صفرو

وزارة التجهيز والنقل تعلن عن انطلاق التكوين الأولي التأهيلي الإلزامي لفائدة السائقين

playstore

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك عن انطلاق عملية التكوين الأولي التأهيلي الإلزامي لفائدة سائقي مركبات نقل المسافرين ومركبات نقل البضائع، وذلك في إطار التدابير المواكبة لتطبيق مقتضيات المواد 40 إلى 43 من القانون رقم 05-52 المتعلق بمدونة السير عبر الطرق.

وأكدت الوزارة لكافة المهنيين والفاعلين والمهتمين في قطاع النقل الطرقي أنه تم اتخاذ كل الترتيبات اللازمة لاستقبال أفواج السائقين الراغبين في متابعة دورات التكوين الأولي التأهيلي الإلزامي لفائدة سائقي مركبات نقل المسافرين ومركبات نقل البضائع، ابتداء من تاريخ 7 شتنبر 2015 بمؤسسات التكوين المهني التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

pellencmaroc

وبين بلاغ للوزارة أن عملية التسجيل مفتوحة على مستوى المعاهد المتخصصة في مهن النقل بكل من الدار البيضاء وطنجة وأكادير وتاوريرت، وذلك من أجل إيداع طلبات التسجيل في إحدى الدورات المبرمجة وفق المسطرة المحددة من طرف المكتب المذكور. وتشترط الوزارة من المعنيين أن يتوفر عدد ستة عشر (16) مترشح مسجل لإعطاء انطلاقة كل دورة تكوينية.

وأشارت ذات الوزارة إلى أن هذه العملية مبرمجة في مدة زمنية محددة، ستنطلق بشكل تدريجي ابتداء من تاريخ 7 شتنبر 2015 لتستمر إلى نهاية شهر دجنبر 2016

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا