مولاي يعقوب

المديرية الإقليمية بمولاي يعقوب تنظم ورشة تدريبية ثانية في سكراتش

playstore

تحت إشراف السيد المدير الإقليمي السيد عبد الله الغول، نظمت المنسقية الإقليمية لبرنامج  جيني بالمديرية الإقليمية مولاي يعقوب  ورشة تدريبية لفائدة منسقي برنامج سكراتش بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية،يوم السبت 12 اكتوبربالمركز الجهوي للتكوين المستمر بفاس  , حيث أطر هذا اللقاء الثلاثي المجدد المكون من السادة : السيد المفتش التربوي مصطفى غراد، والأستاذ عادل الحمدوشي، والأستاذ أحمد الطايق.

السيد المفتش مصطفى الغراد أطر ورشة جماعية شرح فيها كيفية تسجيل الورشات التدريبية ومختلف العمليات المرتبطة بها. ليتم الانتقال بعد ذلك إلى ورشات تطبيقية للبرمجة بسكراتش، وقد تم ذلك من خلال وضعيات مشكلة تمر عبر محاكاة ما يشاهده السادة المتدربين على بعض الفيديوهات المقترحة، الوضعيات وفرت سياقا محفزا للتدرب على مختلف الامكانيات التي توفرها البرمجة بسكراتش. الأستاذان أحمد الطايق وعادل الحمدوشي عملا بمبدأ التأطير بالقرب حيث أشرفا على تقديم كل الشروحات للسادة المتدربين من خلال تدخل تطبيقي للانجازات بالمصاحبة وتيسير التعامل مع البرنامج.

sefroupress

كان اللقاء فرصة لتعميق التمكن من البرنامج المعتمد قصد تنزيل أمثل للاستعمال مع التلاميذ حيث وضع المؤطرين الثلاثة رهن إشارة السادة المتدربين عدة تدريبية جاهزة من ثلاث مستويات لاعتمادها أثناء تدريب التلاميذ.

وإذ يعبر السيد المدير الإقليمي عن اعتزازه البالغ بالجهود المبذولة في إنجاح هذا الورش التربوي، يدعو السادة المؤطرين بمختلف المؤسسات لمواصلة الجهود والتعبئة الكاملة للرفع من نسب المشاركة الفعلية في أسبوع البرمجة بإفريقيا دورة أكتوبر 2019 وتشريف مساهمة المديرية الإقليمية بمولاي يعقوب بأحسن تمثيل، وهو في هذا الإطار لن يدخر جهدا في تشجيع مثل هاته المبادرات

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا