قيم هذا المقال

4.00

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
الرئيسية | صفرو | مجتمع | صفرو: تصدع بالمسجد العتيق بالمنزل يصيب المصلين بالهلع

صفرو: تصدع بالمسجد العتيق بالمنزل يصيب المصلين بالهلع

تعرض المسجد العتيق بالمنزل بحي المطمر مساء يوم أمس الأحد 04 ماي، لتصدع أحد أركانه مع صلاة المغرب ، حيث سمع الحاضرون طرقعة للسقف منبعثة من أحد الأركان مصحوبة بتساقط أتربة خفيفة ، مما أصاب البعض بالذعر خوفا من حدوث انهيار مفاجىء!!

ويعتبر هذا المسجد من أقدم المساجد بالمنطقة ، تم ترميم بعض أجزائه على فترات متقطعة ، ويعرف اقبالا كبيرا من قبل المصلين بشكل يومي خصوصا مع صلاة المغرب، وذلك لموقعه الاستراتيجي بالمدينة، أما في أيام الجمع وفي شهر الغفران،فتمتلئ الطرقات المحيطة به عن آخرها، ويشهد اكتظاظا كبيرا كباقي المساجد القليلة والضيقة بالمنطقة..

 

السؤال الذي ظل يتردد على الألسن بعد حادث التصدع هو: أين سيؤدي هذا العدد الهائل من المصلين شعيرتهم إذا ما حصل وأغلق المسجد للإصلاح مثلا , خصوصا مع الاكتظاظ الكبير الذي تشهده باقي المساجد على قلتها ؟! سؤال ستجيبنا عنه الأيام القليلة المقبلة , وسنوافي قراءنا الكرام بأي جديد بخصوص الموضوع فور توصل الجريدة به .

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

مهتم1 -  05/05/2014 17:05:27
ادا عدنا الى الوراء قليلا نجد أن الرئيس قام بتفويت فصل ﻵصلاح المسجد وباحته الى كهربة بقراطش و ايصال البوطون الى باب منزله دون رقيب ولا حسيب في دورة شهدت كثيرا من التصدعات والخلافات بينه و بين مصطفى بوزيان الغيور على هده البلاد مثله مثل عدد من مؤيديه في المجلس
وداعا للمفسدين في الأرض2 -  05/05/2014 17:47:40
الأموال التي يصرفها الشطيبي على حفلات السمين كفيلة باصلاح وضع المساجد بالمنطقة ، ليس فقط بترميم هذا المسجد القديم ولكن ببناء آخر جديد بمواصفات كتلك التي بباقي المدن.
منزلي3 -  05/05/2014 17:49:52
السؤال المطروح هو: أين ذهبت الميزانية المقدرةب:14 مليون والتي خصصها المجلس البلدي سابقا لإعداد سقيفة للمسجد؟
مولود المكروز4 -  05/05/2014 17:52:26
أكيد أن 14 مليون هذه سيكون اليوسفي قد صرفها على نزواته الشخصية لكنه هذه المرة لن يسلم من تبعات المسجد، وسيأتيه الجزاء من الله عن قريب!
ولد علي....5 -  05/05/2014 18:15:15
هاد البلاد مابقا فيها مايدار، حتى لي بغا يدخل سوق راسو ويقابل صلاتو ماعندوش الحل ومابقالو فاين يصلي
عدو المنافقين6 -  05/05/2014 18:19:41
لا يستحي الشطيبي وزبانيته من القدوم الى المنزل وحضور اجتماعات التأسيس الفارغة، كأن التنمية بهذه البلاد تقتصر على التأسيس الخاوي والكلام الفارغ!!
الرئيس7 -  05/05/2014 18:20:53
سأنظم ان شاء الله في غضون الأسبوع المقبل ندوة بدار الشباب أشرح فيها خطة المجلس البلدي للرقي بالمنزل على كافة المجالات والأصعدة، وسيتم الإعلان عن الموعد في حينه، ونحن مستعدون لسماع جميع الآراء والتفاعل معها، وأيضا تقبل الإنتقادات البناءة بصدر رحب ، فشرفونا بحضوركم.
متابع8 -  05/05/2014 18:21:45
أتحداك سيدي الرئيس أن تقدم على خطوة بهذا الحجم ، ولو حصل وفعلت ذلك فستكون بالفعل رجلا شجاعا يستحق أن يقود الثورة في هذه البلدة، ورمزا للإصلاح!!!!!!
متحيز9 -  05/05/2014 18:24:06
الى كل الغيورين بالمنطقة من أنصار ومناوئين ، المرجو منكم :
ألاتستعجلوا في تكذيب الرئيس حول اقامة الندوة المشار اليها وانتظروا ربما كان على حق في دعوته ولننتظر الأسبوع القادم.
منزلي من فرنسا10 -  05/05/2014 18:25:41
بقوة كبيرة أصبحت مواضيع المنزل الأكثر تشعبا وعمقا تثار بكل صدق وموضوعية على صفرو بريس ، شكرا لهذه الجريدة الغراء التي أطارت النوم من أعين المفسدين وجعلتهم رهينة أمام الشاشات لقراءة التعليقات، فمزيدا من الوضوح أخي شدادي
مسلم11 -  05/05/2014 18:30:54
مشكل المساجد بالمنزل معضلة كبيرة جدا ، الاكتظاظ ، ضيق المساحة ، ندرة دورات المياه ، و ، و ، ولكن أحدا من أعيان المدينة لم يحرك ساكنا للأمر ولو حتى بتوصيل صوته للمسؤولين!!!
يازغي قح12 -  05/05/2014 18:34:11
أين هو حميد طالب وبنحساين الذين ينتمون الى المجلس العلمي ويعتبرون أنفسهم علماء المنطقة!!! لماذا لم يتحدثوا للمسؤولين عن هذا النقص الحاصل في المساجد؟؟
صريح13 -  05/05/2014 18:39:03
واش كتكلم على السي حميد والسي بنحساين ؟ هادوك تابعين للمجلس العلمي غير باش كايتخلصو فالقراية ديال الحزب. باش كيشدوا ديك 150 درهم فالشهر...
rabi3a14 -  05/05/2014 18:41:47
kanchouf al massagid flamdina o kaybka fia lhal hit hna ma3andna walou fhad lablad...
عبد الفتاح من كندا15 -  05/05/2014 18:47:20
لم أكن أتصور أبداأن يكون المسجد مشكلة في بلدي الحبيب ، نحن هنا في بلد الغربة وفي بلد غير مسلم ولا نجد أبدا هذا المشكل في أداء شعيرة الصلاة!!!
خبير16 -  05/05/2014 18:51:21
لم نسمع يوما عن محسن قام ببادرة طيبة بالمنزل ، حتى تجاه المساجد ، وحتى البادرة الأخيرة لبناء مسجد، أتت من شخص بعيد تماما عن المنزل ، جزاه الله خيرا...
مصلي17 -  06/05/2014 01:26:56
هذه البلاد تحتاج الى 100 عام من قلة الأدب حيال هؤلاء المسؤولين حتى يفيقوا من غفوتهم...
الربيع المنزلي18 -  06/05/2014 01:32:05
التهديدات التي مافتئ الرئيس يتبجح بها هنا وهناك، ويروجها على أعلى نطاق ضد أشخاص معروفين بنزاهتهم وعدم بيع ذممهم بالغالي والنفيس.. تكشف عن ضعف كبير في مواقفه وخططه ، لأنه ببساطة الذي يفعل لا يقول أنه سيفعل....
الربيع المنزلي19 -  06/05/2014 01:35:29
وليعلم أيضا سيدي الرئيس أن الذي لا يقول يفعل الكثير.. لذا فانتظر ملايخطر على بالك وما لاقبل لك به من الوضوح الذي لا يحبه أبدا من ألف العيش وسط ظلام المستنقعات...
يازغي20 -  06/05/2014 01:44:19
هذه بلد المنافقين بكل جدارة، الشطيبي المسكين لا يزورنا الا ليتم أعماله الحزبية، وليطمئن على بقائه على هرم السلطة ، بخلق توازناته المشبوهة...
يانا21 -  06/05/2014 01:46:38
الا قد انتهى عصر السمين من الآن فصاعدا نحن ضد كل فساد بالمنطقة وسنحارب كل مفسد جهرا وعلانية.
عسو هراس22 -  06/05/2014 01:51:22
الى كل ظالم ومفسد : استعد لليلة صبحها يوم القيامة ، يوم الحسرة والندامة ، واعلم أن الكفن لا تخاط له جيوب أبدا...
بوعربي23 -  06/05/2014 10:24:56
اذاكان هذا بيت الله ومبني على أساس متين وتعرض للتشقق والتصدع ، فماذا سيحدث اذن للمحلات العشوائية التي يبنيها الرئيس حاليا بالمنزل ، والتي تفتقر الى أساس متين ، وبنيت على باطل؟؟!!!
الى بوعربي24 -  06/05/2014 10:27:06
مابني على باطل كان باطلا ، والمحلات المبنية الآن من طرف الرئيس حاليا ستسقط عليه يوما.
عتيقة25 -  06/05/2014 10:29:34
نتمنى من السلطات الإقليمية التدخل العاجل لحل المشكل المتعلق بالصدع حتى لا يقع المحظور لاقدر الله ، لأن السلطات المحلية خارج التغطية منذ مدة!!!
ميلود26 -  06/05/2014 10:31:46
نتمنى عودة المناضل الصارم مصطفى بوزيان الى الرئاسة حتى يعود الاهتمام قليلا لمرافق هذه المدينة المهمشة...
ميلودة27 -  06/05/2014 10:34:32
الى ميلود: وأنا أتمنى أن يذهب الشطيبي بعيدا حتى تتحرر هذه المدينة من عبوديتها ، وحتى يتسنى لأهل البلدة ادارة أمورهم دون تدخل من أحد أو نزولا عند رغبة أحد....
عسو هراس28 -  06/05/2014 12:19:55
يبدو لي أن الفترة الرئاسية لليوسفي تشبه الى حد بعيد المحصول الفلاحي لهذه السنة ، فالمحصول الفلاحي عاجلته الحرارة الحالية فيبس معظمه فبل الأوان ، وكذلك الرئيس ستصيبه حرارة الوضوح الذي يكشف العديد من الحقائق فتنتهي صلاحيته قبل الأوان....
عبد الصمد..29 -  06/05/2014 12:28:15
لو صح عن الرئيس فعلا أنه حول الميزانية المخصصة للمسجد الى شيء آخر فدعوه عنكم ، ليس لأنه لايستحق العقاب ن ولكن لأن نقمة المساجد ستحل به قريبا...
الى عبد الصمد..30 -  06/05/2014 12:29:48
أتمنى أن يصح كلامك عن نقمة المسجد ، وأن تحل اللعنة بهذا الظالم قريبا ان شاء الله...
زواج باطلللللللللللل31 -  06/05/2014 12:50:15
زواج يوسفي ببلدية المنزل باطلللللللللللل
زواج باطلللللللللللل32 -  06/05/2014 13:08:19
يوسفي و المصلحة العامة شبيهان بالمستقيمان المتوازيان فهم جميعا لا يلتقيان
الربيع المنزلي33 -  06/05/2014 18:01:23
رسالة الى السلطات المعنية
المرجو فتح تحقيق في كل الخروقات والتجاوزات لرئيس المجلس البلدي بالمنزل والمتمثلة في التالي:
اقامة طريق تصل الى بيت الرئيس على حساب المجلس البلدي.
تحوير ميزانية المسجد لمصلحة انتخابية محضة.
اقامة محلات عشوائية بالمنزل على حساب ميزانية المجلس.
...........
حدو34 -  06/05/2014 18:25:12
تقديم المصلحة الخاصة على العامة : هو المرادف الحقيقي لشيء اسمه اليوسفي ، والتعبير الأصدق لما يعرف بالشطيبي...
متابع35 -  07/05/2014 00:00:33
لم نتوصل بموعد الندوة التي أخبر بها الرئيس سلفا، فهل جبن عن المواجهة ؟ أم أنه كان يكذب علينا طيلة هذا الوقت؟
الرئيس36 -  07/05/2014 00:11:31
نظرا لبعض المستجدات الطارئة، والتي أتت رغما عنا تم تأجيل الندوة المقررة بدار الشباب الى العشرين من هذا الشهر، فكونوا في الموعد لإزالة أي لبس يكون قد ترسخ لدى البعض من خلال ما يقال عنا بدون أدلة أو براهين!!!
إلى صاحب التعليق 137 -  07/05/2014 23:21:55
مصطفى بوزيان لم يحضر الدورة التي تدعي فيها بانه دخل في سجال مع الرئيس فمن دخل في سجال مع الرئيس هو سعيدي عبدالرحيم أولا
ثثانيا مصطفى بوزيان كان رئيسا ولم يفكر في تسقيف امام المسجد غريب الناس
اتقوا الله في هده الامة
moregagui38 -  08/05/2014 01:03:58
نحترم جميع الآراء لأنها نابعة من غيرة على المنطقة و مصالحها ، لكني لا أرى داعيا لذكر أشخاص بأسمائهم و نعتهم بالفساد دون دليل ،لأن الهدف لا يجب أن يكون تشويه صورة شخص معين و إنما العمل كجسم واحد لمصلحة البلدة ...و شكرا
الى صاحب التعليق رقم 3839 -  08/05/2014 10:50:55
مهما كانت الخلفية أو الموقع الذي تتكلم منه ، فما قلته هو عين الصواب ، والغرض هو محاربة ظواهر الفساد وليس تشويه الأشخاص...
عبد الفتاح من كندا40 -  08/05/2014 10:51:59
مسار التنمية أصبح معكوسا في بلدنا الحبيب ليس فقط بالمنزل ولكن بأماكن أخرى كثيرة ، انما بالمنزل يبدو ً العكس ً واضحا لا ينكره أحد ولا يختلف عليه اثنان.
صديق مقرب.. لصاحب المقال41 -  08/05/2014 10:53:19
الأستاذ شدادي ليست له رغبة في الترشح ودخول معركة انتخابية حسب علمي، انما هو مستعد لدعم شرفاء هذه البلدة في الانتخابات القادمة، في اطار مسلسل طويل لمحاربة الفساد، والرقي بالخدمات في المنزل...
رجل تعليم42 -  08/05/2014 11:09:28
كل الإشاذة و التنويه للأستاذ السي محمد شدادي فعلا أنت جدير بالتقدير و الإحترام وتعكس المستوى الراقي لرجل التعليم المعروف بالقيم و المبادى فأين يا ترى يمكن تصنيف عبد الحق يوسفي من رجال التعليم ،،، ٱترك المسؤولية لأهلها من أجل النهوض و الإقلاع ،،،،،،،،
منزلي43 -  08/05/2014 11:35:38
لقد اغفلنا ماهو اهم من التصدع في مسجدنا الاعظم الا وهو اتجاه القبلة فمنذ مئات السنين ونحن نصلي باتجاه الجنوب فالمسجد منحرف بنسبة 80 درجة عن القبلة التي امرنا الله بالتوجه نحوها والتوجه نحو القبلة شرط ضروري لصحة الصلاة .
لذلك فاننا نطالب من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ان تنظر في هذا الشأن والحل بسيط جدا فلو حولنا المحراب الى الجهة الموالية للمحلات التجارية لكانت الصلاة اصح من الحالة ااتي عليها الآن فعندها ستكون نسبة الإنحراف عن القبلة هي 15 درجة بدلا من 80 درجة
ولتعزيز هذا الرأي شاركونا بآرائكم رحمكم الله
والله لا يضيع أجر من أحسن عملا
من المنزل44 -  08/05/2014 11:43:48
الصراحة المفرطة لصاحب المقال جعلت له أصدقاء ومناصرين ، لكن في الوقت نفسه خلقت له أعداء ومناهضين من أصحاب المصالح المهددة وأهل الفساد يتربصون به في كل وقت وحين عبر التهديد أو من خلال الإغراء... فالمرجو من كل غيور أن يناصر الحق وأن لايدع هذا الأخ لوحده في المواجهة.......
بنو دييي حمد45 -  09/05/2014 17:40:33
قال تعالى "إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ "...
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

أضف تعليقك

النشرة البريدية

Facebook

صوت وصورة

jniko 8 جنيكو

jniko 8 جنيكو


نوفل الناصري والتمور الإسرائيلية التي تجتاح الأسواق المغربية

نوفل الناصري والتمور الإسرائيلية التي تجتاح الأسواق المغربية


مناورات الأسد الأفريقي2017 🔙التزود بالوقود جواً قوة ضاربة لحسم المعارك FAR.MAROC.2017

مناورات الأسد الأفريقي2017 🔙التزود بالوقود جواً قوة ضاربة لحسم المعارك FAR.MAROC.2017


حصريا سبب زيارة ماكرون للمغرب قبل الجزائر

حصريا سبب زيارة ماكرون للمغرب قبل الجزائر


الجلسة الختامية للندوة الدولية بفاس : رهانات عودة المغرب للاتحاد الإفريقي

الجلسة الختامية للندوة الدولية بفاس : رهانات عودة المغرب للاتحاد الإفريقي


هل يجوز إفطار الطلبة اثناء الامتحان في رمضان؟│فضيلة الشيخ مصطفى بنحمزة

هل يجوز إفطار الطلبة اثناء الامتحان في رمضان؟│فضيلة الشيخ مصطفى بنحمزة


زغلول النجار يحاضر بكلية الشريعة بفاس أمام أزيد من 1000 طالب

زغلول النجار يحاضر بكلية الشريعة بفاس أمام أزيد من 1000 طالب


معاناة ساكنة عيشون مع بعد المسافة للوصول إلى الماء (صفروبريس)

معاناة ساكنة عيشون مع بعد المسافة للوصول إلى الماء (صفروبريس)


روبورتاج حول احتفاء جماعة أهل سيدي لحسن باليوم الوطني للمجتمع المدني (صفروبريس)

روبورتاج حول احتفاء جماعة أهل سيدي لحسن باليوم الوطني للمجتمع المدني (صفروبريس)


تصريحات حول  تنظيم جمعية نادي الأمل للتايكواندو وفنون الحرب بالبهاليل لنشاط رياضي إشعاعي(صفروبريس)

تصريحات حول تنظيم جمعية نادي الأمل للتايكواندو وفنون الحرب بالبهاليل لنشاط رياضي إشعاعي(صفروبريس)


برنامج "دموع منسية"  مؤثرعائلة متكونة من معاقين تستغيث بذوي القلوب الرحيمة ضواحي صفرو(صفروبريس)

برنامج "دموع منسية" مؤثرعائلة متكونة من معاقين تستغيث بذوي القلوب الرحيمة ضواحي صفرو(صفروبريس)


احتفاء جمعية أمهات وآباء واولياء التلاميذ بمؤسسة واد الذهب بصفرو

احتفاء جمعية أمهات وآباء واولياء التلاميذ بمؤسسة واد الذهب بصفرو


المحاضرة العلمية الكاملة التي ألقاها د محمد العوضي برحاب كلية الشريعة بفاس (صفروبريس)

المحاضرة العلمية الكاملة التي ألقاها د محمد العوضي برحاب كلية الشريعة بفاس (صفروبريس)


رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي يبرز الفرق بين البنوك الإسلامية والربوية بالمغرب

رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي يبرز الفرق بين البنوك الإسلامية والربوية بالمغرب


أجي تفهم تحرير سعر صرف الدرهم ( تعويم الدرهم )

أجي تفهم تحرير سعر صرف الدرهم ( تعويم الدرهم )