المغرب

آخر ما يجب معرفته عن جرثومة المعدة

playstore

تقديم البروفيسور أمين المكاوي
أخصائي أمراض الجهاز الهضمي بكلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس -المركز الإستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس-

🔻 https://youtu.be/3eLnWYFxfoA

pellencmaroc

يعد الإصابة بجرثومة المعدة أمر شائع جدًا، على الرغم من أن معظم المصابين لا يدركون إصابتهم بها، وذلك لعدم ظهور الأعراض عليهم بسبب مقاومة الأشخاص الكبيرة للأعراض المرتبطة بها كالتجشؤ المفرط، الشعور بالانتفاخ و فقر الدم. تحدث عدوى بكتيريا المَلوية البَوابية عندما تُصيب بكتيريا الملوية البوابية معدتك. ويحدث هذا عادة أثناء الطفولة.

عند الإصابة بجرثومة المعدة وعدم علاجها قد تتعرض إلى العديد من المضاعفات الخطيرة ومنها قرحة المعدة والتي تحدث نتيجة تأثير هذه البكتيريا على البطانة الواقية للمعدة والأمعاء الدقيقة.

كما أنها من الممكن أن تؤدي إلى التهاب بطانة المعدة وسرطان المعدة. حتى يتم علاج جرثومة المعدة نهائيًا يجب التوجه للطبيب وإجراء الفحوصات المطلوبة واللجوء إلى العلاج الطبي وتناوله في مواعيده المحددة له.

تم إنجاز هذا الفيديو التحسيسي و التوعوي حول جرثومة المعدة بشراكة مع كلية الطب و الصيدلة و طب الأسنان بفاس التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله في إطار مبادرة مواطنة مشتركة تروم الإسهام في رفع مستوى الوعي و التثقيف الصحي ومشاركة المعارف والموارد العلمية الصحيحة للوقاية وللتشخيص والعلاج المبكرين للحالات المرضية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا