Site icon جريدة صفروبريس

اقليم تازة يعلن خلوه من كوفيد 19 بعد تماثل كل الحالات للشفاء

بعد تماثل الحالات  المتبقيات  للشفاء التام اصبح اقليم تازة  ،ابتداءا من يومه السبت 16 ماي 2020 ، خالي  من وباء فيروس كوفيد19 المستجد .

في الوقت التي اعلنت المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس عن تماثل 35 حالة للشفاء ليصبح عدد المتعافين 503  فيما انحصر عدد الوفيات ب 26 حالة وفاة و يخضع حاليا 410 حالة للعلاج.

هذا الإنجاز أتى ليتوج  مجهودات جميع المتدخلين  في الشأن الصحي  من أطر صحية(أطباء، ممرضون، تقني الصحة،اداريين،عمال شركات المناولة…) وسلطات إقليمية ، سلطات محلية،ومصالح أمنية(درك ملكي،أمن وطني،قوات مساعدة،وقاية مدنية…)، مجالس منتخبة، وسائل إعلام ، مجتمع مدني والساكنة ككل.

و بمناسبة شفاء مرضى كوفيد19 بإقليم تازة و كذا خلو اقليميي ايفران وبولمان  من هذا الوباء تتقدم المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس لمندوبيات وزارة الصحة بعمالتي و اقاليم جهة فاس مكناس  و للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني   بالشكر والامتنان و لجميع الأطر الصحية على تفانيهم في العمل ونكران الذات على رعايتهم و سهرهم على تتبع حالتهم الصحية و معاملتهم الانسانية  من أطباء ،ممرضين، تقني الصحة و إداريين سواء العاملين بمصلحة كوفيد أو فرق التدخل السريع أو المنشآت الصحية الأساسية و باقي أقسام مستشفيات .

الشكر موصول الى أطباء القطاع الخاص و الصيدلانيين و كل من ساهم من بعيد أو قريب في هذا  الإنجاز .

ونهيب بالساكنة الاستمرار في الامتثال للقوانين الحجر الصحي و نصائح وزارة الصحة من أجل القضاء على هذا الوباء الفتاك.

Exit mobile version