مولاي يعقوب

مولاي يعقوب : نادي المواطنة وحقوق الإنسان ينظم أنشطة تحسيسية حول السلامة الطرقية

playstore


تقرير: ذ. ع. العزيز الطوالي
وعيا من نادي “المواطنة وحقوق الإنسان” بالثانوية الإعدادية أحمد شوقي رأس الماء التابعة للمديرية الإقليمية مولاي يعقوب، وبمناسبة الأسبوع الوطني للوقاية من حوادث السير نطم النادي يومي الخميس والجمعة 18 و 19 فبراير 2021م نشاطا تحسيسيا تربويا هادفا لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة قصد توعيتهم بخطورة ما يقع من حوادث مميتة بشوارع المملكة وطرقاتها، مما يفرض تحسيس كل فرد في المجتمع بأنه مسؤول عن مكافحة حوادث السير، والعمل من أجل الحد من هذه الآفة التي أضحت حربا حقيقية تحصد الأرواح البريئة كل يوم.
انطلقت الأنشطة التحسيسية يوم الخميس صباحا بفضاء التربية البدنية، حيث تم إجراء إقصائيات على صعيد المؤسسة في الرياضات التالية: الكراطي والتكواندو والشطرنج والرولور، وقد أطرها أستاذا التربية البدنية ذ. هشام الكاف وذ.ة لمياء حركات، إضافة إلى الحارس العام للخارجية ذ. ادريس اذعيكل، والسيد رئيس جمعية المغرب العربي للرياضة عصبة شمال فاس للكراطي السيد ع. السلام الرافعي، ورئيس جمعية الآباء السيد ميلود حروشي.
استأنف النادي أنشطته التحسيسية صباح يوم الجمعة بعروض تطبيقية حول قواعد السلامة الطرقية أجريت بفضاء التربية البدنية وأطرها أستاذا التربية البدنية.
ثم احتضنت قاعة الأنشطة عروضا نظرية وفقرات فنية، ترأسها السيد مدير المؤسسة الأستاذ الجيلالي العلمي، وسير هذه الفعاليات ذ. ادريس ادعيكل. حيث افتتحت بتحية العلم الوطني في أجواء حماسية، ثم استمع الحضور لكلمة السيد المدير الذي رحب بالحضور تلاميذ وأطرا تربوية وإدارية، كما ثمن جهود أعضاء نادي المواطنة وحقوق الإنسان، وشكرهم على نشاطهم وتفانيهم في سبيل خدمة المتعلم(ة)، والارتقاء بالحياة المدرسية، وتعزيز الإشعاع التربوي والثقافي للمؤسسة، كما نبه المتعلمين إلى أهمية احترام قواعد السلامة الطرقية ونشر ثقافة العمل بها. ليأخذ الكلمة بعده السيد رئيس جمعية الآباء الذي أكد على أهمية الأنشطة بالمؤسسة مبديا استعداد الجمعية للتعاون والدعم المادي والمعنوي للنادي قصد النهوض بكل ما يخدم الأدوار التربوية والتعليمية للمؤسسة، ويحسن من ظروف العمل، ويشد المتعلم إليها.
بعد ذلك قدم ذ. عبد العزيز الطوالي منسق النادي عرضا نظريا وضح فيه أبرز القواعد المرورية التي يجب أن يلتزم بها الراجلون والسائقون لضمان الوقاية من الحوادث المرورية، ثم تابع الحضور وصلة تحسيسية باللغة الفرنسية من تأطير ذ. أحمد المنظور، وشريطا غنائيا من اقتراح ذ. عبد السلام السراطي، ومسرحية بعنوان ” وا أماه” من تأطير ذ. ة سعاد المساعدي. كما تم عرض الإنتاجات الفنية التي أبدعها التلاميذ تحت إشراف ذ. عبد العزيز الطوالي في الرسم، والقصة القصيرة والقصاصة الصحفية؛ وفي الابتكار والبرمجة تم عرض منظم آلي لإشارات المرور أنجزه التلاميذ تحت إشراف ذ. عبد السلام السراطي.
اختتمت فقرات الأنشطة التحسيسية المتنوعة بتوزيع الشواهد التقديرية، وشواهد المشاركة على المشاركين أطرا وتلاميذ، ثم وجه السيد المدير كلمة ختامية جدد فيها شكره للحضور والسادة المؤطرين أعضاء النادي..

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا