Site icon جريدة صفرو بريس

بووانو: كل نواب فريق “البيجيدي” صرحوا بممتلكاتهم لدى مجلس “جطو”

قال عبد الله بووانو، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن كل نواب الفريق بمجلس النواب صرحوا بممتلكاتهم لدى المجلس الأعلى للحسابات في الفترة المحددة، خلال عرضه تقرير حصيلة السنة التشريعية الرابعة 2014-2015 للفريق.

وطالب بووانو في اللقاء السنوي لفريق العدالة والتنمية يوم الخميس 8 أكتوبر الجاري بالرباط، كل أعضاء حزب العدالة والتنمية الذين نجحوا في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة إلى المسارعة بالتصريح بممتلكاتهم لدى المجلس من أجل ترسيخ نهج الشفافية.

وكشف تقرير حصيلة السنة التشريعية الرابعة 2014-2015 للفريق، عن استحواذ فريق “المصباح” على حصيلة المجلس سواء على المستوى الرقابي بتوجيه الفريق أزيد من 42 بالمائة من الأسئلة الكتابية أي (2205 سؤالا كتابيا) من مجموع الأسئلة الكتابية التي وجهتها جميع الفرق بمجلس النواب والبالغة 4828 سؤالا كتابيا، و30 بالمائة من الأسئلة الشفوية أي (841 سؤالا شفويا) من مجموع الأسئلة الشفوية التي وجهتها جميع الفرق بمجلس النواب والبالغة 2530 سؤالا شفويا.

وأوضح التقرير أنه على المستوى التشريعي تقديم الفريق بعشرات التعديلات على مشاريع القوانين وتقديم بـ17 مقترح قانون 7 منها بمعية الأغلبية، وتقديم بـ945 ملتمسا.

Exit mobile version