فاس

فاس ..توزيع مطويات وكمامات ومنتجات للتعقيم على الشباب

playstore

تم اليوم الاثنين إطلاق أيام تحسيسية ضد انتشار كوفيد 19، وذلك بمبادرة من المديرية الجهوية للشباب والرياضة.

وتنظم هذه الفعاليات التي تتواصل الى غاية 13 نونبر تحت شعار “لنواصل معا مكافحة فيروس كورونا” بشراكة مع السلطات المحلية والمصالح الصحية في إطار التعبئة الوطنية للحد من الانعكاسات السوسيو اقتصادية للجائحة ومساهمة جميع مكونات المجتمع في احترام التدابير الوقائية المتخذة من قبل السلطات المختصة.

pellencmaroc

وستجوب قوافل المدينة لتوزيع مطويات وكمامات ومنتجات للتعقيم على المواطنين وخصوصا الشباب المنتمين الى النوادي الرياضية والثقافية.

وقال المدير الجهوي للشباب والرياضة لفاس مكناس، عبد القادر الزوين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المبادرة بمثابة مساهمة في جهود مكافحة الوباء من خلال التحسيس بأهمية الوقاية في أوساط الشباب، حتى يتفادوا الانعكاسات الجسدية والنفسية الوخيمة للمرض.

وأضاف أن الأيام التحسيسية المنظمة بتنسيق مع الفاعلين المعنيين، خصوصا من المجتمع المدني، تتطلع الى تعبئة المواطنين من أجل الحث على احترام التدابير الصحية لمكافحة انتشار الفيروس مشيرا الى تشكيل لجان لهذا الغرض على مستوى المندوبيات الاقليمية التسع للشباب والرياضة.

وأوضح أن هذه الفعاليات ستؤطر من قبل 80 إطارا من المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة و60 متطوعا فضلا عن أطر الصحة والفاعلين في المجتمع المدني.

وسيرافق هذه الأيام تنظيم حملة للتبرع بالدم من أجل انعاش مخزونات المركز الجهوي لتحاقن الدم، فضلا عن أنشطة ثقافية وفنية ورياضية.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا