قيم هذا المقال

5.00

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
الرئيسية | صفرو | فاس : النقابة المغربية للتعليم العالي تضرب يوم الخميس 09 نونبر تضامنا مع أستاذ ورزازات (بيان)

فاس : النقابة المغربية للتعليم العالي تضرب يوم الخميس 09 نونبر تضامنا مع أستاذ ورزازات (بيان)


بيـــــــــــــــــان


على إثر الاعتداء الآثم الذي تعرض له أستاذ ورزازات على يد أحد تلاميذه وهو يؤدي واجبه المهني بالفصل الدراسي، وبعد استحضار مختلف وقائع ومظاهر العنف التي كانت مؤسسات التعليم بالوطن مسرحا لها وكان نساء ورجال التربية والتكوين ضحاياها، وبعد الوقوف على التداعيات الخطرة للحملات الإعلامية العنيفة والممنهجة التي استهدفت نساء ورجال التعليم في سمعتهم ومكانتهم وكرامتهم والتي توجت بفضيحة نشر اللوائح. وأمام خطورة الوضع، وبالنظر إلى حجم العدوان وتفاعلا مع مختلف دعوات الاستهجان والتضامن الوطني ومن موقع المسؤولية النقابية، فإن المكتب الوطني للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي يعلن للرأي العام الوطني ما يلي:

-    الإدانة التامة والشجب الكامل لهذا الفعل العدواني والسلوك الإجرامي، الذي يؤشر على المأزق الوعر والأفق المظلم الذي تمور فيه المنظومة في سياق التبشير بإصلاح أعطاب المدرسة العمومية.

-    التضامن التام والمطلق مع الأستاذ المحترم ضحية هذا الاعتداء الهمجي ومع جميع ضحايا العنف أيا كانت مبرراته ومصادره، وأيا كانت مواقع الضحايا وصفاتهم.

-    الاعتزاز الكامل بالانخراط الوطني القوي والواسع ومن مختلف المواقع إدانة للعدوان وتنديدا بالاعتداء وتضامنا مع الأستاذ وإعلان الاستعداد لحماية المدرسة العمومية من العبث والاستهداف.

-    إثارة مسألة الأمن وحماية جميع مرتفقي مؤسسات التعليم العمومي وجعلها موضوع مساءلة مع تحميل المسؤولية لمختلف الجهات المعنية بتوفير الحماية والأمن لنساء ورجال التربية والتكوين ولكل مرتفقي هذه المؤسسات.

-    دعوة جميع السيدات والسادة الأساتذة الباحثين بكل المواقع الجامعية ومؤسسات تكوين الأطر ومراكز البحث إلى الانخراط بكل قوة ومسؤولية في الإضراب الوطني الاحتجاجي، وذلك يوم الخميس 09 نونبر 2017.

-    إعلان الجاهزية للانخراط في كل التعبيرات والمبادرات المحلية والجهوية والوطنية للتنديد بالعنف ومقاربة موضوع العنف بمؤسسات التعليم العمومي بأفق الإسهام في محاصرة الظاهرة ومحاربتها.

-    زيارة النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي لبيت الضحية بمدينة ورزازات تضامنا مع الأستاذ المعتدى عليه.

-         تأكيد التصدي بكل الوسائل المشروعة من داخل الأداة النقابية لكل الاعتداءات والتجاوزات والمضايقات والمحاولات اليائسة والسلوكات الطائشة، التي تستهدف النيل من كرامة نساء ورجال التربية والتكوين، ويراد منها استهداف حرمة وأمن المدرسة العمومية.


 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

النشرة البريدية

Facebook

صوت وصورة