صفرو

صفرو:المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تدشن عهدا جديدا مع الرياضة

playstore

   شهد فضاء الملعب البلدي بصفرو يوم أمس الأحد 24 أبريل الجاري تنظيم المهرجان الربيعي للرياضات، من طرف المديرية الإقليمية للتربية والتكوين المهني بصفرو، بتنسيق مع أكاديمية فاس ـ مكناس، وبتعاون مع المجلس البلدي بصفرو، والفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بصفرو، وعصبة الوسط الشمالي، ونادي الوداد الرياضي الصفريوي، وذلك تحت شعار:”الرياضة المدرسية دعامة أساسية لترسيخ قيم المواطنة”.

   بادرة المديرة الإقليمية هاته تندرج ضمن الأنشطة الموازية التي من شأنها الارتقاء بالمستوى المعرفي والوجداني والحس حركي للتلاميذ، وتنمية شخصيتهم وقدراتهم العقلية وتطوير أدائهم، وخلق جو محبب من التنافسية والتباري الشريف وإثبات الذات، وكسر جمود الرتابة والخمول.. وتعلم القيم الاجتماعية واحترام القوانين، واكتساب قيم العمل الجماعي والتضامن والانضباط والاحترام والاندماج… اعتبارا لكون الرياضة جزءا لا يتجزء عن المنظومة التربوية، حيث تم الإعداد لإنجاح هذا الملتقى بعد مجهودات جبارة، وترتيبات ماراطونية، ومن المنتظر أن يتم تنظيم ملتقى شبيه يخص الإناث في نفس الفئة العمرية، اعتبارا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

pellencmaroc

   وقد عرف هذا الملتقى الوطني، في نسخته الأولى مشاركة 200 تلميذ ضمن الفئة العمرية الأقل من 12 سنة (U12). موزعة ضمن 16 فريقا من مختلف المدن المغربية (الرباط، الخميسات، مكناس، فاس، وصفرو…) وعلى صعيد الإقليم فقد كان ممثلا بفريقي أطلس صفرو، والوداد الرياضي الصفريوي، وضمن منتخبي المديرية الإقليمية: 1و2 واللذان تم انتقاؤهما ضمن إقصائيات شملت المؤسسات التعليمية بالإقليم.

   هذا وقد تضمن البرنامج العام للدوري استقبال الفرق المشاركة بالملعب البلدي، وبعد النشيد الوطني تم إلقاء كلمة الترحيب والافتتاح من طرف المديرة الإقليمية: وفاء شاكر، والتي أعطت انطلاقة مباريات الدور التمهيدي رفقة رئيس المجلس البلدي لصفرو.. وبعد الزوال، تم استكمال التباري بإجراء مقابلات الأدوار النهائية ودور الترضية. ليكلل هذا العرس الكروي بعد منافسة كبيرة بفوز الفتح الرياضي الرباطي. حيث تم توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على الفائزين. كما عرفت التظاهرة تكريم خمسة أطر تربوية سابقة بالإقليم بهذه المناسبة.



playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا