Site icon جريدة صفروبريس

مجلس جماعة مكناس يستعد لعقد دورة استثنائية ذات أهمية بالغة

مجلس جماعة مكناس يستعد لعقد دورة استثنائية ذات أهمية بالغة

مجلس جماعة مكناس يستعد لعقد دورة استثنائية ذات أهمية بالغة

يستعد مجلس جماعة مكناس لعقد دورة استثنائية يوم الثلاثاء 3 شتنبر 2024، بجدول أعمال يتضمن 11 نقطة ذات أهمية بالغة لمستقبل المدينة. هذه الدورة تأتي في إطار سلسلة من الدورات الاستثنائية التي تعقدها الجماعات الترابية في جهة فاس مكناس.

تتصدر جدول الأعمال نقطتان رئيسيتان مشتركتان مع الجماعات الأخرى في الجهة. الأولى تتعلق بإحداث مجموعة جماعات فاس مكناس للتوزيع، والثانية تخص انتخاب عضو عن المجلس في هذه المجموعة. هاتان النقطتان تهدفان إلى تحسين التنسيق وتوزيع الموارد بين الجماعات في المنطقة.

يتضمن جدول الأعمال أيضاً ثلاث نقاط تتعلق بالدراسة والموافقة على الثمن التقديري للجنة الإدارية للخبرة. هذه النقاط تخص استغلال المحطة الطرقية، المسبح الأولمبي، وموقف السيارات والدراجات النارية والعادية لمحطة فرحات حشاد. الهدف من هذه النقاط هو تحديد القيمة المالية لاستغلال هذه المرافق العامة الهامة.

نقطة مهمة أخرى في جدول الأعمال تتعلق بنزع ملكية المعبد اليهودي “حاييم الكريف” المتواجد بشارع فلسطين بالملاح الجديد. سيتم دراسة والموافقة على الثمن التقديري للجنة الإدارية للخبرة بخصوص هذا الموضوع.

يُتوقع أن تناقش الدورة أيضاً موضوع التدبير المفوض لقطاع النظافة في منطقتي حمرية والزيتونة، شريطة توصل الجماعة بدفتر التحملات من وزارة الداخلية. هذا الموضوع سيحدد مصير تدبير النظافة في المدينة للسنوات السبع القادمة.

ستناقش الدورة كذلك اتفاقية شراكة لصيانة والمحافظة على منتزه الحبول. هذه الاتفاقية ستكون بين المجلس والمديرية العامة للجماعات الترابية وعمالة مكناس والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وتهدف للحفاظ على هذا الفضاء الطبيعي الهام.

أخيراً، سيتم النظر في المصادقة على دفتر التحملات المتعلق بعقد التدبير المفوض لمرفق النقل السياحي بحافلات ذات طابقين، بالإضافة إلى دراسة والموافقة

Exit mobile version