صفرو

صفرو:جماعة الممارسة المهنية- التواصل تقدم حصيلة برنامجها السنوي2013- 2014

playstore


في إطار تفعيل مشروع PAGESM  عقدت جماعة الممارسة المهنية CPP التواصل المكونة من 29 مديرة ومديرا بالأسلاك التعليمية الثلاث اجتماعها الثامن يومه الثلاثاء  03 يونيو 2014 بمدرسة محمد الزرقطوني بصفرو ، خصصته لتقييم حصيلة برنامجها السنوي 2013- 2014 . حضرها إضافة إلى أعضاء الجماعة كل من النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بصفرو،  ورئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية، ومسؤولين آخرين بالنيابة.

pellencmaroc

 فبعد أن اطلع  أعضاء الجماعة على حصيلة عملهم طيلة هذا الموسم، انتقل الحاضرون إلى تقييم تنزيل البرنامج السنوي الذي اشتمل على مجموعة من المصوغات، أهمها: مشروع المؤسسة في جزأين، والتدبير المالي والمادي لجمعية دعم مدرسة النجاح، وتنزيل برنامج مسار.

وقد أجمع أعضاء الجماعة على أهمية مشروع PAGESM  باعتباره إطارا تنظيميا لتقاسم التجارب والخبرات والأفكار في مجال دعم القدرات التدبيرية لرؤساء المؤسسات التعليمية. كما كانت انطباعاتهم إيجابية على سير أشغال البرنامج السنوي للجماعة، سواء على مستوى المنهجية المعتمدة في تنزيله، أو في انخراط الأعضاء في تفعيله، أو من حيث مستوى التأطير والتكوين، أو بالنسبة لوتيرة الإنجاز والمواكبة والإشعاع ، وكذلك من حيث تقاسم المعلومة فيما بين أعضاء الجماعة..الخ


وفي نهاية هذا الاجتماع رفع أعضاء جماعة التواصل مجموعة من التوصيات والاقتراحات إلى الجهات المسؤولة، منها: التدقيق في مهام المواكبين أو المصاحبين، احترام العدد المطلوب في أعضاء كل جماعة حسب المذكرة الوزارية 2440 ، عقد ملتقى إقليمي سنوي بين جماعات الممارسة المهنية الموجودة داخل نيابة إقليم صفرو، توفير العدة اللازمة للاشتغال، العمل على إيجاد وسائل متطورة للتعريف بعمل الجماعة، التفكير في أشكال التحفيز الممكنة من أجل انخراط جميع الفئات المعنية بمشروع المؤسسة، استدعاء أطر متخصصة محلية وأجنبية من أجل تكوين وتأطير أعضاء الجماعة.

وفي كلمة للسيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين بصفرو ، أكد على الدور الحيوي للاندية التربوية في تفعيل الحياة المدرسية وإرساء مشروع المؤسسة. وهنأ من جديد أطر وتلاميذ ثانوية الأميرة لالة سلمى التأهيلية ومن خلالهم جميع نساء ورجال التعليم والتلاميذ بإقليم صفروعلى التميز الذي حققوه مرتين: مرة حينما فازوا بالجائزة الوطنية لأفضل نادي صحي في إطار ” برنامج إعداديات وثانويات بدون تدخين”  سنة 2013، وحينما تألقوا في تنظيم حفل التميز الذي ترأسته سمو الأميرة للا سلمى يوم 31 ماي 2014 والذي حظي بإعجاب جميع الحاضرين،  كما جدد شكره لكل من أسهم في إنجاح هذا الحدث غير المسبوق في تاريخ إقليم صفرو.

وفي تصريح لجريدة صفرو بريس قال ذ.ادريس مسكين منسق جماعة الممارسة المهنية – التواصل:” لقد حققنا ولله الحمد مجموعة من الأهداف التي سطرها أعضاء الجماعة من خلال البرنامج السنوي 2013- 2014 سواء على مستوى إرساء الجماعة وخلق جو من التواصل وتقاسم المعلومات والتجارب والخبرات فيما بينهم، أو من حيث الاطلاع على الإطار المرجعي والتنظيمي لمشروع المؤسسة، أو غير ذلك من الوسائل والأدوات التي ستدعم لا محالة القدرات التدبيرية لرؤساء المؤسسات التعليمية بإقليم صفرو في الأسلاك التعليمية الثلاث. وأملنا أن نطور أداءنا في الموسم القادم إن شاء الله في أفق تفعيل أفضل للحياة المدرسية داخل مؤسساتنا التربوية خاصة، والارتقاء بمنظومة التربية والتكوين ببلادنا عامة”.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا