قيم هذا المقال

4.10

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
الرئيسية | صفرو | خطيير: عناصر الدرك الملكي بالمنزل تلقي القبض على عصابة خطيرة

خطيير: عناصر الدرك الملكي بالمنزل تلقي القبض على عصابة خطيرة

وسط ارتياح كبير من الساكنة، تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة المنزل، صباح اليوم الإثنين 04 يوليوز الجاري، من اعتقال عصابة خطيرة تتكون من ثلاثة شبان: (ح.م) و (ع.أ) و(م.و)، ينشطون بالمنطقة، ويحترفون السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح الأبيض؛ بعد أن روعوا الساكنة خلال الفترة الأخيرة..

وقد بدأت تحريات مكثفة للكشف عن العصابة، وفك لغز السرقات خلال الآونة الأخيرة من طرف رجال الدرك، وجاءت شكاية أحد الضحايا مساء الخميس: 30 يونيو المنصرم، لتكشف النقاب عن أفراد هذه العصابة، التي أجبرته بالإكراه وتحت تهديد السلاح الأبيض على التخلي عن هاتفيه، وعن مبلغ مالي كان بحوزته.حيث بادر رجال الدرك الملكي بالمنزل ـ على قلتهم وكثرة المهام المنوطة بهم ـ إلى نصب كمين للمتهمين ليلا، بناءا على المعطيات التي وردت بالشكاية والتي تتضمن وصف الطريقة المثالية والمحترفة التي يتم اعتمادها في اجتذاب الضحايا. وتمكنوا من إلقاء القبض عليهم مع الرابعة صباحا من يوم الإثنين. ومن المنتظر أن يتم تقديم الموقوفين للعدالة صباح الثلاثاء 5 يوليوز الجاري، بعد اعترافاتهم التلقائية بمركز الدرك.

وكان ظهور مثل هذه الحوادث الغريبة والدخيلة على المنطقة قد أصبح يقلق الساكنة بشدة، ويطرح عدة تساؤلات حول بوادر تفشي ظاهرة "التشرميل" بالمدينة الصغيرة؛ وحول الأسباب الخفية لانتشار العنف وظهور حوادث الاعتداء وترويع الآمنين. كما يجعل الجميع يدق ناقوس الخطر حول انتشار هذه الآفة، ويطرح عدة تحديات حول ضرورة تضافر جهود الجميع (المجتمع، السلطات المحلية، ومؤسسات الدولة...) لأجل التصدي لهذه الحالات المنفردة بحزم، ومواجهتها بشدة، وعدم التساهل مع أصحابها، لأجل وَأْدها في مهدها.. واستتباب الأمن والطمأنينة من جديد، قبل أن يستفحل خطرها، ويستعصي علاجها.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

منزلي1 -  05/07/2016 17:20:43
أحد أفراد العصابة هو الابن الأوحد لخليفة قائد بني يازغة، وهو ما يبرر الحرية الكبيرة التي كان يتمتع بها والتي تطورت فيمابعد إلى الاعتداء على الآخرين رفقة زملائه وسلبهم أموالهم وربما ترك عاهة مستديمة بأجسادهم. وكان من المستحيل التعرف على أفراد هذه العصابة التي ابتكرت أساليب جديدة في التعامل مع ضحاياها لولا الأقدار ويقضة رجال الدرك الملكي بالمنزل.
بلاد الرغيب2 -  05/07/2016 17:24:36
بلادنا ماعمرها تزيد للقدام، حيث عندنا غير كيتشد الشفار كلشي كايجي يرغب عليه ويدير لو التنازل. وماشي غريب عندنا يجي القايد يرغب على الشفار بحيث ولد صاحبو الخليفة...
c'est moi3 -  06/07/2016 11:20:48
السلام عليكم ورحمة الله عيدكم مبارك سعيد.
شهادة الحق ولو في انفسنا سعادة الخليفة نعمة الرجل خلق واخلاق لكن العقل الطائش لذاك الشاب + قلة المراقبة جعلت الشاب مستهترا وهناك المثل القائل ( الرفاجة مع من ولا تتجبد البلاء) واتمنى لهم جميعا العودة الي الطريق المستقيم.
ماتقيش شفاري4 -  06/07/2016 13:11:32
قريبا بالمنزل: مــــــــــــــــــــــــــــــــــاتقيــــــــــــــــــــــش شفأأأأأأأأأأأأأأأأأري

للأسف تم الإفراج عن أفراد هذه العصابة وهم يجوبون المدينة اليوم كأنهم أبطال!!!!!!!
aziz elyazghi5 -  06/07/2016 15:28:49
ici a elmznzel les voleurs et les délinquants de tout genre sont très respectés et craint en meme temps .on les appele SI flan et frtlan.le milieu incite les jeunes a la délinqance.de sorte que meme le language special aux prisons et aux pénitenciers est largement utilisé par les jeunes et les écoliers en particulier.c'est vraiment scandaleux.cepandant on ne peut pas blamer ces jeunes pour etre ainsi.ils sont confrontés au désoeuvrement et au au vide absolus.ni piscines ni terrain de foot ni aucun espace de loisir.la commune urbaine a été toujours géréé par une bande de voyous d'ignorantet de frofiteurs de tout genre.quand des jeunes sont confrontés a un tel vide parfait c'est normal qu'ils dévient de la juste voie .la nature craint le vide dit _on .
العقاب العادل6 -  07/07/2016 19:14:12
إلى صاحب التعليق رقم3 بالفعل الخليفة ديال القايد رجل مستقيم لا نعرف عنه إلى كل خير... غير أن ابنه من شر ما خلق وكان عليه أن يتركه يلقى العقاب العادل حتى يحسن تربيته، عوض الجري خلفه والتدخلات الكثيرة للإفراج عنه وإطلاق سراحه للعودة إلى أعماله الإجرامية مجددا...
محايد7 -  08/07/2016 04:48:33
حسن التربية لا يكون بدخول السجن .. لا احد منا يمكنه ان ينكر حالة السجون المغربية و أن كل من دخلها يعوود أكثر احترافا و خطورة على مجتمعه .. أنا لا أشجع على الاجرام و التملص من العقاب لكن هذا فقط راي فيما يخص التربية .. و ثاني شيء اود قوله ما دمنا لا نعرف حقيقة ما جرى فليس من حقنا الاطالة في الكلام و المس بسمعة الناس
شباب المنطقة يعانون من فراغ كبير و غياب لجميع وسائل الترفيه مما يفسر تعاطي الأغلبية للمخدرات التي قد تؤدي بهم و دون وعي منهم للوقوع في دوامة الإجرام و كشخص غيوور على شباب بلاده أتمنى إنقاد هؤلاء الشباب و أمثالهم و بدل التنفير منهم يجب الترحيب بهم و مساعدتهم على العودة للطريق المستقيم حتى تستفيد منهم بلادهم فهم رجال المستقبل
الله يهدي شباابنا و يحفظ بلادنا من الإجرام و المجرمين
zghab8 -  20/07/2016 06:57:57
إذا ُأطلق سراح إبن الخليفة فهناك خشونة،
يجب ان نتقدم إلى الأمام.
bou3ou9 -  24/11/2016 11:25:20
Hchouma..!! Ykoun baba khlifa sahb l9ayd wana namchi lhabs. Malna? Rahna flalman
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

النشرة البريدية

Facebook

صوت وصورة

امن الوطني قوات المساعدة قياد و باشا مدينة صفرو . دايرين كثر من جهدوم باش يشوفو ناس صفرو في صحة جيدة

امن الوطني قوات المساعدة قياد و باشا مدينة صفرو . دايرين كثر من جهدوم باش يشوفو ناس صفرو في صحة جيدة


شاهد عملية تعقيم شوارع ومختلف مرافق جماعة عين الشكاك إقليم صفرو

شاهد عملية تعقيم شوارع ومختلف مرافق جماعة عين الشكاك إقليم صفرو


شاهد دوريات ليلية للسلطات المحلية بصفرو للوقوف على مدى تطبيق حالة الطوارئ الصحية

شاهد دوريات ليلية للسلطات المحلية بصفرو للوقوف على مدى تطبيق حالة الطوارئ الصحية


صفرو..عملية واسعة لتطهير وتعقيم الفضاءات العمومية

صفرو..عملية واسعة لتطهير وتعقيم الفضاءات العمومية


#كورونا : درجة التحدير بلغت الخط الأحمر بعد تسجيل أول حالة إصابة بمدينة صفرو

#كورونا : درجة التحدير بلغت الخط الأحمر بعد تسجيل أول حالة إصابة بمدينة صفرو


روبورتاج من إعداد صفروبريس حول الجهود التي تقوم بها السلطات المحلية لتنزيل حالة الطوارئ الصحية

روبورتاج من إعداد صفروبريس حول الجهود التي تقوم بها السلطات المحلية لتنزيل حالة الطوارئ الصحية


من مدينة صفرو : شاهد عون سلطة يقوم بالتوقيع على الرخص الاستثنائية للخروج

من مدينة صفرو : شاهد عون سلطة يقوم بالتوقيع على الرخص الاستثنائية للخروج


شاهد..مواطنون لصفروبربيس : نشيد بمجهودات السلطة المحلية من أجل تنزيل حالة الطوارئ الصحية لحمايتنا

شاهد..مواطنون لصفروبربيس : نشيد بمجهودات السلطة المحلية من أجل تنزيل حالة الطوارئ الصحية لحمايتنا


تحذير من قلب البؤرة السوداء "سوق بنصفار" :  كاين ليغايبكي على ولدو وكاين لي على باه تحملو مسؤوليتكم

تحذير من قلب البؤرة السوداء "سوق بنصفار" : كاين ليغايبكي على ولدو وكاين لي على باه تحملو مسؤوليتكم


شاهد سيدي بوجيدة بالمغرب  تبهر العالم في محاربتها لجائحة فيروس #كورونا

شاهد سيدي بوجيدة بالمغرب تبهر العالم في محاربتها لجائحة فيروس #كورونا


شاهد : استهتار المواطنين بسوق بنصفار والسلطات المحلية تحذرهم من مخالفة إجراءات حالة الطوارئ الصحية

شاهد : استهتار المواطنين بسوق بنصفار والسلطات المحلية تحذرهم من مخالفة إجراءات حالة الطوارئ الصحية


أطر صحية بمستشفى محمد الخامس : نحن معبؤون 24/24 ساعة حتى تمر هذه المحنة على بلادنا

أطر صحية بمستشفى محمد الخامس : نحن معبؤون 24/24 ساعة حتى تمر هذه المحنة على بلادنا


السلطات المحلية والأمنية بدائرة المنزل تواصل عملها الدؤوب للإشراف على تنفيذ حالة الطوارئ الصحية

السلطات المحلية والأمنية بدائرة المنزل تواصل عملها الدؤوب للإشراف على تنفيذ حالة الطوارئ الصحية


قنوف لصفروبربس : استطعنا تصنيع محلول تعقيم محلي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو

قنوف لصفروبربس : استطعنا تصنيع محلول تعقيم محلي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو


بعد انخراطها الكبير في عملية التعليم عن بعد..مديرية التعليم بإقليم صفرو تطلق عملية التوجيه عن بعد

بعد انخراطها الكبير في عملية التعليم عن بعد..مديرية التعليم بإقليم صفرو تطلق عملية التوجيه عن بعد