قيم هذا المقال

5.00

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
الرئيسية | صفرو | رياضة | ملعب للقرب: قريبا بمدينة المنزل

ملعب للقرب: قريبا بمدينة المنزل

 تتويجا لجهود كبيرة من بعض الفاعلين الجمعويين و المتعلقة بمتابعة الملف الرياضي بالمنزل إقليم صفرو و إيمانا منهم بكون الرغبة الملحة دائما ما تؤتي أكلها ، تم عقد لقاء في هذا الشأن صباح يوم الأربعاء21/05 مع السيد محمد أوزين وزير الشباب و الرياضة بمكتبه . و بعد مناقشة مستفيضة خلص الوفد رفقة معالي الوزير الى استثمار القطعة الأرضية التي تم توفيرها من لدن المجلس البلدي - و نزولا عند رغبة بعض فعاليات المجتمع المدني - إلى بناء قاعة مغطاة شاملة لممارسة مجموعة من الرياضات و ذلك بمواصفات تستجيب لتطلعات شباب المنطقة في هذا المجال عوض ملعب للقرب ، و سيتم إنشاء هذا الأخير (ملعب للقرب)  فور توفير العقار اللازم لذلك من طرف المجلس ... كما أقر بذلك السيد الوزير من قبل ، و الوزارة أصبحت على استعداد لتنفيذ المشروع حسب رغبة السيد الوزير.

لم يتبق للمجلس إذن إلا عقد دورة استثنائية في أقرب الآجال لتفويت القطعة الأرضية سليمة مسطريا ...؟؟ للوزارة لمباشرة أشغالها .أما فيما يخص التجهيزات الخاصة بدار الشباب ابن خلدون بالمنزل فأكد الوزير أنها مسألة وقت فقط و تصل الدفعة الثانية من التجهيزات.. وذلك فور انتهاء المندوبية و اللجنة الوزارية التي حلت بالمنزل بحر الأسبوع الفارط من بعض الإجراءات الشكلية بينهما وبين المصلحة المختصة.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

إلى الركيك و أصدقائه1 -  23/05/2014 19:03:56
فعلا تشرفون المنزل واصلوا وفقكم الله
ولد البلاد الغيور2 -  23/05/2014 19:45:04
بصراحة تحدوني الرغبة الملحة للجلوس الى جانب الركيك و السيد الوزير لادلو بدلوي في هدا الموضوع (مشكل الرياضة بالمنزل) الدي لم يعد يؤرقني بل صار يبكيني ...االسي الركيك ارجوك ان تعقد لقاء اخر مع هدا الرجل المحبوب السي اوزين لاحضره لانه انسان يستحق كل التقدير و الاحترام و ساكون ممتنا له و لك ولجميع من يتحرك معك بخصوص هدا الملف نشكركم السي اوزين على اهتمامكم بالمنزل و ستكبر اكثر و اكثر و اكثر فور انطلاق اشغال هدا المولود الدي ينتظره الجميع هنا بشغف كبير (القاعة..) في انتظار هدا لكم سيدي الوزير اطيب التحيات و المتمنيات و الاحترام مني ومن كل من له غيرة على المنزل و على القطاع الرياضي و الشباب بالخصوص .تحية اجلال و تقدير للاخ الركييك واصل بنفس الحماس و اتمنى ان لاتثنيك الالغام التي قد يلغم بها البعض طريقك لثنيك عن متابعة هدا الملف الدي اسال المداد الكثير .رغم انك لاتعرفن -ربما- ساتصل بك اخي الركيك قريبا .
منزلي من الرباط3 -  23/05/2014 21:21:17
تحية كبيرة الى الشباب الغيور على المنطقة والذي مافتئ ينقب على مصلحة البلاد. هكذا نريدكم وفقكم الله. نشد على أيديكم وقلوبنا معكم، وتحية خاصة للأستاذ شدادي على المتابعة المستمرة.
الربيع المنزلي4 -  23/05/2014 21:24:25
الشكر الكبير لأهل المصلحة العامة... أحرجتم والله أناسا نائمين منذ نشأة المنزل!!!! أي قبل العصر الحجري!!!
شاب5 -  23/05/2014 21:35:27
تحية كبيرة للأخ الركيك وباقي الوفد على البادرة الطيبة. وشكرا لوزير الرياضة المتفهم لوضع الشباب المنزلي.
غيور6 -  23/05/2014 21:38:15
الخوف الشديد هو من أن يعرقل الاتحاديون بالمنزل العمل الجبار للإخوة عن طريق التماطل في تسليم العقار!!!
إلى ناهب أموال بلدية المنزل7 -  24/05/2014 09:22:22
واش عمركم شفتو ولد الريفي كيلعب الكرة باش يعرف قيمتا
الى الاخ شدادي8 -  24/05/2014 09:48:18
اخي الشدادي والله العظيم احترمك و اقدرك،لكن اظنك كمن يبدا فيلم وترسله امه الى البقال وبعد ذلك يعود لتتمته في 15 دقيقة الاخيرة دون ان يعرف قصته.بعد لقاء الوزير قلتم ان المجلس لا يتوفر على الارض.وان الوزير احرجهم لانهم يضحكون على الشباب.تم بعد ذلك خرج المناضل الكبير الاخ الركيك بتعليق يدعوك في يوم من الاربعاءات الماضية لكشف الحقيقة وان البقعة لا تصلح لشيء لانها كلها تلال وهضبات وسلاسل....والله اعلم ماقد يكون هناك.والان تقولون ان الارض موجودة و صالحة لقاعة مغطاة:هنا اطرح هاته العلامات؟؟؟؟؟؟
لنفترض مايقوله هؤلاء المناضلين الابرار صحيح الم يكن اجدر بمعالي الوزيز ان يجيب المجلس على المراسلات في الموضوع حتى يورط المجلس الذي لا يابه لشبابه ،مرفوقا بعقد شراكة لتفويت الارض الغير الصالحة.اظن هناك طريقة اخرى لتفويتها:يقوم المجلس بتفويتها الى الركيك ليفوتها الى الوزير عند حسن العدل.و الله يا اخي اظنك انت من يضع الغامه.واتمنى من الاخ الشدادي عند كتابة تقرير ان يحكي الفيلم من اوله حتى يتم فهمه.الله يجيب اللي فيه الخير لهذه البلاد .
الى الاخ شدادي9 -  24/05/2014 09:54:53
سابعث لك بصورة لي في معرض مكناس مع الابقار لانني كنت ابحت للفلاحين عن ممولين للسلالات الجيدة.واخرى مع سويدية لانني كنت ادرس امكانية الهجرة.لاحول و لاقوة الابالله
شاب10 -  24/05/2014 10:44:27
تحية كبيرة للأخ الركيك وباقي الوفد على البادرة الطيبة. وشكرا لوزير الرياضة المتفهم لوضع الشباب المنزلي
الى صاحب الأبقار11 -  24/05/2014 10:55:00
الى صاحب الأبقار: هل قرأت الموضوع أولا؟ وما علاقته بالمعرض والأبقار؟ أم أن الحيوانات تحن الى بعضها البعض طوال الوقت!!؟
الإحراج12 -  24/05/2014 11:00:41
أصبحت تحركات الرياضيين بالمنزل تحرج المسؤوليين المحليين وتقلق راحتهم، وتضع علامة استفهام حول النوم العميق للبعض!!
متابع13 -  24/05/2014 11:07:33
الشطيبي النائم فوق فراش دافئ جدا قد يتحرك عكسيا هذه الأيام حتى يضع العراقيل أمام تسليم البقعة الأرضية، حتى يمنع الخركيين من تحقيق الإنجاز على حساب الإتحاديين.
متابع14 -  24/05/2014 11:10:54
الذسن يبخلون ويامرون الناس بالبخل. صدق الله العظيم.
من الناس بالمنزل من لايفعل شيئا على الإطلاق، وفي المقابل يقف حجر عثرة ضد أي جديد للبلاد، حتى لايظهر ضعفه وتقاعسه...
مغربية من فرنسا15 -  24/05/2014 11:22:35
من العار الكبير أن توجد مدينة بدون ملعب ! ومن العار أن يتحدث أهل المجلس البلدي بعد ذلك في الموضوع دون أن يطأطؤوا رؤوسهم من الخجل!!
مغربي حر16 -  24/05/2014 11:25:17
والله هاد الناس ماكايحشمو ، الأطفال كايلعبو فالمقابر وهما مازالين كيهضرو..
بلاد الهضرة.
إلى فرفور17 -  24/05/2014 12:55:55
من ينعله الله لن تجد له نصيرا "ٱحشم على عرضك و خلي لبلاد لمليها إلى كان عندك شعراض"
إلى فرفور 18 -  24/05/2014 13:03:24
من ينعله الله لن تجد له نصيرا "ٱحشم على عرضك و خلي لبلاد لمليها إلى كان عندك شعراض" ٱنت مكتمثلش حتى دارك عاد تمثل 15 ألف مواطن ، فين و وقتاش تعلمت تسير جماعة ، يوسفي رئيس بلدية نكتة العصر،هذا زمان فيه العور كيخيط الكتن و لعرج كينقز الحيطان
غيور19 -  24/05/2014 14:13:08
الى المعلق رقم 9 سير واحشم شوية ...اصبحت بوقا تدافع عن من لايدافع عن البلاد ...و لا يدافع حتى على نفسه .تجيد فقط الصور مع الابقار...و مع الميكرو ؟؟تخال نفسك انسان مهم فيق شوية قبل ميفيقوك الناس بعيوبك و يدكرونك ..؟؟يا صاحب ودادية درب العسارة؟ الشدادي و الركيك بزاف عليك و على هادوك لمخدمنك بوق ..كون راجل و دير بحالهم و لا عاطيها لنقد الخاوي و تعمار الصوارج راسلنا الوزير و درنا و فعلنا...؟نتحداك ان تاتينا بما يفيد قولك و لمادا لم تقدروا على جمع الناس بدار الشباب و افتحوا الباب ليحضر الكل.. ، لتوضحوا لهم صحة اقوالكم . خليكم غير في النقد الخاوي الكلام البدئ..و تبارك الله على السي ركيك و السي الشدادي و تحية اجلال و تقدير لمعالي الوزير
حمودي 20 -  24/05/2014 15:47:05
عجيب امرك يا شدادي .
بالامس تضرب بالحجر على كل الغيورين
واليوم انت تقول ان كل شيء على ما يرام .
بالامس كنت تقول ان الوزير قد نكث عهده
واليوم تقول ان الوزير وفى بعهده.

لا نعرف اين سنصنفك ؟؟؟

على العموم الشكر الكبير للسيد الركيك الذي تعهد ووفى .
عاشق الشطيبي21 -  24/05/2014 15:54:40
لا أعرف هل منطقة المنزل صفرو بدون نائب برلماني ؟؟؟
هل سمعتم يوما برلماني المنطقة وابن المنطقة يعقد ندوات أو لقاءات او تأطيرا مجتمعيا ؟؟؟
التاطير الوحيد هو .............................راكوم عارفين.
المنطقة بدون برلماني تكون عرضة للضياع والتيه .

انه بوتفليقة المنطقة .سيبقى على كرسي متحرك ليدير الخوا الخاوي حتى الموت .
عبد الرحمان ميال22 -  24/05/2014 16:53:20
أنا أعترف أننا نسرق البلدية منذ 15 سنة أنا والرؤساء السابقين نشاد محمد مصطفى بوزيان والرئيس الحالي اليوسفي كما أعترف أنني أسرق الجمعيات وتعاونية أفراح بلادي ومحمد السوغي البصاري يسرق معي ضميري يعذبني فأنا لا أنام.
الياس23 -  24/05/2014 18:08:37
اتمنى ان اكون خفيف الظل عليكم يا اهل مدينة المنزل التي لولا الركيك لما زرتها يوما حيث استدعاني يوما انا وبعض الاخوة الاخرين و جالسنا مجموعة من اصدقائه هناك باحدي المقاهي بصراحة من خلال تلك الجلسة تبين لي ان سكان المنزل اناس طيبين ومضيافين يستهلون كل خير و كان الكل يتكلم بمرارة عن ما الت اليه الامور هناك بالمنزل . السيد اركيك فعلا انت انسان طيب وعملي و وانسان كاريسما اجدك في النقابة في الودادية في الجمعية ،مناهضا لاشكالية تشغيل الاطفال ....والقائمة تطول. و طرت جبتها في الرباط (هادشي تانشوفوه غير في الفيس)غدا نلقاك تاني طرت وجبتها في مكان اخرعلى اي الله يعاونك تحركاتك عهدناها الله يوفقك اخي .اوا اعطينا حتى احنا شوية ديال الوقت و اجي عندنا للمقهى راحنا توحشناك
ثواق الى التغيير24 -  25/05/2014 00:26:07
الحقيقة يجب أن تقال كيفما كانت ، والأحداث تتغير يوما بيوم ،ومتابعتها بصدق هو ما تفعله هذه الجريدة وكتابها...
الى حمودي : لم يقل أحد يوما أن الوزير تقاعس عن عمله، انما تم طرح تساؤلات حول ما سيكون وما سيتم ، وحينما يتم تقرير شيء ما يجب نقله بموضوعية .. أما أنت يا حمودي أو الشيمي فلا تفعل شيئا سوى تطراز الهضرة والاختباء وراء أسماء مستعارة... حتى نظن أنك عبد الصمد الحاقد أوغيره... عقنا بك أشيمي.. سير دير ليك شي شغل!!!
ملك االتعاليق25 -  25/05/2014 00:28:57
حنا خصنا غير الملعب... تطراز الهدرة غير زيدوه فراسكم ألمعكسين
مقرب26 -  25/05/2014 00:32:02
الى الذي يقضي أوقاته مع الأبقار: عوض التقاط الصور مع الأبقار والحمير بمكناس كان الأجدر بك أن تتواجد بقسمك على الأقل ، أو تقديم استقالتك من المجلس الحالي الذي لم تقدم له شيئا... أنت خرجت عن موضوع الرياضة تماما.!!
عاشق الشطيبي27 -  25/05/2014 08:06:14
لا أعرف هل منطقة المنزل صفرو بدون نائب برلماني ؟؟؟
هل سمعتم يوما برلماني المنطقة وابن المنطقة يعقد ندوات أو لقاءات او تأطيرا مجتمعيا ؟؟؟
التاطير الوحيد هو .............................راكوم عارفين.
المنطقة بدون برلماني تكون عرضة للضياع والتيه .

انه بوتفليقة المنطقة .سيبقى على كرسي متحرك ليدير الخوا الخاوي حتى الموت .
إلى اليوسفي28 -  25/05/2014 08:44:45
كفى بالله شهيدا ، الله أعلم بما تخفون وما تجهرون ،مهما نهبت و ٱختلست خفية فملاك الشمال يدون كل كبيرة و صغيرة ،ٱستمر على منوالك يا رئيس لن يوفقك الله
إلى اليوسفي ناشر الفتن29 -  25/05/2014 08:56:51
كل الكراهية و الخلافات القائمة بين أعضاء المجلس سببها هو اليوسفي ، ٱستفيقوا يا معشر الإخوان و ٱنضموا بعضكم لبعض من أجل النهوض بمنطقتكم ، الأمة غاضبة كليا على هذا المجلس الذي يقوده شخص تنعدم فيه الرجولة ،إن مجلسكم يتوفر على طاقات شابة هائلة
إلى اليوسفي ناشر الفتن30 -  25/05/2014 09:56:09
نشر المحبة و المودة و إشراك الجميع في مسلسل التقدم و التنمية يستوجب طرد ولد اليوسفي لأنه سبب كل الأحتقانات و التراجعات ، الركيك وأصدقائه بإمكانيات منعدمة سوى عزيمتهم وإرادتهم القوية يشتغلوا على أعلى مستوى تعبير واضح لا يحتمل الشك على فشل هذا "الرئيس".
رئيس يزور مدينة الرباط على الأقل مرة واحدة كل أسبوع!!! ما تجنيه البلدية من هذه الزيارات؟؟؟ أليس حري أن يكون سفيرا معتمدا بالرباط ،أليس الصبح بقريب ياناشر الفتنة
مواطن31 -  25/05/2014 12:38:28
المنزل قرية جميلة ، سوقها مليء بالخضر والفواكه ،أناسها طيبون،
نتأسف كون المنزل لم يشهد عمران ولا مرافق بمستوى تطلعاته، يجب على المهتمين بالشأن المنزلي ، ترك الخلافات السياسية والتطرق الى مصلحة المنزل .
بدون اسم مستعار 32 -  25/05/2014 13:56:59
ما لم ياتي به رؤساء مجالس وبرلمانيون أتى به السيد الركيك الى المنزل .
قول الحق هو أن ه\ا الرجل قام بما لم يقم به أقوام من\ زمان .
أن يكون للمنزل ملعب أو ملاعب كان من سابع المستحيلات حتى جاء الركيك وامتطى سيارته الى الرباط ليجر الملعب من ردهات المكاتب الى واقع وتراب المنزل .
سيكون بمثابة الصدمة للرئيس ولأزلامه ممن يتطايرون كالشظايا والشهب النارية في الهواء وممن يعارضون كل شيء يسمح للمنزل بالتطور ومجاراة المدن الاخرى .
بعض ا\ناب الشطيبي لا يعرفون سوى تخراج العينين واحستاء أكواب القهوة .فعند الشروع في بناء الملعب ستراهم يتقربون الى المشروع كي يحاولوا نهش أو سرقة بعض الفتات ووووو.
المهم أن من تسبب في جر المعلب الى المنزل هو الركيك .شكرا لك يا رجل .نساندك كجمعوي رزين .بالتوفيق ان شاء الله .
bent lablad33 -  25/05/2014 13:57:21
دبا يمكن بان ان اللي كايعلقو هنا كلهم هدفهم سياسي.حيث كل مرة كتجبدولينا سمية يعني بان بلي كل واحد عوال على صاحبو.خليونا من هده الفتنة و تعاونو على مصلحة بلادكوم .و الركيك كانعرفو مزيان شكايسوا مدارش الخير مع عمو مغيث عسا يديرو فالمنزل.اوا الحصول علا مة الساعة هدي.
12345634 -  25/05/2014 14:07:43
و الله عليك مانصوت اولد الركيك واخا تجيب الزاكي للمنزل.واخا راك ماتجيب حتى لعبة.و السي بوعريس هو الخليفة دي عمي علي و سترى
قلعاوي35 -  25/05/2014 17:08:37
احنا اللي عقنا بيك الاستاد عبد الصمد..وبلا ماتحاول تقلب الفيلم على الشيمي او شي واحد اخر.والله مكتحشم
قلعاوي36 -  25/05/2014 19:16:25
بوعريس منبوذ ميصوتش عليه حتى القرود
قلعاوي37 -  25/05/2014 19:47:47
ينجح بوعريس يلا صوتوا الحماق
hamdaoui38 -  25/05/2014 22:47:56
يجب على ساكنة المنزل النزول في مسيرة احتجاجية للوصول الى هدا المطلب
قلعاوي مخزز من الرباط39 -  26/05/2014 01:53:51
ابنت البلاد الحمد لله انك استوعبت جيدا انك امراة و لست رجلا يا من يختبئ وراء اسماء مستعارة تريد ان ترسم لنفسك صورة جميلة امام الناس و تلعب دور الحمل ابوعريس تريدني ان اعترف بك كرجل . انت لازلت تموت خوفا من زوجتك و تريد ان تمثلني .حشومة وعار ملي نقلبوا عليك نجبروك كتخدم الشغال في دارك.سير حتى تحل مشاكلك مع خوتك و دير معاهم الخير وترد لهم ما اخدت و تهالا في اختك عاد اجي هدر فالسياسة و لا صافي نزلتك السفينة لكنت راكب عند الرباعة ديال الشلاهبية وبغيتي دير فيها اتحادي . الاتحاد حزب اعترف به لكن انت وامثالك قزموه .واقول قولي هدا ليس لمصلحة فلان او علان و لكن شهادة الحق واجبة من يريد ان يعرف هدا و داك و مشاكل هدا و والاخر فليسأل من هم على بينة من الامر و يتبين له من هو الركيك و بوعريس و ما مشاكل الاول بعمه و مشاكل الثاني باخوته ؟ اما الانتخابات فاتركوها الى وقتها و حتى لا تستبقوا الامور و تخوضوا هدا الصراع فالامر محسوم لشخص يعمل في الخفاء..وهدا لا يعنينا نحن ادهبوا بصراعاتكم الى مكان بعيد و اتركونا نرى من هو حبيبنا و من يريد مصلحة المنزل و من سيسجل له التاريخ ومن سيسجل عليه
قلعاوي واعر 40 -  26/05/2014 12:47:27
دابا بوعرايس باغي يكون منتخب .
واش حلم هادا ولا هذيان؟
زعما ما بقاوش الرجال ؟؟
اللي ما يعرف يسير دارو غادي يعرف يسير الحي ديالو .
خوه هلك النقابة وردها ربيبة النيابة .المصلحة الشخصية أولى من العامة .
بوعرايس ماكيهدر حتى معا خاه .
سامحين في أختهم ونازلين للانتخابات .
الله ينعل اللي ما يحشم .
حتى الجمعية غير تسلمها بوعرايس ماتت وفاتت وتبيريمات .
حتى يتسالاو الرجال من القلعة عاد ايولي با عروف منتخب.
بوعرايس راسو ماكيحملوش .
منبوذ منبوذ منبوذ
متكبر متعجرف بركاك ديال الشطيبي
قلعاوي41 -  26/05/2014 13:14:44
الدنيا راها مشيا تفنا إلى تقدم للإنتخابات بوعريس ، ولكن السي محمد الركيك بالمرصاد
قلعاوي42 -  26/05/2014 19:47:01
صورة جميلة مع معالي الوزير ، السر نازل عليكم
الطالب ولد القلعة43 -  26/05/2014 20:15:14
تبارك الله عليك اسي محمد الركيك و الله حتى راجل و نص الله يخليك ديما لفوق ولتبقى شوكة فعينين العديان .اعرفك انك تريد مصلحة البلاد و لاتهمك الانتخابات كما يدعي البعض و يبررون فشلهم الخاوي لا تبالي اخي بكلام الاعداء لانهم ضد المصلحة.اقسم اخي اني احبك في الله و اقدرك و احترمك على تواضعك اولا و على رباطة جاشك و معاملتك الحسنة لكل من يقصدك ...و للتصحيح فقط انا اعرف جيدا قصة الركيك و عمه فهدا الخير و هي بطبيعة الحال مشكل ارث حيث سطا هدا الاخير على ارث العائلة و لايريد منحه لدوي الحقوق و السي محمد واحد من الورثة و حتى تعلم جيد يا من يريد جر تلطيخ سمعة محمد و حسب احد الشهود الدي حضر احدى الجلسات هدا الاخير طلب امام الملا ان يعترف عمه بما فعله و انه ظلم كل العائلة و سيتنازل له عن نصيبه و نصيب اسرته بكتاب عدلي لكن عمه رفض و لازال التحدي قائم امام مجموعة من الناس الدين يعرفون هاته القصة ..تبارك الله عليك السي محمد و لن انسى جميلك ما حييت . اليك لقبي حتى تعرفني جيدا afine a toto
rguig44 -  27/05/2014 00:32:10
نداء موجه الى الاخوان الاعزاء الغيورين على المنزل الغالية كدلك الى الاعداء المحترمين رجاء منكم اتركوا المشاكل العائلية جانبا و لنناقش جميعا مصلحة المنطقة ومصلحة ساكنتها كل من زوايته و من موقعه بدون مزايدات و لا تجريح ..انا لااريد الشهرة بتعليقاتي و صوري التي من خلالها نتتبع ملف يؤرق شباب و ساكنة المنطقة- كما نتتبع ملفات اخرى- بل هي فقط وصلة ليست اشهارية بقدر ماهي تحفيزية للجميع لتحمل المسؤولية اتجاه ما تعاني منه المنزل من تهميش و ظلم و طغيان بعض عديمي الضمير ..و كلامي موجه لمن يهمهم الامر'' و لفيه الفز يقفز''...اليازغيون الاحرار لا يقبلوا ان يكونوا الشماعة التي يعلق عليها فشل المسؤولين في التدبير (مع احترامي للبعض و لاولئك الدين لهم النية الخالصة في التغيير لكن للاسف اليد الواحدة لاتصفق)..اليازغيون الاحرار لم يكونوا يوما من موقدي الفتن ...فحداري اخواني ان تدفع بكم بعض الكائنات النشاز و التي نبتت فجاة كالفطر..؟ الى صراعات فارغة ..(عن طريق دس بعض الردود التمويهية )و التي الغرض منها تعويم النقاش لابعادها عن تلقي الضربات...ايادينا ممدودة اخواني للعمل سويا بعيدا عن السياسو و السياسوي
ع.العزيز اغزر45 -  27/05/2014 16:37:43
الرياضة بالمنزل .... الشجرة التي تريد إخفاء الغابة...؟؟؟
مدينة المنزل من المدن المهمشة، على جميع المستويات: اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا ووو....ورياضيا كذلك...، بحيث البطالة منتشرة بشكل كبير وواسع بين الشباب، في غياب أي نسيج اقتصادي يمكنه من امتصاص بعض من اليد العاملة، والمقاهي التي تعج بالجالسين، يدلل على البطالة المنتشرة في صفوف الشباب(المشروع الوحيد الناجع بالمنزل هو مشروع مقهى)، غياب لبنيات أساسية لأي مدينة صغيرة، مكتبة ملاعب رياضية...الصحة .... .ألخ؟؟؟
أي أن ساكنة المنزل، وفي مقدمتها الشباب، تعيش في ظروف غير طبيعية، لا وجود لأي متنفس يمكن التوجه إليه ....
لهذا فصحيح ليست هناك بنيات رياضية بالمنزل ... ومن المفروض على المسؤولين أن يعملوا على توفير وإنشاء بنيات رياضية بالمنزل....وهذه البنيات ليست ملاعب فقط.... كما يحاول البعض إنبات بعض المغالطات....؟
ع.العزيز اغزر46 -  27/05/2014 16:38:46
لكننا نلحظ أمر حساس لماذا التوجه بالأساس والالتفاف لمشكل الرياضة(الملاعب فقط) بالمنزل بالخصوص وإعطاؤه كثيرا من الاهتمام.... مقارنة مع القضايا الملحة الأخرى...؟؟ أو على الأقل النظر للملف الرياضي بشكل شمولي...؟؟
هل هذا الأمر مقصود، نظرا لعشق الشعب المغربي عامة وشبابه خاصة للرياضة عامة وكرة القدم بالخصوص... وبالتالي فالعمل على هذا الملف يكون مردوده اغلي وحصاده كثير...؟ لمن انطلق حرثه مبكرا....؟؟ أم هي صدفة "جميلة" فقط...؟؟؟
أما شباب المنزل فهو يلح على المسؤولين ويريد قاعة "غير مغطاة" ...؟؟ نظرا لقربها من "كاف ازرو"....؟ حتى أنه من يريد متابعة مباراة أو نشاط رياضي بالقاعة "الغير المغطاة" وليس له المال لشراء التذكرة.... فيمكنه أن يتابع ذلك من "كاف ازرو" ....؟؟؟
chimi47 -  27/05/2014 22:29:55
a aziz rak tatkharbak wasafi nta mardak ghai lmochkil dial lbitla bghitna hana nhalolak had lmochkil wala chnou?3ala hadchi bghiti tsawb tansikia fine mcha ba3da sahbk rachid lmalahi wala safi bdaw y3tiwah lham wahrab allah yan3al limayhcham .fhadi hia rajla 3atih lhalkou yansa likhalkou..wasir tna3ssou baraka mn lhadra lkhaouia wakhaliw 3alik lmabadai wachi3arat
الى الشيمي48 -  27/05/2014 23:50:39
كنت أظن أن الشيمي بعيد جدا عن الفساد والمفسدين ، لكنني عرفت الآن فقط حجم الفساد الذي ينغمس فيه ، اليوم فقط ظهر ما خفي من أمره، فقد اخبرني أحدهم أنه هو العنصر الفعال الذي سخرته قوى الفساد في ترويض ملاحي ، وقص أظافره ، ليصبح مسالما جدا... الآن يتحدث الشيمي عن الرجولة وهو مجرد: قو...
الى صاحب التعليق 4949 -  28/05/2014 00:02:52
اتضحت الان نوايا البعض ممن يعلقون هنا.انا متاكد ان الشيمي ليس من علق على الاخ عزيز.لانني سمعته ما مرة يطلب من اصدقائه عدم الانسياق مع هده التعاليق.و اعرف انه يحترم الجميع و كل من له الغيرة على بلادنا.فهو يحترم الاخ عزيز و الاخ الشدادي والاخ الركيك و الاخ الرئبس السابق و الاخ عبد الصمد و الاخ رشيد الملاحي و انا بالطبع.فنتمنى ان لا يخرج النقاش عن الغاية الاسمى الا وهي مصلحة البلاد
الى صاحب التعليقين 49 و5050 -  28/05/2014 01:50:32
اظنك كمن يسال ويجيب.تتير الاسم لتدس سمك بعد دلك.يمكن معقدك هدا السيد .والله لا اظنك من مستواه.سير تقري لوليدات فملاحة راه ذنوبهم غدي يشدوك.وراه كولشي عاق بيك
ع.العزيز اغزر51 -  28/05/2014 11:55:38
بيني وبينكم إعطاء الرأي بأدب يعجبني لا يقلقني لأن الاختلاف الحياة، ومن حق كل شعب المنزل أن يعطي رأيه في القضايا التي تهمه بحرية وبدون وصاية(قد اختلف معك في الرأي لكنني مستعد لكي ادفع حياتي ثمنا لكي تعبر عن رأيك)؟. هذا من جهة...لهذا من الناحية الشكلية على الجميع احترام آراء الآخرين مهما اختلفنا مع تلك الآراء(ليس هناك من "يخرخبق" وهناك من يملك الكلام "الصح").اما البطالة فهي صحيح مشكل يعاني منه الشعب المغربي وجميع الأسر المغربية (للإشارة فتثريبا نصف أعضاء المجلس البلدي للمنزل عاطلين؟) وهذا الأمر في الحقيقة يجب أن يدفعهم أن يكونوا في صف المطالبين بالشغل وليس العكس...؟)؟ والبطالة حلها لا يملك مفتاحه حتى "النظام" بهياكله وبنياته... نظرا لطبيعته البنوية الغيرة القادرة على القيام بتلك المهمة.....؟؟؟ فكيف "أتوهم" بمجلس في نقطة ما من هذا الوطن أن يحل هذا المشكل (هذا إذن عدم فهم من قبل الرد49...؟؟)؟ كما أن سياسة "البصري" في "المركزية" و"اللاتمركز" والتي لازالت سارية لحد الآن من خلال إنبات جماعات ترابية صورية وتقسيم ترابي على المقاس، يجعل تلك "المجالس الجماعية" جزء من المشكلة وليس جزءا من الحل.
ع.العزيز اغزر52 -  28/05/2014 11:56:22
أما التنسيقية فأولا لا ادعي هندستها لنفسي، لأنها تفكير جماعي انبثق من مجموعة من الغيورين على المنطقة... (ما عليك إلا قراءة مشروع الأرضية التأسيسية ومشروع قانونها الداخلي حتى يتبين لك الأمر وينجلي الغموض امامك...) وبالتالي فهي ليست مرتبطة بهذا الشخص أو ذلك... تأسيسها من عدمه مرتبط بشروط موضوعية وذاتية لن ادخل في تفصيلها...؟؟
أما الكلام على بعض عناصر الذين انخرطوا في التنسيقية... والذين جاءت اسماهم في كلامك... فهم جديرين بالرد عليك ... ولهم كامل الحرية في أن يغيروا في آراءهم وتوجهاتهم.. لأني لست وصيا عليهم....؟؟ لكنني ان التقيت مع احدهم في نقطة محددة فسأرحب بذلك ....؟؟ ما وجب قوله بأن التنسيقية أو أي عمل تنظيمي جماعي اذا كان مرهونا بشخص معين فمن الأحسن عدم تأسيسه...؟؟
أما الكلام عن الهدرة "الخاوية" و"الشعارات" فلا يمكنني الدخول في هذا السجال... لأن الناس يعرفون كل شيء وهم من يحكمون في آخر المطاف على ما يدون حلولهم... ؟؟؟ أي أني لست في مكان يسمح لي بالحكم على تصرفات الآخرين بهذا الكلام القاطع....؟؟ لنترك للتاريخ يحكم علينا جميعا....؟؟؟
عاشقة بلادها53 -  29/05/2014 00:05:13
إلى المعلقين المحترمين : أخوان في الله اعذروني على كلام هذا
والله ثم والله مكاين شواحد ليبغي لمصلحة لهاذ لبلاد غير إلا كانت عندو مصلحة فيها حتى واحد فهادو ليذكرتو مغاذي يخدم هاذ لبلاد للله، هاذي حيقيقة عرفيها
و كل واحد كيلغي بلغاه حنا غير كنسمعوا مكانشوفو والو والووو
كيف كيقول المثل اليزغي : منين مدازات ليبرة يدوز الخيط
ملحوظة: اخوان المعلقين اتمنى أن نترك حياتهم شخصية بعيدة على هذا النقاش
لكيخدم لمرتو شغال ماشي مغلوب مغاديش يكون حسن من رسولنا وحبيبنا محمد رسول الله صلى عليه وسلم و لعندو مشاكل مع عائلتوا الله يعونو
وشكرا
hamdaoui54 -  29/05/2014 01:21:03
اعمل على أن يحبك الناس عندما تغادر منصبك , كما يحبونك عندما تتسلمه
chkilita1055 -  29/05/2014 01:50:35
من خلال هده التعليقات يتضح ان المنزل بلد جميلة لكن ناسها اوباش وكما قال احد
ابرز قاداتها فى ما مضى .لا رجل تقي ولا فرج نقي
yazghi 9oh56 -  29/05/2014 18:14:05
smhouli a lkhout nas mchaou b3id ou ntouma mazalin kat3airou bhal la3yalat ou mkhalyan lablad ghadya ghir falhaouya ila kountou rjal dyal bassah hidou lhazatzat binatkoum ou tahdou binatkoum ou dirou lyad falyad ila bghitou tkhadmou bladkoum ou matkhaliouch wahdin oukhrin ithakmou fikoum ou izidoukoum lhad sira3at ali binatkoum ila kan taizyadkoum chi wahad 3andou solta rah ntouma ali dartouh ou bstita3tkoum thidouh ou tkounou a3la solta manou btafahoum binatkoum ou bal3amal ljama3i machi bhad tari9a ali ghadyan biha daba koul wahad kailghi balghah.wa ta9abalou morori hada
yazghi 9oh57 -  29/05/2014 18:18:15
ila sahib ta3li9 ra9am 58 SMAHLI A KHOYA HADI MACHI HADRA I9oulha wahad wald lmen zel hata nta rah 3andak lwalida dyalak ou khwatatak fakar 9bal mataktab
لو كان رقيقا58 -  21/09/2014 00:39:22
استغرب ويا للعجب : من هو الركيك ؟ تحكمون على شخص دون معرفة قلبه، ونوياه وكيف تكون الغيرة، يالا العجب. انه الغليز انه الماكر فتحركه ليس لوجه الله او للمدينة بل لاغراض سياسية بين قوسين (غير بخ قتلو) .
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

