صفرو

صفرو: مديرية التعليم تصدر العدد السابع من مجلة أگــاي التربوية، بتنسيق مع أكاديمية جهة فاس مكناس

playstore

صدر العدد السابع من مجلة أكاي التربوية، في حوالي 439 صفحة، عن مطبعة طارق بفاس. وقد خصص هذا العدد لمحور: “التعلم الذاتي وتعلم التعلم”.
ومما جاء في افتتاحية العدد: “لا شك أن ثمة متغيرات مستحدثة تفرضها إبدالات التعلم المتمركز حول شخصيات المتعلمين، وما تقتضيه كفايات القرن الحادي والعشرين، ومستلزمات الاندماج في اقتصاد المعرفة، واشتراطات تَمَلُّكِ المهاراتِ الناعمة (Soft Skills) ومهن المستقبل، والمنافسات المحتدمة في مجال استقطاب الموارد المؤهلة… ضمن هذا الأفق المنفتح الذي يُعَاد فيه تشكيلُ الفرضيات وتُتَاح إمكاناتٌ متجددة في شأن أنماط التعلم والاكتساب الواعي للقدرات والمهارات والتقنيات والمعارف والقيم، لا يسعنا إلا أن ننوه باختيار موضوع “التعلم الذاتي وتعلم التعلم” محورا للعدد السابع من مجلة أكاي التربوية. ونرجح أنه في أمس الحاجة إلى مزيد من المناظرات والمطارحات والاستشارات والرؤى التأسيسية والأبحاث التدخلية”.
وقد أثرى مواد هذا العدد ثلة من الأكاديميين والأساتذة الباحثين، باللغتين العربية والفرنسية، وفي مقدمتهم الخبير التربوي الدكتور محمد الدريج.
جدير بالذكر أن هذه المجلة التي تعنى بالشأن التربوي والبحث العلمي تصدرها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بصفرو، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.
يشار إلى أن لوحة غلاف المجلة من إعداد الفنان التشكيلي المبدع هشام شفيق.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا