Site icon جريدة صفرو بريس

جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية تحط بالريش في إطار جولة مهرجان درعة تافيلالت

مازالت جولة مهرجان درعة تافيلالت للضحك بلا حدود متواصلة ، وقد حطت رحالها مساء اليوم بعاصمة التفاح ميدلت ، وبالضبط  بدار الشباب الريش بمدينة الريش .

كان موعد جمهور مدينة الريش مع كوميديي منطقتهم الذين حجوا من الريش وميدلت ونواحيهما ، فكان عرسا فكاهيا هادفا بامتياز ، سهرت على تنظيمه جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية بشراكة ودعم من مجلس درعة تافيلالت .

الحفل المذكور انطلق في تمام الساعة الخامسة زوالا ، وحضره مدير دار الشباب الريش السيد مولاي المصطفى البلغيثي ، ورؤساء واعضاء جمعيات بالمدينة فضلا عن عموم زوار دار الشباب المذكورة .

وقد برزت الكثير من المواهب بالمنطقة كالكتكوتة فاطمة الزهراء لوزي التي قلدت الكوميدية “لمياء مازا” خير تقليد وأبهرت الجمهور الحاضر بأدائها الرائع مقارنة مع حداثة سنها .

وقد استمتع الجمهور لأزيد من ساعتين بفقرات فكاهية متنوعة ، موزعة بين ما هو هادف وما هو متواضع نصا و أداءا .

ومن بين الكوميديين الذين بصموا فعلا كاستينغ الريش الكوميدي سفيان من الثنائي سفيان وياسين ، الكوميدي حسن زغار وممثل مدينة ميدلت الكوميدي يوسف ايت الطالب ، فضلا عن اسماء كوميدية اخرى لا يتسع المجال لذكرها كاملة .

وقد أثنت لجنة التحكيم على أداء أكثر المشاركين في هذا الكاستينغ الذي أثتته فقرات فنية اخرى أظهرت مواهب في مجالات ابداعية اخرى كالبوب دانس والراب وفن البهلوان .

هذا ، وقد استفاد المشاركون من ورشة تكوينية حول تقنيات التنشيط والكوميديا انبثق عنها عرض مسرحي ارتجله كل المشاركين صغيرهم وكبيرهم ، وقد أبان هذا الارتجال عن مواهب تحتاج الى التأطير والصقل فعلا ، وهو ما تعمل لأجله اللجنة المنظمة حيث تسعى لتأسيس فرقة كوميدية جهوية تكون عبارة عن مدرسة لتخريج الكوميديين على الصعيد الجهوي في المستقبل القريب .

Exit mobile version