صفرو

إقليم صفرو : أساتذة بإعدادية عين سبو بجماعة اولاد مكودو يقررون الاعتصام بمؤسستهم لهذا السبب

بيان

اجتمع المكتب الوطني للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعه العادي بتاريخ 2022/11/01. والذي يأتي في إطار متابعة وتقييم الدخول المدرسي المتسم بالتعثر والإرتباك الذي يظهر في مجموعة من الإختلالات والتجاوزات التي تعود بنا إلى الحقب البائدة، حيث التسلط وتطبيق وتفسير القانون وفق هوى المؤتمن عليه.
وفي هذا السياق، يتابع المكتب المحلي بقلق وأسف شديدين ما يصدر عن مدير ثانوية عين سبو الإعدادية بجماعو أولاد مكودو، الذي يحكم الهوى بدلا من الإحتكام إلى المذكرات التنظيمية المحددة للفائض والخصاص وآليات تدبيره، ومن مظاهر التدبير الإنفعالي والإرتجالي نذكر مايلي:
●الخرق السافر لمقتضيات المذكرتين المنظمتين لآليات تدبير الفائض والخصاص، وخاصة المذكرة الإطار (15/56 لسنة 2015) والمذكرة المنظمة للدخول المدرسي الحالي (061/22).
●هدر الزمن المدرسي للمتعلم وإرباك السير العادي للدراسة وذلك بالتقاعس في حسم الخلاف وانصاف صلحب الحق.
●التنكر لكل محاولات الصلح والوساطة من جهات عدة.
●العمل على خلق الفرقة بين الأساتذة وذلك بمحاباة البعض على حساب حقوق الأخرين.
●اعتماد سياسة الهروب إلى الأمام على حساب مصلحة المتعلم، ونفسية الأستاذ لحاجة في نفس صاحبها.
●تجاهل الخطوات النضالية التي قام بها الأستاذ الذي طاله الحيف والظلم (كتابة التظلم الأول والثاني وتجسيد اعتصام مفتوح رفع بعد تدخل المفتش والمدير الإقليمي).
وفي ضل غياب الحياد والموضوعية في تنزيل القانون المنضم للفائض والخصاص، وأمام تعنت رئيس المؤسسة واستهتار بمصلحة التلميذ والأستاذ على حد سواء، يعلن المكتب المحلي فرع المنزل عن تضامنه المطلق مع مناضلنا “الحسن أجرسيف” في معركته ضد الإستبداد الإداري وتطويع النصوص القانونية وفق الهوى. وذلك بتنفيذه اعتصاما مفتوحا بالمؤسسة ابتداء من يوم الإثنين 2022/11/07. كما نجدد دعوتنا إلى السيد المدير الإقليمي للقيام بواجبه في حماية النصوص القانونية من التحريف.
وفي الأخير، نحمل السيد رئيس المؤسسة المسؤولية الكاملة فيما ستؤول إليه الأوضاع، ونعلن استعدادنا لخوض أشكال نضالية غير مسبوقة لإعادة الإعتبار لنساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية.
وعاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل منظمة جماهيرية تقدمية ديموقراطية مستقلة.

pellencmaroc
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق