صفرو

مجلس الشباب يستنكر الإجهاز على مكتسبات شباب الإقليم من طرف إدارة التكوين المهني بصفرو

playstore

أكد مجلس الشباب بإقليم صفرو في بيان توصلت “صفروبريس” بنسخة منه أنه في الوقت الدي انتظر فيه شباب إقليم صفرو بناء كلية متعددة التخصصات بمدينة صفرو حيث لم يتحقق بعد هذا الحلم, جاء خبر نزل كالصاعقة على الكثير من شباب المدينة مفاده  قيام مؤسسة  “المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية ” بصفرو الغاء مجموعة من الشعب و تقليص بعضها مما حرم مآت شباب إقليم صفرو من فرص الولوج للمعهد حيث أن هذه المؤسسة تعد بالنسبة للكثير من الطلبة والتلاميذ الملاذ الوحيد المتاح من أجل التأهيل لدخول سوق الشغل و بناء مستقبل الفرد.

     إننا كمجلس يهتم بقضايا الشباب وبآمالهم وطموحاتهم في التمكين الاقتصادي و الاجتماعي الدامج في الحياة العامة نعبر عن انزعاجنا الشديد من هذا القرار الذي اجهز على بعض المكتسبات المشروعة ونطالب المسؤولين التراجع الفوري عن هدا القرار وتوسيع مركب التكوين المهني والزيادة في طاقته الاستيعابية وخلق شعب اكثر طلبا في سوق الشغل .

pellencmaroc

     كما طالب المجلس بضرورة الإسراع ببناء كلية متعدد الاختصاصات على غرار أقاليم وعمالات تتقارب مع إقليم صفرو في المساحة وعدد الساكنة.

جدير بالذكر أن جمعية صناع المبادرة للتنمية بصفرو تعتزم هي الأخرى مراسلة المدير الجهوي برسالة مفتوحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الإخبارية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا