جريدة صفروبريس

نادي الصحة بثانوية الأميرة لالة سلمى بصفرو يستأسد وطنيا

حاز نادي الصحة بثانوية الأميرة لالة سلمى التأهيلية بصفرو على الجائزة الأولى على الصعيد الوطني في المسابقة الخاصة “بمحاربة التدخين” خلال موسم 2012 – 2013. حيث استقر رأي اللجنة بالإجماع على اختيار هذا النادي من ضمن 40 مؤسسة مشاركة عن 13 أكاديمية جهوية للتربية والتكوين. واللجنة تضم في عضويتها ممثل عن مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان وممثلة عن وزارة الصحة وممثلين عن وزارة التربية الوطنية، والتي اعتمدت في عملية الاختيار على شبكة تقييم تراعي الجوانب التربوية والفنية والجودة والإبداع
كما وقع الاختيار على هذه الثانوية لتنظيم الحفل الذي يصادف اليوم العالمي بدون تدخين 31 ماي 2014 والذي على إثره سيتوج الفائزون في المسابقات المنظمة في مجال محاربة التدخين برسم السنوات الفارطة 2009-2010 و2010- 2011 و2011-2012 و2012-2013، إضافة إلى أحسن نادي صحي نشط في مجالات الصحة المدرسية برسم الموسم الدراسي الحالي 2013 -2014.
يذكر أن فريق العمل بهذا النادي قام باعتماد مقاربة تشاركية و مندمجة في إعداد فقرات البرنامج المتضمن لأكثر من 17 نشاطا متنوعا، اشتمل على الإبداع المسرحي والشعري والموسيقي، والفن التشكيلي، كما تضمن أيضا المقالة، والربورتاج، والاستطلاع/الاستمارة، والتثقيف بالنظير، والصفحة الالكترونة (صفحة الفايسبوك خاصة بالنادي)، إضافة إلى تنظيم عروض، وندوات، وورشات، وإنتاج مطويات حول هذا الموضوع.



كما تجدر الإشارة إلى نادي الصحة بثانوية الأميرة لالة سلمى بصفرو قد حصد معظم الجوائز المخصصة لهذه المسابقة، وذلك في الحفل المنظم على شرف أعضائه بالمركز السوسيو ثقافي لدعم قدرات الشباب بصفرو يوم 31 ماي 2013 ، حيث أعجب الحاضرون بأهم العروض والمساهمات التي شارك بها النادي في هذه المسابقة.
وقد حظي هذا الحفل بتغطية خاصة من طرف الإذاعة الجهوية بفاس وجريدة صفروبريس التي أخذت تصريح السيد ادريس مسكين  مدير الثانوية وتصريحات بعض أعضاء النادي للتعريف بأهداف المشروع والفقرات المتنوعة التي تضمنها سيتم إدراجها صوت وصورة.
كما نظمت ثانوية الأميرة لالة سلمى التأهيلية حفلا تتويجا لفائدة أعضاء النادي والأستاذتين المؤطرتين فاتحة اشقوندة وليلى النيش، وزعت خلاله بعض الجوائز والشهادات التقديرية.


Exit mobile version