فاس

جامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس تعطي انطلاقة الموسم الرياضي 2023 -2024

playstore

تحت شعار ” الرياضة للجميع ” ، أعطت جامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس الضوء الأخضر لانطلاق الموسم الرياضي الجديد. المبادرة موجهة لفائدة الطلبة الشغوفين بالرياضة ، و المستعدين لممارستها ، حيث تم فتح فترة تسجيل تمتد من فاتح نونبر الجاري إلى الثامن عشر منه.
و تروم هذه المبادرة تمكين الطلبة من ممارسة الرياضة باعتبارها عنصرا هاما من عناصر التوازن الذهني ووسيلة فعالة لمحاربة آفة المخدرات التي أصبحت بمثابة البعبع الذي يقض مضجع أولياء أمور الطلاب خوفا من انغماس فلذات اكبادهم في براثنها. و هي بذلك فرصة مواتية لاكتشاف المواهب و الطاقات الرياضية ، تتجه إليها و الى الاستثمار فيها كل الدول المتقدمة حيث تعتبر الرياضة الجامعية مشتلا لانتاج المواهب في مختلف التخصصات الرياضية .
لا ننسى في هذا الإطار ان جامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس تتوفر على معهد لعلوم الرياضة ، وهو المعهد الذي يتخرج منه سنويا اطر في مختلف المجالات الرياضية ، و هو بذلك سيساهم لا محالة في تطوير المواهب و صقلها، كما يجب ان نتذكر دائما أن بلادنا مقبلة على تنظيم تظاهرات رياضية دولية هامة و في مقدمتها بطولة كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025 و كذلك بطولة كأس العالم لكرة القدم لسنة 2030 ، و هي احداث ستسهم في انطلاقة رياضية شاملة ستستفيد منها بلادنا بشكل كبير.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا