قيم هذا المقال

5.00

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
الرئيسية | صفرو | المنزل: جمعية التضامن تدخل الفرحة على 72 أسرة في حفل ختان جماعي

المنزل: جمعية التضامن تدخل الفرحة على 72 أسرة في حفل ختان جماعي

عملت جمعية التضامن للتنمية والشراكة بالمنزل اليوم الاثنين 06 نونبر 2017 على إدخال الفرحة على أزيد من 70 أسرة تنحدر من أوساط معوزة بمدينة المنزل والجماعات المحيطة بها؛ من خلال تنظيم حفل ختان جماعي لفائدة أطفال هذه الأسر بالمركز الصحي بمدينة المنزل.

هذا النشاط التكافلي الناجح يندرج ضمن برنامج الجمعية في إطار تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للساكنة بالمنطقة، ويهدف إلى دعم الأسر المعوزة والفقيرة اعتبارا للدور الاجتماعي للتضامن والتآزر.. حيث تم تنظيم الحفل بدعم من وزارة الصحة، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بصفرو، والمندوبية الإقليمية لوزارة الشباب بصفرو. وبتعاون مع المركز الصحي بالمنزل، والسلطات المحلية للمدينة.

وانسجاما مع ذلك فقد تطوع الطبيب البيولوجي: فريد أرجاتي صاحب مختبر التحليلات الطبية باب المقام بصفرو، خلال الأسبوع المنصرم بالانتقال إلى المركز الصحي بالمنزل لأخذ عينات دم الأطفال وإخضاعها للتحليلات حيث جاءت النتائج كلها إيجابية. كما عمل طاقم طبي مختص اليوم الإثنين على ختان الأطفال تحت إشراف الدكتور الاختصاصي: محمد حلوط والممرض المختص: ربيع دقيق من مدينة تمارة. كما حرصت الجمعية على إحياء حفل فني بموازاة مع ذلك لفائدة الأسر المستفيدة بفضاء دار الشباب ابن خلدون المنزل.

وفي الوقت الذي خلف فيه الحفل ارتياحا عميقا لدى أسر وآباء وأمهات الأطفال. فقد نوهت الجمعية بمجهودات كل من ساعد على تحقيق ذلك. حيث تقدم أعضاء الجمعية بالشكر العميق للطبيب وكافة الطاقم الطبي بالمندوبية والمركز الصحي والهلال الأحمر. كما أشادت بالمجهودات القيمة لباشا المدينة: محمد لعناية، والتدخلات المباشرة لمندوب الصحة: عبد السلام البقالي، ورئيس شبكة المؤسسات الصحية: كمال الينصلي؛ وكل من ساهم في إنجاح هذا العمل الخيري والاجتماعي القيم.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

عمور من البيضاء1 -  07/11/2017 13:08:44
تحية خاصة لمناضلي هذه الجمعية الجادة والتي تقدم منذ سنوات اعمال جليلة لفائدة الساكنة بدائرة المنزل.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

النشرة البريدية

Facebook

صوت وصورة