أضف تعليقك

النشرة البريدية

Facebook

صوت وصورة

jniko 8 جنيكو

jniko 8 جنيكو


نوفل الناصري والتمور الإسرائيلية التي تجتاح الأسواق المغربية

نوفل الناصري والتمور الإسرائيلية التي تجتاح الأسواق المغربية


مناورات الأسد الأفريقي2017 🔙التزود بالوقود جواً قوة ضاربة لحسم المعارك FAR.MAROC.2017

مناورات الأسد الأفريقي2017 🔙التزود بالوقود جواً قوة ضاربة لحسم المعارك FAR.MAROC.2017


حصريا سبب زيارة ماكرون للمغرب قبل الجزائر

حصريا سبب زيارة ماكرون للمغرب قبل الجزائر


الجلسة الختامية للندوة الدولية بفاس : رهانات عودة المغرب للاتحاد الإفريقي

الجلسة الختامية للندوة الدولية بفاس : رهانات عودة المغرب للاتحاد الإفريقي


هل يجوز إفطار الطلبة اثناء الامتحان في رمضان؟│فضيلة الشيخ مصطفى بنحمزة

هل يجوز إفطار الطلبة اثناء الامتحان في رمضان؟│فضيلة الشيخ مصطفى بنحمزة


زغلول النجار يحاضر بكلية الشريعة بفاس أمام أزيد من 1000 طالب

زغلول النجار يحاضر بكلية الشريعة بفاس أمام أزيد من 1000 طالب


معاناة ساكنة عيشون مع بعد المسافة للوصول إلى الماء (صفروبريس)

معاناة ساكنة عيشون مع بعد المسافة للوصول إلى الماء (صفروبريس)


روبورتاج حول احتفاء جماعة أهل سيدي لحسن باليوم الوطني للمجتمع المدني (صفروبريس)

روبورتاج حول احتفاء جماعة أهل سيدي لحسن باليوم الوطني للمجتمع المدني (صفروبريس)


تصريحات حول  تنظيم جمعية نادي الأمل للتايكواندو وفنون الحرب بالبهاليل لنشاط رياضي إشعاعي(صفروبريس)

تصريحات حول تنظيم جمعية نادي الأمل للتايكواندو وفنون الحرب بالبهاليل لنشاط رياضي إشعاعي(صفروبريس)


برنامج "دموع منسية"  مؤثرعائلة متكونة من معاقين تستغيث بذوي القلوب الرحيمة ضواحي صفرو(صفروبريس)

برنامج "دموع منسية" مؤثرعائلة متكونة من معاقين تستغيث بذوي القلوب الرحيمة ضواحي صفرو(صفروبريس)


احتفاء جمعية أمهات وآباء واولياء التلاميذ بمؤسسة واد الذهب بصفرو

احتفاء جمعية أمهات وآباء واولياء التلاميذ بمؤسسة واد الذهب بصفرو


المحاضرة العلمية الكاملة التي ألقاها د محمد العوضي برحاب كلية الشريعة بفاس (صفروبريس)

المحاضرة العلمية الكاملة التي ألقاها د محمد العوضي برحاب كلية الشريعة بفاس (صفروبريس)


رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي يبرز الفرق بين البنوك الإسلامية والربوية بالمغرب

رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي يبرز الفرق بين البنوك الإسلامية والربوية بالمغرب


أجي تفهم تحرير سعر صرف الدرهم ( تعويم الدرهم )

أجي تفهم تحرير سعر صرف الدرهم ( تعويم الدرهم )