قيم هذا المقال

4.42

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
الرئيسية | صفرو | نيابة التعليم بصفرو: التحكم في المناصب الشاغرة.... تهويل أم تهوين؟ الحلقة الرابعة : تعليقات يصدق عليها المثل القائل : لا يوجد دخان بدون نار

نيابة التعليم بصفرو: التحكم في المناصب الشاغرة.... تهويل أم تهوين؟ الحلقة الرابعة : تعليقات يصدق عليها المثل القائل : لا يوجد دخان بدون نار

"شكرا صفروبريس على تناولكم هذا الموضوع الخطير الذي لا يقف عند الأستاذ بل يمتد إلى المتعلمين، فما تقوم به هذه النيابة تستهدف به الأستاذ والمتعلم معا."

كان هذا تعليق من تعليقات شتى ضج بها موقع صفروبريس تعقيبا على ما جاء في الحلقات  الثلاث لبعض نتائج التحقيق الذي أعددناه بناء على مجموعة من الشكايات والمراسلات التي توصلت بها الجريدة منذ افتتاحها.

1_ نهاية تحقيق وبداية خروقات:

القارئ "منار" أفاد أن "النيابة تدخلت لصالح "و.ز" ليلتحق من ثانوية مولاي إدريس الأكبر برباط الخير إلى مكتب ما بالنيابة رغم الخصاص الذي تعاني منه المؤسسة الأصلية"، متهما إياها "بالتواطؤ في إعطاء شهادة العمل بطريقة غير قانونية من أجل التحاق الزوجة في إطار الحركة الوطنية لهذه السنة".

قارئ آخر جعل عنوان تعليقه "تعاونية المحمدية"، مختصر حكايته أن هذه المجموعة تتوفر على فائض حدد عدده في ثلاثة تم انتدابهم بجماعتي صفرو والبهاليل، في مقابل ذلك فإن المجموعة تستقبل فائضا آخر من مجموعة أخرى، في إشارة من القارئ إلى التناقض الحاصل داخل نفس المجموعة التي تعطي فائضا وتستقبل وافدا، وهو ما يتعارض مع منطوق المذكرة الإطار.

قارئ آخر التقط الحديث من سابقه ليتحدث عن "الحظ في الإعفاء الإداري"، مؤكدا أن مصلحة الموارد البشرية قامت بتعيين ممن تم إعفاؤهم من الإدارة بثانوية الحسن اليوسي، وهو ما أشار إليه "فاعل تربوي" قبل أن يطالب هذا الأخير بالتحقيق في الإعفاءات الإدارية التي على إثرها تسند الأقسام دون التقيد بالمذكرة المنظمة لذلك.

2_ مهزلة التعليم بصفرو:

هو عنوان تعليق أحد القراء، موضحا ذلك على أن "نيابة التعليم بصفرو تترجم الوضعية المتردية التي آل إليها قطاع التعليم بالمغرب"، مضيفا أن "المستوى العلمي والأخلاقي هو المطلوب لتسيير مرفق عمومي مهمته الأولى تدبير الشؤون الإدارية لوزارة التربية الوطنية".

في نفس السياق أشار صاحب تعليق "مغرب المفارقات" إلى العجرفة والتعالي اللتين يواجه بهما كل من شاءت الأقدار أن يطرق باب بعض موظفي مصلحة الموارد البشرية بالنيابة، منوها في المقابل بالإحترام والتقدير الذي يتعامل به النائب مع كل من أتاه طالبا أو معترضا  أو محتجا.

3_ الإغراء والسياسة الممنهجة:

أشار صاحب "الحقيقة الغائبة" إلى الإغراء الذي تستعمله النيابة حسب رأيه كأسلوب لإرضاء الخواطر وتكميم افواه المناضلين الشرفاء ، ملفتا انتباه القراء إلى علامة التواطؤ التي تتجلى حسب تعبيره في "سكوت المتواطئ وخنوسه بعدما كان أسدا".

"سياسة ممنهجة ومكشوفة اعتاد عليها مسؤولون وموظفون بالموارد البشرية"، هو استنتاج أحد القراء مبررا ذلك أن الحالات المذكورة في التحقيق ليست حسب تعبيره حالات معزولة أو أشياء وقعت عن خطأ أو تحت إكراهات طارئة لم تتمكن النيابة من تدبيرها ومواكبتها".

وما يزيد هذا التحقيق مصداقية حسب قارئ "نقابي" هو تعمد النيابة تزويد بعض النقابات ببنيات تربوية مغلوطة، مستغربا من رفض النيابة "التوقيع أو حتى وضع خاتمها على هذه البنيات التربوية المفبركة" حسب تعبيره.

4_ وشهد شاهد من أهلها:

قارئ آخر قدم نفسه على أنه "شاهد من أهلها" ، ليقول:" النيابة تعرف فوضى عارمة خصوصا في تدبير الموارد البشرية ، هذا امر مسلم به ولا يحتاج إلى جهد لكشفه".

 

بينما طالب معلقون آخرون منهم من قدم نفسه على أنه موظف بالنيابة، النائب الإقليمي باتخاذ إجراءات زجرية وإعفاء من أسموهم بالموظفين الفاسدين، مذكرين إياه بما قامت به النائبة السابقة، وبما تتوفر عليه النيابة من كفاءات شريفة، محذرين إياه من العار الذي سيلحقه إن هو أبى ذلك.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

حامضة1 -  18/06/2014 10:47:34
سي الكحل القاضية عندك حامضة جمع راسك
كولشي كايوصل2 -  18/06/2014 11:11:04
بلغنا اسي النائب أن جهات مسؤولة راسلتك حول التحقيق قم بواجبك
رجل تعليم3 -  18/06/2014 12:02:48
ايها النائب
اقسم لك بالله ان منطق سلك وميك ودوز السربيس باشما كان ..لم يعد يجدي نفعا والقادم اسوأ وأخطر
رجل. تعليم4 -  18/06/2014 12:04:07
كنت أعتقد ان التحقيق قد انتهى. وما دام اﻷمر ليس كذلك فإنني مستعد لتزويد الجريدة مجموعة من الخروقات التي يرتكبها كل من زاهر و جعبوق في هذه النيابة. فإن كانت الجريدة على استعداد هي كذلك لنشر المعلومات فعندي ما يكفي لطرد هؤلاء. فانتظري مني ايتها الجريدة ذلك.
ahmed5 -  18/06/2014 18:45:43
الموظفين معتبرا نفسه أنه هو النائب . أليس هناك شخص يوقف هذه المهزلة.؟ التي تعرفها النيابة مع احترامي للسيد النائب الذي بطيبوبتة اعتقد ان جعبوق ماسك بزمام الا مور في الموارد البشرية وهذا خطأ لانه سيور طه في خروقات يقوم بها جعبوق لجهله بالاعراف والقوانين السائدة في باقي النيابات
أستاذة بالاقليم6 -  18/06/2014 22:05:30
المرجو من السيد النائب الانتباه أكثر إلى الخروقات التي تطال المجال القروي و تؤثر سلبا على التلميذ و الاستاذ.أعني بالذكر لعبة ضم الاقسام التي لا تخضع لمعايير موضوعية.
حقيقة تعاونية المحمدية7 -  18/06/2014 22:06:38
قضية تعاونية المحمدية أنها تتوفر على خرق سافر لمذكرة سد الخصاص فعوض أن تعود الاستاذة المحظوظة من البهاليل إلى منصبها الاصلي تم انتداب استاذ من عيون السمرلتتمتع المحظوظة في كل سنة بمنصب بجماعة صفرو أو البهاليل. وللاشارة فإن النجموعة تعرف خروقات داخلية تتمثل في من سيفيض. وقضية الضم والحريشة ...
أستاذ8 -  18/06/2014 22:07:44
تحقيق رائع واصلي صفروبريس لكشف الحقائق.
قانوني9 -  18/06/2014 22:15:53
الخروقات التي اطلعت عليها من خلال جريدتكم خطيرة جدا تستوجب متابعة قضائية من طرف المتضررين في مواجهة كل من ثبت تورطه في هذه الخروقات الادارية.
إعفاء إداري آخر10 -  18/06/2014 22:48:09
من المفارقات الإدارية أن النيابة قامت بتعيين مدير ثانوية لحسن اليوسي سابقا بثانوية عبد الكريم الخطابي، هذا المنصب الذي كان من المفروض الإعلان عنه في جميع الحركات الإنتقالية من أجل التباري، أن مديرين آخرين تم وضعهم رهن إشارة النيابة لتعينهم في مناطق أبعد بكثير من جماعة صفرو كعين جراح وغيرها....
مقتصد11 -  18/06/2014 23:00:46
المنصب الذي تم تخصيصه ل م.ز كان من المفروض أن يخضع للتباري لا أن يتم إسناده خلسة تحت مسمى الخصاص الذي تعاني منه النيابة، وإلا لماذا لم يتم تعويضه بثانوية مولاي إدريس الأكبر؟. أدعو الله أن ينزل عليكم غضبه، يا من تتمتعون بمعاناة موظفي الإقليم.
القضاء الاداري في الخدمة12 -  19/06/2014 00:26:23
تفاعلا مع التعليق 9
المشكل في عقلية رجال التعليم ونسائه ونفسياتهم المهزومة وضعف حسهم القانوني ، يكتفون بالتشكي والتباكي والنديب والرغيب والمزاوكة ولا يسلكون الطرق القانونية
فاعل تربوي13 -  19/06/2014 17:46:26
هناك خروقات بالجملة ولن تكون الاخيرة اذا لم يتم وضع حد لهذه المهزلة ماذا يقول السيد النائب ومارده استاذ مادة اللغة الانجليزية يتم انتدابه من ثانوية الحسن اليوسي الى ثانوية محمد بن عبد الكريم الخطابي ولم يكن فائضا وكان بامكان النيابة اسناد له ماتبقى من حصته القانونية دون ادنى مشكل وتم انتداب استاذ اخر للسلك الاول من ثانوية مولاي ادريس الاكبر من رباط الخير ليحل محله (6 ساعات ( ويدرس بالثانوي بالحسن اليوسي انهم بذلك يحاولون تثبيت النقابي المنعم عليه بمنصبه بثانوية محمد بن عبد الكريم الخطابي وارجاع استاذ السلك الاول الى منصبه الاصلي واعتبار الحسن اليوسي منصبا فارغا اتدرون لماذا ؟ لان النقابي المنعم عليه والمفشش لا يستطيع التكيف مع مشاكل الحسن اليوسي التي انتقل اليها منذ سنتين فقط قادما اليها من ثانوية محمد السادس بياموزار كندر التي قضى فيها فقط سنة ونصف انه العبث اذا لم يتم وقف هذه المسرحية الردئة من تمثيل واخراج افشل النقابات التعليمية لا داعي لذكر اسمها لان رائحتها الكريهة منشرة في النيابة بشكل فظيع
متتبع14 -  19/06/2014 18:30:34
غإصافة لما قاله السيد "مقتصد"
إن المسمى م.ز يحكى أنه زبلها في رباط الخير أقصد داخلية مولاي إدريس اﻷكبر والدوسي ديالو راه عند رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ. تحرك أيها النائب النائم وإلا دنوبك على راسك. ﻷنك تأوي بجوارك الفارين من المتابعة بلا ماتعيق.
عاجل - حكم قضائي ضد قرارات تكليف جائرة15 -  19/06/2014 19:19:57
لاشك ان الجميع اطلع على حالتي المذكورة في التحقيق الحلقة الثانية- حالة يونس- ، تقدمت به الى القضاء الاداري وها أنا اليوم احصل على حكم قضائي لصالحي، تقدمت به ضد الوزارة ويقضي بتعويض مادي لصالحي قدره 20000 درهم للاضرار التي لحقتني من قرارات تكليف متتالية جائرة بدعوى كوني فائض علما ان وضعية فائض لا يد لي فيها بل هي نتاج التلاعب بالبنية التي جعلتني انتقل الى ثانوية لا تعاني من خصاص ولجوء النيابة بعد ذلك الى تكليفي في كل مرة
أستاذ متتبع16 -  19/06/2014 19:40:59
من المعلوم أنه في حالة تقسيم مجموعة مدرسية فإن كل أستاذ يحتفظ بمنصبه ولا حق لأي كان التلاعب في مصير استقراره دون وجه حق ولا قانون باستثناء حالات التراضي...
مؤخرا تم تقسيم مجموعة مدارس عين جراح وانبثقت عنها المجموعة المدرسية الركادة...
الشاهد: تحركات غير مفهومة لموظف بالنيابة (جعبوق) بإيعاز من بعض النقابات المشبوهة لتفعيل المذكرة 97 المتعلقة بتحديد الفائض والتي لا علاقة لها بتقسيم المجموعة المدرسية وذلك لكي تستفيذ بعض الأطراف التي لها صلة ؟؟ بالموظف السابق الذكر .
أستاذة17 -  19/06/2014 20:23:03
مبروووووك و ألف مبروك لاستاذ يونس. بصحتك التعويض، و أتمنى أن يحدو رجال التعليم و نساؤه حدوك لاسترجاع الحقوق بعدما خذلتهم النقابات.
حب الملوك18 -  19/06/2014 22:42:25
واااااااااا النائب وتا فيق راه العافية شاعلة ليك ف جلابيتك او ما سايق خبار
hamido19 -  21/06/2014 20:18:40
سبب هده المشاكل الكثيرة وهدا الفساد الاداري في النيابة الملعونة هو الموظف المنحوس "جعبوق ولا عقبوج" وسينال عقابه سواء بالقانون أو غيره"راه تيقلب عليها "
hamido20 -  21/06/2014 20:24:28
سوف يستفيق النائب من غيبوبته ليضع حدا لهؤلاء المفسدين "راكم تفضحتو "
prof21 -  22/06/2014 10:36:21
ستنال عقابك يا جعبوق.... ستعفى من منصبك كفى من "القوالب"
متضرر22 -  22/06/2014 15:22:58
نيابة صفرو "عامرة "بأشباه الموظفين"يتحكمون في كل شيء
MUSTAPHA23 -  22/06/2014 15:50:19
إذا لم تستحي فقل ما شئت . إن صاحب التعليق رقم 14 و الذي يختبئ وراء "المتتبع" و هو الذي يعرف أن بيته من زجاج و يعرف أن هذا العبد الضعيف هو الذي أخرج المؤسسة من التردي و الفوضى التي كانت تتخبط فيهما . و شهادة الوفد الرسمي الذي زار المؤسسة و المكون من السيد الوزير و السيد مدير الأكاديمية و السيد العامل لخير دلبل على حسن التدبير و حسن التسيير و لقد صرح جمبعهم أن داخلية ثانوية مولاي إدريس الأكبر هي فندق من خمسة نجوم . أما "الزبلة" التي يتكلم عنها صاحب المقال فهي منع المفسدين من التدخل في شؤون المؤسسة و منع من تعود على الأكل داخل الداخلية على حساب التلاميذ الضعفاء و سد الطريق على الذين حاولوا توظيف أقاربهم كعمال للنظافة و الحراسة و تعيين أبنا ء دوائرهم الإنتخابية كمعلمين للداخلية و الملف كبير وسيتم فتحه فيما قريب . أما وجود ملف عند رئيس الجمعية فنحن مستعدون للمواجهة بالملفات و لنا من الدلائل و الحجج ما يكفي للذهاب بعيدا . أنسي أصحاب الجمعية أم تناسوا أن عهد الشفافية في التدبير المالي عرفته الفترة التي كلفت فيها بتسيير المصالح المادبة و المالية بالمؤسسة .
ملحق تربوي24 -  22/06/2014 16:15:17
إذا جاءتك مذمتي من ناقص فالدليل أنني كامل . ياسبحان الله أصبحت الجمعية تقوم مقام المفتشين و مقام الآمر بالصرف الذي هو رئيس المؤسسة و مقام اللجان الإقليمية و الجهوية و المركزية التي زارت المؤسسة و نوهت بالطريقة الجيدة و الشفافة للتسيير و التدبير . فاطرحوا على أنفسكم الأسئلة التالية : هل تجديد الجمعية كان قانونيا ؟ هل التقرير المالي كان مستوفيا لجميع الوثائق؟ هل المكتب الحالي له الشرعية في تمثيل جميع الآباء؟ ولنا عودة للموضوع لفضح بعض الممارسات للذين يرمون الناس بالحجارة و بيوتهم من زجاج .
ملحق تربوي25 -  22/06/2014 17:54:25
إلى صاحب التعليق رقم 11 . تتحدث عن الخصاص بثانوية مولاي إدريس الأكبر وتتحدث عن التباري على المنصب بالنيابة . أقول لك مرحبا بالتباري و ليكن في علمك أني تقدمت بطلب عادي للعمل بالنيابة و تمت الموافقة عليه من طرف مدير المؤسسة . أما حجة التباري فلقد سبق أن تعللتم بها في تكليف بعض الأساتذة للقيام بمهمة تسيير المصالح المادية و المالية و لما فتحت النيابة باب التباري على المناصب لم يتقدم سوى الأساتذة المكلفين . لذا أقول لك أنا مستعد للتباري عن طريق الإمتحان أو عن طريق الأقدمية و سنرى إن شاء الله من هو أهل لهذه المهمة . أما التباكي على الخصاص فالمؤسسة تعرف وضعية عادية ونسردها كالتالي : 5 حراسة عامة + حراسة الداخلية . بل هناك حراسة زائدة لأن عدد التلاميذ لايصل إلى 2000 تلميذ. هناك كاتبان وملحق تربوي و 3محضرين و 3 مساعدين تقنيين و 4 حراس أمن و5 منظفات و 2 طباخات وأستاذ للتكنولوجيا فاض للسنة الثانية على التوالي يعمل بالمكتبة بالإضافة إلى المدير و الناضر و المقتصد . هذا الجيش من الموظفين لايكفي لتسيير ثانوية تأهلية أم المشكلة في إنتقال العبد الضعيف ؟ أم هي تصفية حسابات نقابية و سياسية ؟
أكره النقابات وأمقت السياسة26 -  22/06/2014 19:51:09
بعض الحالات التي جاءت في المقال صحيحة وخصوصا حالة م.ز وليس و.ز، وهو صاحب التعاليق تحت مسمى mostafa و "ملحق تربوي"، وأنأ استغرب من ردوده "ديال صحاب الجبهة"، وله أقول:
_ بداية مبروك عليك انتقال زوجتك بشهادة عمل مزورة.
_ منذ متى والنيابة تستجيب للطلبات العادية؟ فهناك من المتضررين من لا يلتفت إلى مظالمهم فكيف إذن ممن يطلبون؟، فكفى من الاستهتار
_ إن كنت مستعدا للتباري فارجع إلى منصبك الأصلي وطالب أنت ونقابتك بفتح المنصب من جديد للتباري وآنذاك سنعرف من يستحق ومن لا
_ فصلت في بنية المؤسسة الأصلية لكننا لم نجد من يغطي منصب التموين والاقتصاد، وهو المنصب الذي تركته شاغرا، ماهذه المرواغة؟ وهل تريد استغفال القراء؟
_ نحن نعلم تفاصيل حكاية انتقالك ونعرف عنك الكثير من ذلك، فأنا انصحك أن تسكت ولا تزد في فضح نفسك أمام العالمين.
ملحق لا حق له27 -  23/06/2014 00:50:58
دابا قولينا شكون كتب ليك هادشي اسي الملحق اللاتربوي
MILITANT28 -  23/06/2014 10:04:11
إن النقابة و السياسة منك براء .فكيف من يدعي أن منصب الإقتصاد لازال شاغرا بثانوية مولاي إدريس الأكبر و من يدعي أن انتقال الزوجة غير قانوني و أن شهادة العمل مزورة .فليفتينا في طريقة الحصول على شهادة العمل .أهو السيد النائب أم السيد المدير ؟ أما السيد المقتصد الجديد فهو * حسن الصحراوي *انتقل إلى المؤسسة في إطار الحركة الوطنية للموسم الدراسي 2013/2014.واشتغل سنة كاملة بنفس المؤسسة و جاء من مدينة اليوسفية. أماعقدتك مع الفدرالية الديموقراطية للشغل فلتخفى على أحد و أتحداك أن تأتي بدليل واحد يبين أن للنقابة علاقة بانتقالي أو انتقال زوجتي . فليكن في علمك أني اشتغلت بثانوية مولاي إدريس الأكبر لمدة 26سنة و زوجتي اشتغلت بنفس الثانوية 22 سنة. أهذا غير كافي للإستفاذة من الإنتقال كباقي رجال التعليم ؟ أم تريدون لمن لم يعمل أكثر من سنتين الإنتقال ؟ أهذا هو العمل النقابي الذين تتبجحون به ؟أما صاحب التعليق 27 فأقول له حسن أسلبك واكتب باللغة الفصحى إن كنت تحسن استعمالها . أما حقي في تغيير الإطار فهو حق منظم بمرسوم واستفاذ منه الآلاف من رجال التعليم . فناضل من أجل تغيير هذا المرسوم .
شروط الترشيح لشغل منصب بالنيابة29 -  23/06/2014 11:17:14
إذا اردت منصبا وحظوة في النيابة فيجب التوفر على المواصفات والشروط التالية
- يا....غي
- اتحادي
- صاحبك البرلماني الشطيبي
- متملق لموظفي النيابة ونوابها القدماء والجدد
- كتعرف تاكل الدماغ
- دجال
- فدشي
- تخلط الحق والباطل عن طريق الصراخ
- تكون عندك العلاقات
- يكون عندك مع الخواض
fonctionnaire au de la delegation30 -  23/06/2014 12:07:35
هل وصل الحقد على السيد محمد جعبوق إلى هذا الحد ؟ إنه بكل بساطة يقوم بمهامه على آحسن ما يرام . إنه يطبق القانون و المذكرات الوزا رية. إن الذين تعودوا على الز بونية قد سعروا و آصابهم مس من الجن .نتمنى لهم الشفاء العاجل. ونهمس في أذنهم و نقول إن القافلة تسير و الكلاب تنبح.
نقابي31 -  23/06/2014 13:07:46
سبق لأحدى النقابات ان حدرت السيد النائب في لقاء رسمي بالخروقات التي عرفتها وتعرفها مصلحة الموارد البشرية, الا انه لم يحرك ساكنا .سياتي الوقت لفظح المفسدين بهده النيابة.
يازغي قح32 -  23/06/2014 13:20:48
إن اليازغيين يفتخرون بانتمائهم القبلي و الحزبي و النقابي و الجمعوي .فلا ضير أن أكون اتحاديا و صديقا لبرلماني المنطقة و لاضير أن أكون كاتب فرع النقابة الوطنية للتعليم ( فدش) و لا ضير أن أكون النائب الأول لجمعية بني يازغة للتنمية و الأعمال الخيرية و لا ضير أن أكون نائب أمين المال بجمعية قدماء ثانوية المنزل . ولو كنت متملقا كما تقول - وهنا سأعود لخفافيش الظلام مثلك اللذين يأكلون أموال الشعب بالباطل للأذكرك بتقاعسك عن القيام بواجبك اتجاه أبناء الشعب بثانوية محمد الفاسي و التي لم تعمل بها و لاساعة و احدة. مستغلا صفة كاتب الفرع لنقابة منبوذة و التي لم تعد تمثل فيها أحدا للإبتزاز النيابة- لما عملت برباط الخير 26 سنة . هل نسيت أنك انتقلت و تعمر بنفس المنطقة سوى 5 سنوات .من هو المتملق ياترى؟ الجواب نتركه لرجال التعليم الشرفاء.
du n'importe quoi33 -  23/06/2014 13:23:53
جعبوق يطبق المذكرات ويقوم بمهامه على احسن ما يكون...زيد هادي على تعليق سابق يقول ان تجربة نيابة صفرو تجربة رائدة ومتميزة ويجب ان يحتذى بها وطنيا وكونيا
تدافع عنه بحال إلا معندوش الجعبوق ديالو باش يهضر على راسو براسولانه تدافع عنه لانه شريك لكم فيما تعرفون...ملة الكفر واحدة
الله يعفو او صافي من التبوهيل
ح. التراكتور34 -  23/06/2014 13:30:01
إلى السيد يونس الذي يدعي أنه رفع دعوى ضد الإدارة و تم تعويضه ب 20000درهم. فليقدم لنا المعطيات الخاصة بالدعوة ( رقم الملف+ تاريخ إصدار الحكم....). أوصل الحد برجل التعليم أن يستغفل الطبقة المتنورة في المجتمع ؟ ألاتدري أن حبل الكذب قصير ؟ عن أي تعويض تتحدث ؟ أما إلصاق جميع مشاكل النيابة بالأستاذ محمد جعبوق فهذا نوع من التضليل .للأن هذا الموظف يحارب المفسدين و لايخاف لومة لائم في قول كلمة الحق .
du n'importe quoi35 -  23/06/2014 13:35:49
أصناف الموظفين في النيابة:
- ذوو فضائح جنسية سابقة
- مرتشون أنذال
- حاقدون
- نزهاء صامتون
- مفككون اسريا
- أنصاف رجال
عبد الرحمان36 -  23/06/2014 14:20:00
الذي يدافع عن المفسدين لا يمكن إلا أن يكون مفسدا، ويخشى أن تطبق عليه القاعدة "أكلت يوم أكل الثور الأسود".
فجعبوق والزاهر ليسوا سوى مرتزقة وسماسرة الواش وبعض النقابات والجميع يعرف ذلك فلا يمكن تبرئته بتعليق يتضمن خصالا لا يمكن أن تكون فيه حتى يلج الجمل في سم الخياط.
أستاذ37 -  23/06/2014 14:31:16
رسالة قصيرة إلى الأستاذ مصطفى الزراوطي:
لقد فضحت نفسك قبل أن يفضحك الآخرون لأنني قرأت المقال ولم أعرف هل أنت هو المقصود حتى قرأت تعاليقك، فأردت أن أصحح بعض ما جاء فيها.
الأستاذ حسن الصحراوي انتقل في حركة وطنية بجدارة واستحقاق، وأنت في أي حركة إنتقلت؟ لا أعلم سوى أنك انتقلت في حركة "تخلويضية" لا معايير لها سوى الزبونية والقبلية.
يونس الاحندي38 -  23/06/2014 15:27:29
الى التراكتور صاحب التعليق 34:

حدّثونا باسمائكم حتى يتسنى لنا اجابتكم. فالبشر العاقل لا يتحدث إلى تراكتور

والى اليزغي القح صاحب التعليق 32:
إذا كنت تقصدني فجوابي عن ما ذكرته: باختصار، ليس شأنك
و.ز39 -  23/06/2014 15:29:45
ياصاحب الرسالة القصيرة لم تقرأ الرد بتمعن ، لأن صاحبه ادعى أن المنصب لازال شاغرا. أما هذا العبد الضعيف فلايخفي شيءا لكي أفضح. من شيم المناضلين عدم الإختباء وراء الأسماء المستعارة . هل قبيلة بني يزغة أصبحت تزعجكم ؟ إن الكفاءة لاتشترى و لاتمنح يا مرتزقة الجرائد بالمقاهي . كفانا عنصرية و كفانا قبلية.
متضرر40 -  25/06/2014 15:58:04
ستنال عقابك يا جعبوق.... ستعفى من منصبك كفى من "القوالب"فبأفعالك تورط رئيستك والسيد النائب فزمن الفوضى انتهى "بركة من العياقة والتشلهيب"
متتبع وشاهد41 -  25/06/2014 16:10:48
نيابة صفرو في طريقها لانفجار وشيك...لأن جميع الفضائح اصبحت معروفة من اسبابها موظفين صغار يتحكمون في كل شيء ..مكانهم "مكتب سمسار"او"سوق الجملة"لا علاقة لهم بالمجال التربوي او الاداري فهم يتقنون فن "السمسرة والتشلهيب وخيانة الامانة"يجعلون من رؤسائهم دمية لا تعلم شيئا سوى الامضاء...
نجيب42 -  20/07/2014 04:00:33
السلام عليكم اعزائي القراء خاصة رجال التعليم وهي الطبقة التي من المفروض ان تناقش بلباقة واحترام .لا التجريح والاحتقار .فلا يمكن ان نكون جميعا راضين عن مناصب عملنا ولا يمكن ان نكون جميعنا في مركز القرار إلا أن التغير الايجابي الذي عرفته نيابة صفرو لابد من الاعتراف به وخاصة على عهد السيد النائب الجديد فهو يسهر على تطبيق القانون رغم صعوبة ذلك لأن الطلبات اكبر من الامكانيات كما انه حمل المسؤولية لاناس اكفاء يدبون الامور وفق الامكانيات فالسيدة الحاجة معروفة بنزاهتها وانا اتحدى من يدعي عكس ذلك ان يثبثه بدليل والاخوان الزاهر وجعبوق لا يسعنا سوى ان نقول الله يحسن عوانهم اما الرجل المقتدر في التدبير والكفاءة وبدون مجاملة السيد الزراوطي فان العمل الجبار الذي كان يقوم به في ثانوية رباط الخير وحسن التذبير والتسيير جعل من حقه ان يسير مرفقا بالنيابة والأعمال بالنتائج .وردا على لوبي الفساد الذي يريد ان يصطاط في الماء العكر نقول لهم ان زمن التسيب قد ولى وآن الاوان لكي تسند الامور لاهلها .ورجال بني يازغة سيتصدون لكل الحملات المغرضة التي تحن لزمن قد ولى ولن يعود.والسلام
محسن43 -  24/06/2016 16:13:21
مديرة نيابة صفرو تفسد عار بزاف
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

النشرة البريدية

Facebook

صوت وصورة

jniko 8 جنيكو

jniko 8 جنيكو


نوفل الناصري والتمور الإسرائيلية التي تجتاح الأسواق المغربية

نوفل الناصري والتمور الإسرائيلية التي تجتاح الأسواق المغربية


مناورات الأسد الأفريقي2017 🔙التزود بالوقود جواً قوة ضاربة لحسم المعارك FAR.MAROC.2017

مناورات الأسد الأفريقي2017 🔙التزود بالوقود جواً قوة ضاربة لحسم المعارك FAR.MAROC.2017


حصريا سبب زيارة ماكرون للمغرب قبل الجزائر

حصريا سبب زيارة ماكرون للمغرب قبل الجزائر


الجلسة الختامية للندوة الدولية بفاس : رهانات عودة المغرب للاتحاد الإفريقي

الجلسة الختامية للندوة الدولية بفاس : رهانات عودة المغرب للاتحاد الإفريقي


هل يجوز إفطار الطلبة اثناء الامتحان في رمضان؟│فضيلة الشيخ مصطفى بنحمزة

هل يجوز إفطار الطلبة اثناء الامتحان في رمضان؟│فضيلة الشيخ مصطفى بنحمزة


زغلول النجار يحاضر بكلية الشريعة بفاس أمام أزيد من 1000 طالب

زغلول النجار يحاضر بكلية الشريعة بفاس أمام أزيد من 1000 طالب


معاناة ساكنة عيشون مع بعد المسافة للوصول إلى الماء (صفروبريس)

معاناة ساكنة عيشون مع بعد المسافة للوصول إلى الماء (صفروبريس)


روبورتاج حول احتفاء جماعة أهل سيدي لحسن باليوم الوطني للمجتمع المدني (صفروبريس)

روبورتاج حول احتفاء جماعة أهل سيدي لحسن باليوم الوطني للمجتمع المدني (صفروبريس)


تصريحات حول  تنظيم جمعية نادي الأمل للتايكواندو وفنون الحرب بالبهاليل لنشاط رياضي إشعاعي(صفروبريس)

تصريحات حول تنظيم جمعية نادي الأمل للتايكواندو وفنون الحرب بالبهاليل لنشاط رياضي إشعاعي(صفروبريس)


برنامج "دموع منسية"  مؤثرعائلة متكونة من معاقين تستغيث بذوي القلوب الرحيمة ضواحي صفرو(صفروبريس)

برنامج "دموع منسية" مؤثرعائلة متكونة من معاقين تستغيث بذوي القلوب الرحيمة ضواحي صفرو(صفروبريس)


احتفاء جمعية أمهات وآباء واولياء التلاميذ بمؤسسة واد الذهب بصفرو

احتفاء جمعية أمهات وآباء واولياء التلاميذ بمؤسسة واد الذهب بصفرو


المحاضرة العلمية الكاملة التي ألقاها د محمد العوضي برحاب كلية الشريعة بفاس (صفروبريس)

المحاضرة العلمية الكاملة التي ألقاها د محمد العوضي برحاب كلية الشريعة بفاس (صفروبريس)


رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي يبرز الفرق بين البنوك الإسلامية والربوية بالمغرب

رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي يبرز الفرق بين البنوك الإسلامية والربوية بالمغرب


أجي تفهم تحرير سعر صرف الدرهم ( تعويم الدرهم )

أجي تفهم تحرير سعر صرف الدرهم ( تعويم الدرهم )