهجير قسري وحصار ظالم واضطهاد عرقي واستيلاء على الممتلكات وانتهاك الحرمات والمقدسات الإسلامية والمسيحية وكافة أشكال سوء المعاملة في خرق واضح لكل قواعد القانون الدولي واتفاقيات القانون الدولي الإنساني. وقد بلغ سجل الجرائم المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني مستوى غير مسبوق بعد الحرب الشعواء القذرة التي شنها ومازال يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة منذ عملية طوفان الأقصى ليوم سابع أكتوبر 2023. كل ذلك على مرأى ومسمع من العالم بأسره، بل بدعم علني صريح من قوى الاستكبار الغربي.
وإزاء هذه الأوضاع المأساوية وأمام هذه الأحداث الأليمة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة لاسيما في غزة، فإن المنتدى الوطني للتعليم العالي والبحث العلمي، تفعيلا لقيم التضامن من منطلق الالتزام بالواجب الإسلامي والإنساني تجاه قضية فلسطين، يعلن ما يلي:
ـ إن الكيان الصهيوني لا يمثل إلا ذراعا من أذرع الأخطبوط الذي يسعى للاستحواذ على العالم وخاصة منطقة المشرق العربي الإسلامي. وما هو إلا كيان إحلالي استيطاني وظيفي غايته خدمة الأغراض الإمبريالية في المنطقة تبلور في سياق مشروع صهيوني لا علاقة له باليهودية كمعتقد تاريخي. وهو آخر معقل استعماري عنصري في العالم، ولا مكان له بين الإنسانية المتحررة التواقة شعوبها إلى التعايش في سلام ووئام.

Exit mobile version