قيم هذا المقال

4.36

استطلاع رأي

ما تقييمك للشأن الصحي بالإقليم

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
الرئيسية | صفرو | حوادث | المنزل: محاولة انتحار هوليودية تبوء بالفشل

المنزل: محاولة انتحار هوليودية تبوء بالفشل

شهدت مدينة المنزل صباح اليوم: 13 نونبر الجاري، محاولة انتحار أحد الشبان (م.ج)، الذي يتابع دراسته بإعدادية ابن الياسمين بالمنزل. حيث ونتيجة لظروف عائلية ، ومشاكل دراسية، فقد حاول هذا التلميذ الانتحار، معتليا السور العالي فوق مدخل المؤسسة في غفلة من رجال أمن المؤسسة وإدارتها، التي توجد جوار البوابة! حيث هدد كل من حاول إنقاذه ، أو ثنيه عن عزمه، بإلقاء نفسه من السور العالي تارة؛ أو بطعن نفسه بسكين(كان يحملها معه دائما دون رقيب) تارة أخرى؛ أو بشنق نفسه بالحبل المربوط بالعلم الوطني أعلى الجدار...

   وكانت الواقعة قد جذبت عددا هائلا من المواطنين تجمهروا بعين المكان، وعددا من رجال الدرك. ولم تفلح محاولاتهم لإنقاذه رغم توسلاتهم التي لم يستجب لها. وبقي الحال كذلك إلى حين حضور عناصر من القوات المدنية احتالوا في الصعود إلى السور وإنقاذ الشاب بأعجوبة في غفلة منه.

   وكانت إعدادية ابن الياسمين كما الحال بثانوية محمد الفاسي بالمنزل ، قد عرفت تسيبا كبيرا في ظل غياب الأمن، وعدم قدرة الإدارة على مراقبة وضبط  تصرفات التلاميذ. مما سمح بظهور عادات سيئة عديدة في أوساط المؤسسات التعليمية: كالتحرش العلني ، وتناول المخدرات، والاعتداء على التلاميذ والأساتذة... حسب شهادة عدد كبير من المواطنين بالمنزل.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

المعقول1 -  13/11/2014 22:02:34
اللهم اصلح العباد والبلاد اللهم ابعد عنا شر الخلق على ابنائنا و بناتنا .يجب القاء القبظ على بائعي اللمخدرات كلهم وهم معروفون لدى رجال الدرك والسلطة المحلية .......ووووووووووووووووووو
mowatina2 -  14/11/2014 02:00:56
N
بالواضح3 -  14/11/2014 11:46:07
مدير الإعدادية شخص مراهق بشهادة الجميع! فكيف ينتبه إلى النظام في الإعدادية كما يقول الكاتب؟ حسبه أن ينتبه إلى أشياء أخرى هو يعرفها!!
اشكر صاحب الجريدة4 -  14/11/2014 14:16:33
انك تفيدنا بكل الاخبار حتى ونحن بعيدنا عن المنزل لهدا اطلب منكم توضيح اسباب التي جعلته يقوم بالانتحار هل هو تعامل الاساتده بشكل فظ مع تلاميد بشكل فض واهانتهم داخل الفصل امام زملائهم اخيرا اشكر صاحب الجريدة
اشكر صاحب الجريدة5 -  14/11/2014 14:18:15
6Kat3rfi anwa3
هلالي عبد الكريم.6 -  14/11/2014 22:56:20
المرجو الاهتمام بالحالة المزرية داجل المدينة ...تانوية مجمد الفاسي لا دخل لكم بها نستنكر سلوكاتكم.
tilmid majhol 7 -  15/11/2014 15:40:52
hada tilmid hawala lintihar bsabab estad ghayr salihin lita3lim walihada lazim an yan9ati3a hada lostad 3ni ta3lim inaho ghayr salih walaysa hada lestad wahdaho ghayr salih bla inahom asasida akharon ghay salihin inahom yha9irona 3ala talimd sighar ka ostadat lijtima3iyat waostad riyadiyat howa ladi ja3ala tilmid an yantahir wahaolae lasasida ghayr salihin jidan
tilmid majhol 8 -  15/11/2014 15:43:48
i3dadiyat ibn lyasamin mawjodin dakhilah asasida ghayr salihin kaostad riyadiyat aladi ja3ala tilmid an yantahir waostadat lijtima3iyat alati t3amil talamid bi9aswati
من عين الكان9 -  15/11/2014 19:36:09
صدق من قال عندما تسقط البقرة تكثر السكاكين
كاتب المقال يبالغ كثيرا في وصف الحالة .فالتلميذ عاش ليلة المشكل حالة عائلية
لايمكن لاي مراهق مثله ان يعيشها ويبقى سالما.فقبل نشر الخبر يجب الاطلاع على جميع الحيثيات
من عين الكان10 -  15/11/2014 19:37:45
اسي الشدادي تبالغ كثيرا في اخبارك عن المنزل.كلنا اولاد المنزل
khyi11 -  16/11/2014 22:38:35
حسب علمي و معرفتي بالمؤسسة فالفساد الذي تعيشه المؤسسة راجع الى العملين بها خصوصا ابناء القبيلة الذين لاغيرة لهم على قبيلتهم عكس العاملين الوافدين من مناطق اخرى فلا احد من اهل الدار ترك بصمة خصوصا في السنوات الاخيرة باستثناء بعض الاساتذ و الاستاذات التي تعد على رؤوس الاصابع وكما يقول المثل عيب البحيرة تفتاشها \فاذا المدير كماقيل فماذا تنتظرون من الباقي
مدمن على صفرو بريس12 -  17/11/2014 13:20:49
إلى صاحب التعليق رقم 6 الذي يستنكر سلوك التطرق إلى الحديث عن ثانوية محمد الفاسي : تطلب التطرق للحالة المزرية للمدينة وإغفال حال الثانوية! لماذا؟ ليتسنى لك ولمديرك أن تعبثوا بشباب المنزل كما تشاؤون! أنا أقول لك ولكاتب المقال: أن وضعية الثانوية المزرية ، هي من ضمن الحالة العامة المزرية للمدينة ككل، ولا يجب إغفالها إطلاقا ولو لم يعجب ذلك أشخاصا اعتادوا على إدارة الأمور في الظل والخفاء.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

النشرة البريدية

Facebook

صوت وصورة

طريق فاس تاونات الحصلة الكبرى لمستعمليها...جريدة صفروبريس

طريق فاس تاونات الحصلة الكبرى لمستعمليها...جريدة صفروبريس


كلمة مدير اكاديمة فاس مكناس حول التعليم الاولي بالعالم القروي  بتاونات 13/12/2018

كلمة مدير اكاديمة فاس مكناس حول التعليم الاولي بالعالم القروي بتاونات 13/12/2018


طريق فاس تاونات الحصلة الكبرى لمستعمليها 1

طريق فاس تاونات الحصلة الكبرى لمستعمليها 1


"البيرنابيو" يلبس ألوانا أرجنتينية بنهائي القرن بين البوكا والريفر

"البيرنابيو" يلبس ألوانا أرجنتينية بنهائي القرن بين البوكا والريفر


بعد عملية الجديدة... محجوزات الكوكايين ترتفع إلى أزيد من 4 أطنان خلال عامين

بعد عملية الجديدة... محجوزات الكوكايين ترتفع إلى أزيد من 4 أطنان خلال عامين


عميد "FST" بفاس يكشف خبايا لقاء يهدف إلى اكساب الطلبة مهارات خلق مقاولات مبتكرة

عميد "FST" بفاس يكشف خبايا لقاء يهدف إلى اكساب الطلبة مهارات خلق مقاولات مبتكرة


"رضوان المرابط" يثمن جهود مؤسسة محمد السادس الموجهة لأسرة التربية والتكوين

"رضوان المرابط" يثمن جهود مؤسسة محمد السادس الموجهة لأسرة التربية والتكوين


عسو منصور : هل الحكومة تمكنت من الاستفادة من المقاربات الجديدة في مجال المالية العمومية؟

عسو منصور : هل الحكومة تمكنت من الاستفادة من المقاربات الجديدة في مجال المالية العمومية؟


الوالي زنيبر يفتتح حصيلة المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بفاس

الوالي زنيبر يفتتح حصيلة المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بفاس


من يغيث هذه المرأة و يمسح دموع أطفالها ؟؟ في حاجة ماسة إلى عملية على القلب المفتوح

من يغيث هذه المرأة و يمسح دموع أطفالها ؟؟ في حاجة ماسة إلى عملية على القلب المفتوح


أجواء احتفالية بمدينة صفرو بمناسبة تتويج الرجاء العالمي بكأسف الكاف

أجواء احتفالية بمدينة صفرو بمناسبة تتويج الرجاء العالمي بكأسف الكاف


أجواء احتفالية بمدينة صفرو بمناسبة تتويج الرجاء العالمي بكأسف الكاف 2

أجواء احتفالية بمدينة صفرو بمناسبة تتويج الرجاء العالمي بكأسف الكاف 2


إليك 19 حيلة بسيطة لكن فعالة من علم النفس

إليك 19 حيلة بسيطة لكن فعالة من علم النفس


‪شاهد افضل 10 مواقف في حياة الرئيس التركي اردوغان ستندهش من قوة شخصيته

‪شاهد افضل 10 مواقف في حياة الرئيس التركي اردوغان ستندهش من قوة شخصيته


أول خروج إعلامي مثير وغير متوقع للفنان نور الدين بكر بعد ضجة قصة "راك غادي فالخسران أحمادي"

أول خروج إعلامي مثير وغير متوقع للفنان نور الدين بكر بعد ضجة قصة "راك غادي فالخسران أحمادي"