العالمغير مصنف

فتح دور الحضانة بداية من 8 شتنبر وهذه هي الشروط

playstore

قررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الشباب والرياضة إعادة فتح دور الحضانة العمومية والخاصة برسم موسم 2020 ـ 2021، في وجه الأطفال ابتداء من 8 شتنبر 2020.

وأكدت الوزارة على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية من تعقيم وتشوير وإعداد فضاءات دور الحضانة بما يتماشى ومتطلبات البرتوكول الصحي خلال الأسبوع الممتد من فاتح شتبنر 2020.

pellencmaroc

وأهابت الوزارة من المديرين الجهويين والاقليميين لقطاع الشباب والرياضة، تكثيف المراقبة التربوية للحضانات، إضافة إلى الزيارات التي ستقوم بها المصالح المختصة بوزارة الشغل والإدماج المهني ووزارة الصحة ووزارة الداخلية من أجل الوقوف على مدى احترام التدابير الاحترازية والوقائية داخل المؤسسات تفاديا لانتشار عدوى فيروس كورونا.

وفيما يخص التدابير الوقائية الواجب اتخاذها من طرف دور الحضانة، أشارت الوزارة أنه وجب إعادة تحيين الملف الصحي للطفل، والالتزام بعدم السماح لطفل تظهر عليه أعراض الإصابة بـ”كوفيد-19″ بالتوجه إلى الحضانة.

وأكدت على ضرورة الحرص على تعقيم تجهيزات وفضاءات دار الحضانة وتوفير أدوات قياس الحرارة ومواد التعقيم، إضافة إلى توفير قاعة العزل في حالة وجود إصابة بالعدوى، تجنب حضور الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة إلى مقر الحضانة

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا