قيم هذا المقال

0

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع
الرئيسية | المغرب | حوادث | إيقاف ثلاثة مشتبه بهم في مقتل مهاجر سنغالي

إيقاف ثلاثة مشتبه بهم في مقتل مهاجر سنغالي

أوقفت السلطات الأمنية، اليوم الثلاثاء، ثلاثة مشتبه فيهم في الضلوع في مقتل مهاجر سنغالي، خلال مواجهات اندلعت مساء الجمعة الماضية بين مهاجرين منحدرين من دول جنوب الصحراء بأحد أحياء مدينة طنجة، شمالي البلاد.

وقال بيان صادر عن محكمة الاستئناف بطنجة، اليوم الثلاثاء، إن بحث الشرطة القضائية أفضى إلى “اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه في علاقتهم بوفاة شخص من جنسية سنغالية”.

وتواصل السلطات، وفقا للبيان، تحقيقاتها لضبط باقي المتورطين في الجريمة، في الوقت الذي تم إيداع المشتبه فيهم الثلاث السجن على ذمة التحقيق، دون تحديد هوياتهم.

من جانب آخر، دعت وزارة الخارجية السنغالية في بيان لها، أمس الإثنين مواطنيها المقيمين بالمغرب إلى ضبط النفس على خلفية المواجهات وأحداث العنف الأخيرة  التي شهدها أحد أحياء مدينة طنجة بين مهاجرين منحدرين من دول جنوب الصحراء وساكنة المنطقة.
وطالبت الخارجية السنغالية أفراد جاليتها بطنجة، بعدم الدخول في أي اشتباكات أو نزاعات، مؤكدة أن مصالحها القنصلية تراقب عن كثب تداعيات مقتل أحد المواطنين السنغاليين (26 عاما) خلال  أحداث العنف الأخيرة.

وأمرت النيابة العامة بمدينة طنجة في بيان سابق لها، السبت الماضي، بـ”إجراء بحث دقيق ومعمق” للكشف عن المتورطين في أحداث العنف، وعن مُرتكبي جريمة قتل المهاجر، فيما أوقفت السلطات الأمنية تسعة مشتبه في تورطهم ومشاركتهم في تلك الأحداث، بحسب ذات البيان الصادر عن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف (درجة ثانية) بطنجة.

وكانت عناصر الأمن منعت السبت المهاجرين الأفارقة من تنظيم مسيرة احتجاجية على الأقدام غير مرخص لها في اتجاه مستشفى محمد الخامس الإقليمي بطنجة، حيث توجد جثة المهاجر السنغالي.

وأفاد مصدر أمني أن السلطات الأمنية، أوقفت مجموعة من المهاجرين المشاركين في المواجهات، دون أن يحدد عددهم، مشيرا إلى أنه سيتم إخضاعهم للقوانين المعمول بها في مثل هذه الحالات.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

النشرة البريدية

Facebook

صوت وصورة